ميليشيات المعارضة تفرج عن قيادي كوردي في عفرين‎

موسومة تحت غرب كوردستان سوريا ميليشيات المعارضة المجلس الوطني الكوردي الديمقراطي الكوردستاني تركيا عفرين
أفرجت ميليشيات المعارضة في عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، اليوم الثلاثاء، عن قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ورئيس محلية المجلس الوطني الكوردي، عقب اعتقال دام شهراً كاملاً.

وقال بشار أمين، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا لـ (باسنيوز)، إن «الفصائل المسلحة في عفرين أفرجت عن حسين إيبش، عضو اللجنة المركزية لحزبنا بعد اعتقال دام لمدة شهر كامل».

وتشهد منطقة عفرين عمليات النهب والسرقة والاختطاف والاتجار بالمعتقلين حيث اعتقل أكثر من 3000 مدني كوردي منذ سيطرة الجيش التركية والفصائل المسلحة الموالية له على المنطقة في 18 آذار / مارس 2018 بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقالت منظمة حقوقية سورية اليوم الثلاثاء، إن منطقة عفرين تتعرض لشتى أنواع الانتهاكات والتجاوزات التي تقوم بها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا والمنضوية تحت مسمى «الجيش الوطني السوري الحر».

وحملت المنظمة الحكومة التركية مسؤولية صيانة الحقوق الأساسية للمواطنين من حيث الملكية وعدم جواز تجريدهم من ممتلكاتهم تعسفياً وتوفير الأمن والاستقرار والسلامة وتأمين سبل العيش الكريم والخدمات الفنية والمرافق العامة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here