عبد المهدي وجباية الكهرباء ..!!

#نبراس_الحسيني
لم أتفاجأ وانا استمع لحديث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في المؤتمر الصحفي الاسبوع ليلة الامس عندما تحدث عن مشروع جباية اجور الكهرباء وكيف انه ضرورة لاستمرار ديمومة الطاقة الكهربائية و توفيرها ..
نعم مشروع الجباية الذي بدء بعهد العبادي واستمر يعتبر واحدا من اهم مشاريع تقليل الاستهلاك اولا وضمان استمرار التيار الكهرباء ثانيا وفيه عدالة من ناحية انك تدفع على قدر استهلالك ..
وقد لا نضيف شيئا عندما نقول انه مشروع طبيعي معمول به في كل العالم وحتى العراق قبل علم ٢٠٠٣ ، حيث يدفع المواطن أجورا عن الطاقة الكهربائية ولا غرابة في ذلك ..!
الغرابة ان هذا المشروع كان يستخدم لضرب العبادي وتآليب الشارع ضده ..
فكانت لحنان الفتلاوي صولات عبر التواصل الاجتماعي والفضائيات وللجهات التي كانت تنافس العبادي صولات ونصيب من التسقيط ..
والغريب ان اغلب الجهات التي هاجمت العبادي في هذا المشروع ايام الانتخابات وما قبلها هي ذاتها اليوم داعمة لعبد المهدي ..ولا ندري ربما يمكن ان تعتبر ذاك المشروع ذلك انجازا لحكومة القوي الحازم الشجاع الذي يتحرك كيفما ترغب الكتل التي جاءت به وتاخذ منه ما تريد وهذا ليس بموضوعنا ..!!
ولكن ما يهمنا ان نقول : يوما بعد اخر ندرك تماما بان ما فعلته الحكومة السابقة التي أدارها العبادي بنجاح في مجال الكهرباء وحتى الامن وملف العلاقات الخارجية وغيرها .. كانت خطوات ناجحة تماما وربما مهدت لمن ياتي الارضية المناسبة للنجاح ..
لكن الغريب ان هناك من يتصيد بالماء العكر ويحاول ان يحجب الحقيقة ويزيفها من اجل ان يحارب العبادي فقط ويسقطه ليس لسببب وانما نكاية به او خوفا من عودته كما اعلنها هوشيار زيباري قبل ايام
بئس العبيد انتم ..

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here