كأس الأمم الأفريقية: مصر تعيد النظر في أسعار تذاكر المباريات

عاطف عبد الحميد
بي بي سي – القاهرة

أبرز اللاعبين في بطولة كأس الأمم الأفريقيةمصدر الصورة Getty Images
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر أنها ستراجع أسعار تذاكر مباريات البطولة، والتي تُقام في مصر في الفترة من 21 يونيو/ حزيران إلى 19 يوليو/ تموز 2019.

وجاء إعلان اللجنة بعد حالة من الاستياء في أوساط مشجعي كرة القدم في مصر، وسخرية اللاعب محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، من ارتفاع أسعار تذاكر مباريات البطولة.

وتتراوح أسعار التذاكر المعلنة حتى الآن من مئة جنيه مصري للدرجة الثالثة، وحتى 500 جنيه، للمباريات التي لا يكون منتخب مصر مشاركا فيها. ويبدأ سعر تذكرة المباراة التي يشارك فيها المنتخب المصري من 200جنيه، وترتفع قيمة التذكرة تدريجيا، حسب موقع مدرجات الجمهور، حتى تصل إلى 300 جنيه مصري لمدرجات الدرجة الثانية، و600 جنيه لمدرجات الدرجة الأولى، و 2,500 جنيه مصري للمقصورة الرئيسية، مما قد يؤثر سلبا على الحضور الجماهيري لمباريات المنتخب الوطني المصري.

وقال هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: “مراجعة أسعار التذاكر التي نقوم بها في الوقت الحالي تستهدف بصفة أساسية أسعار تذاكر مباريات المنتخب الوطني المصري”.

كانت مصر وصيفة بطولة كأس أمم أفريقيا في 2017 بعد أن احتلت المركز الثاني عقب هزيمتها من الكاميرون حاملة اللقب

ودفعت حالة الاستياء بين جمهور كرة القدم وزارة الشباب والرياضة المصرية إلى إصدار بيان أكدت فيه أن الوزير أشرف صبحي تواصل مع هاني أبو ريدة لمناقشة أسعار تذاكر كأس الأمم الأفريقية، التي أثارت جدلا بعد إظهار عدد كبير من مشجعي كرة القدم في مصر استياء من الأسعار المعلنة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here