حرمت علينا تناول نبتة الخس ولبس الجاكيت الأزرق.؟

فلماذا لا نحرم لبس اللون الأسود ومخلفات الدواعش.؟

قبل أيام قليلة ماضية أضطر السيد والأمير ( وكالة ) حازم تحسين بك وبناء على ( طلب ) ودعوات محلية وعراقية وخارجية أو ماتسمى بمنظمات حقوق الأنسان.؟

بأعادة نشر مضمون فتوى أيزيدية سابقة لكي تسمح بموجبه ( السماح ) للعشرات من البنات والنسوة الأيزيديات الأسيرات المغتصبات وبعد يوم ( الغدر ) والخيانة الداخلية العراقية وقبل الخارجية الوحشية في 3 / 8 / 2014م ولحد اليوم.؟

على موافقة ( خطيرة ) وغريبة الحدوث وهو ( السماح ) للعشرات من الأسيرات والمغتصبات والناجيات الأيزيديات بجلب جروهن وجلابهن و مخلفاتهن من ( البنت ) وأبناء الزنا والمحارم الداعشية القذرة والمجهولة الأب والمسلمة الأفكار والديانة وكثرة المذاهب بينهم.؟

الى ( حضن ) أهلهن وقومهن الأيزيدي و ( تبادل ) الزواج منهم وبينهم وبعد الآن …….؟

لكن وبعد ( عاصفة ) من الردود المعارضة ومنع جلب هذه ( الجرؤ ) والجلاب العراقية اللهجة / الكلاب الصغيرة ومنع خلط دمهم ( الخبيث ) السرطاني والى الأبد الى الدم ( داسن ) الأيزيدي الطاهر النقي ومنذ آلآلاف من السنين الماضية…………..

نعم وبعد العاصمة الكتابية والتعليقات والردود ( العنيفة ) والبسيطة والمترددة هنا وهناك ومن قبل ( قلة ) أو مجموعة من الأيزيديين في ( شنكال ) وقبلهم في أوروبا والعالم أجمع ….؟

أضطر السيد الأمر ووكالة ( التراجع ) عن قراره بعدم السماح لهذه النسوة الأيزيديات الناجيات بجلب الجرؤ والجلاب الداعشية معهن الى ( لالش ) وعموم كوردستان / يزيدخان المقدس.؟

الغريب والعجيب ومع حزن شديد والم ومعرفة ( الحنان ) لهم ولهن والتعاطف معهن في يوم أمس شاهدت وأستمعت الى مضمون الرسالة المنسوبة الى أختهن الأسيرة الناجية مثلهن وهي السيدة والسفيرة الدولية ( نادية مراد ) وهي ترجو وتطلب من أهلها وقومها الأيزيدي وعامة عدم منع وجود هذه الجرؤ ومخلفات الدواعش مع أمهاتهم والترحيب بهم .؟

لأجلها وأجلهم كتبت هذا ( الرأي ) والعنوان أعلاه ومضمونه وأدناه وشرحه للقراء الكرام وأصحاب الشأن والأختصاص وعلى المعمورة وأجمع والمحترمون وجميعآ………….

1.لماذا حرمت علينا نحن الأيزيديين عدم تناول نبتة ( الخس ) ورغم قيمتها الغذائية والصحية وبشهادة جميع الأطباء والأدوية العالمية الدراسة والأختصاص ………………..؟

تعود جذور وأسباب هذا الأمتناع والأبتعاد عن نبتة الخس الى حوالي عام ( 644 ) للهجرة المحمدية عندما قام ذلك المجرم الأرمني الأصل والتركي العثماني السلطة ووالي مدينة الموصل العراقية الحالية بدر الدين لؤلؤ.؟

بقتل ذلك ( خاس ) الصحابة الأيزيدي والشيخ التسمية الحديثة بيننا ( حسن ) بن بركات وعدي الثاني / شيخادي اللقب وبعد عمه شيخادي الأول لعام 557 للهجرة وحراسه عند وادي ( خوسر ) قرب نهر الدجلة وبين بساتين وخضرة الخس هناك.؟

فمنذ ذلك اليوم وكثرة الروايات والحجج من جانب ( الأمير ) وبابا الشيخ والمجلس الروحاني والفقير والقوال ووووووووومن الأيزيديين حرمت هذه النبتة على كل أيزيدي يؤمن بأفكار ومشاكل ذلك الشيخ والمرحوم ( حسن ) ومؤمنيه ولحد اليوم.؟

2.لماذا حرمت علينا نحن الأيزيديين وعامة وأهل منطقة جبل شنكال / سنجار وخاصة لبس وأستعمال اللون ( الأزرق ) وجاكيت / بدلة رجالية بالذات.؟

تعود جذور هذا التحريم الى نهاية القرن ( 18 ) الميلادي عندما هجم ذلك المجرم التركي العثماني والقائد والرتبة ( فريق ) العسكري عمر وهبي المعروف اللعنة عليه ب ( فريق باشا ) ومن لف لفه بحملاتهم وهجماتهم الوحشية على الأيزيديين العراقيين الجغرافية والدولة الحالية وبعد نشر الأسلام وأحتلال ( لالش ) كوردستان الكبرى ولغاية يوم الغدر في 3 / 8 / 2014م جرت أكثر من ( 300 ) فرمان / أمر تركي اللغة بحقنا وأدناه ( قلة ) من تلك الفرمانات……

