الشيوخ الأمريكي يؤكد متانة الصداقة بين واشنطن واربيل

الشيوخ الأمريكي يؤكد متانة الصداقة بين واشنطن واربيلرئيس وزراء اقليم كوردستان استقبل وفداً منه

بحث رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة بصورة عامة، وأحوال النازحين واللاجئين، والعلاقات الثنائية بين الإقليم والولايات المتحدة الأمريكية.

الوفد عبر عن استمرار دعمه لإقليم كوردستان، وأشاد بالتقدم الذي يشهده الإقليم، وثمّن عالياً جهود حكومة الإقليم و بطولات بيشمركة كوردستان في مواجهة داعش، وفي إيواء وحماية عدد كبير من النازحين واللاجئين، كما أكد على متانة الصداقة التي تجمع أمريكا بإقليم كوردستان.

وأكد بارزاني على رغبة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات، وعبر عن شكره للمساعدات الأمريكية للإقليم خلال حرب داعش، وعن استعداد إقليم كوردستان لمواجهة أي تهديد إرهابي، ولفت إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين أربيل وبغداد والتحالف الدولي في هذا الصدد.

ثم أشار بارزاني إلى تحسن الوضع الاقتصادي للإقليم، وتجاوز أزمة السنوات السابقة، ودعا الدول الصديقة إلى استثمار رؤوس أموالها في إقليم كوردستان، وإلى مساعدة حكومة الإقليم في الإصلاحات التي بدأتها في مختلف المجالات.

وفي جانب آخر من الاجتماع، تم التباحث بشأن إعادة إعمار  المناطق المتضررة من حرب داعش، وإعادة النازحين إلى ديارهم، والعلاقات والمحادثات بين أربيل وبغداد وحل مشاكلهما عن طريق الحوار.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here