حملات الإبادة الجماعية ( الفرمانات ) التي تعرض لها الشعب الأيزيدي

ففي تلك الحملة المنسوبة الى المجرم ( فريق باشا ) وأعلاه أضطر المئات من الأفراد والعوائل الأيزيدية الشنكالية ومن قبيلة ( مندكان ) كوجو وغيرهم.؟

الأستسلام أمام قوات ذلك المجرم ( فريق باشا ) وأطاعة وتنفيذ أوامرهم وهو ( الموافقة ) الأجبارية على لبس الملابس والجاكيت الأزرق اللون.؟

مستندآ على كلام الآخرون وتهم باطلة وغير عقلانية ومن جانب الجميع أن الأيزيديين يرفضون لفظ وأستعمال الأحرف ( ش و ط ) واللون الأزرق.؟

نعم وللعلم أن ( البعض ) من الخونة وحرامي الزاد والملح الأيزيدي من ( كورمانج ) الكورد المسلمون والجيران وقبلهم من ( المتيوت ) العرب والعفارة والأصدقاء وكرفان الدم الكاذبة.؟

في منطقة شنكال قد أستغلوا نياتهم الخبيثة بسرقة أموال قبيلة ( مندكان ) وكوجو وغيرهم وأبلغوا قادتهم الداعشية الشيشانية وغيرهم بأنه يجب ( وسخ ) وتدنيس الشرف والكرامة الأيزيدية وقتلهم وأغتصاب بناتهم ونسائهم وأمام عيونهم هذه المرة.؟

لأنه في المرة السابقة ( فريق باشا ) لبسوا الجاكيت الأزرق لكنهم بقوا أيزيديين.؟

نعم وللعلم أيضآ هناك أغاني أيزيدية شنكالية ( ناقدة ) الى قبيلة مندكان بسبب تلك الأستسلام ولبس الجاكيت الأزرق حيث تقال ……………مه ند كانى خاينه….مندكان خونة.؟

3.وفي الختام أتقدم بهذه الأقتراحات الشخصية الرأي الى قومي وبني جلدتي من الأيزيديين وعامة وأهل شنكال وخاصة وهذه النسوة الناجيات ومعهن الجرؤ ومخلفات الدواعش ورفضهن التخلي عنهم القيام بمايلي وأدناه …………………

أ.تحريم وعدم لبس اللون الأسود الداعشي اللعين وبعد الآن والى الأبد ومن جانب الجميع جنبآ الى جنب نبتة ( الخس ) و اللون الأزرق التركي / فريق باشا ومن لف لفهم………………؟

ب.تحريم وعدم قبول هولاء الجرؤ والمخلفات الداعشية بينهم ومهما كانت وستكون ( الحنان ) والفراق بين ( الأم ) ووليدها صعب.؟

لكن النتائج المستقبلية لهن ستكون ( خطير ) والأصعب عليهن عندما تقوم ( جميع ) الدول والحكومات العربية الكوردية والأجنبية المسلمة التدين.؟

بمطالبة هولاء الجرؤ أو عند بلوغهم سن الرشد ( 18 ) عام سيعلمون حقيقتهم بأنهم ليسوا أيزيديين الأب و سيطالبون بعودتهم الى آبائهم الدواعش المسلمة التدين هنا وهناك…………؟

ج.بعسكه أجدد ( التأيد ) والتضامن وتفعيل وتجدد ( أعادة ) نشر وتوزيع ذلك المقترح الشخصي الرأي والمنسوب الى السيد والكاتب ورجل الدين الأيزيدي ( فقير ) بدل حجي المحترم ……….

وحسب ماهو موجود وأدناه …………………….

http://www.doxata.com/aara_meqalat/7821.html

وهو ( تشكيل ) وتحديث الطبقة ( 7 ) السابعة والسابقة وأضافتها الى كثرة الطبقات والقبائل والتسميات الموجودة وفعلآ بيننا نحن الأيزيديين.؟

كذلك أعادة نشر وتوزيع رأي الشخصي الدائم بتشكيل وأضافة الرقم ( 86 ) أو خودان / ولي الى كثرة الأرقام وآلهة والقبائل بيننا نحن الأيزيديين الى مثل ( 41 ) رقم و طبقة بير ومثلهم الشيخ والفقير والقوال وووووووووووووحسب ماهو موجود وأدناه ……

لتكن هناك الطبقة ( 86 ) الجديدة بين الأيزيديين.؟

نعم وأعتقد هذا هو ( الحل ) وسط في مضمون هذه المقترحتين الشخصيتين الرأي لي وللأخ بدل فقير حجي وأعلاه ……….أي يمكن لنا ( قبول ) والترحيب بهذه الناجيات الأيزيديات وجرؤهن الدواعش النسل والنسب والزواج بينهم وبين ( البعض ) من الأيزيديات والأيزيديين الذين تزوجوا وسيتزوجون وفعلآ من ( بنت ) وولد غير أيزيدي الديانة قبل الآن وبعد الآن.؟

لأنهم لا يرغبون ( الخروج ) والأبتعاد الكامل عن الأيزيديين كذلك هناك ( البعض ) من الشابة والشباب ( الكورد ) المسلمون التدين وغيرهم يرغبون ( العودة ) والأنتماء الى ديانة أجدادهم الكرام وهي ( داسني ) الأيزيديين الذين كانوا قد أنتموا الى ( الأسلام ) طوعآ وجبرآ .؟

ففي هذه الحالة سنبتعد عن ( خطر ) وتلوث دماءنا بدماء أشخاص مسلمة الدم والرب وفقط يعلم الحق ونقاوة الأصول والدماء وعند الجميع ……………….

بير خدر الجيلكي

المانيا في 29.4.2019

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close