انسحابات من جلسة البرلمان والنجيفي يحذر من “اضطراب كبير” بسبب مجلس نينوى

قرر تحالف سائرون الانسحاب من جلسة مجلس النواب، اليوم الخميس، احتجاجا على أداء رئيس البرلمان.

وذكر مراسل شفق ان “تحالف سائرون قرر الانسحاب من جلسة مجلس النواب، احتجاجاً على قضية تأجيل حل مجلس محافظة نينوى”، مبينا ان “عدداً من نواب محافظة نينوى خرجوا ايضا مع سائرون من الجلسة”.

من جانبه، ذكر عضو مجلس النواب اسامة النجيفي في مؤتمر صحفي ان “نينوى تعاني من وضع كارثي واضطراب كبير وسوء ادارة”، مبينا ان “الحقائق تجلت في تقرير التحقيق الذي عرضه البرلمان واوصى فيه بحل المجلس واقالة المحافظ”.

واضاف “كان هنالك فساد وهدر لاموال المحافظة وحصل تواطؤ في المجلس المحلي واختلاسات تجاوز الـ٢٠٠ مليار، واليوم كانت هنالك رغبة من قبل قوى صالحة ومخلصة لتجميد المجلس واطلاق يد خلية الازمة”، مستدركا ان “نفس الجهات التي ارادت سرقة مقدرات نينوى وارادت ان يسوء الامن فيها ساهمت بعدم تمرير القرار اليوم واخلت بالنصاب”.

وتابع النجيفي ان “أهل نينوى لن يقبلوا التدخل في شؤونهم وستكون لهم وقفة”، مردفا “نحن مصممون على تجميد المجلس وسنمنع اختيار اي محافظ فاسد، لان العراق لايتحمل المزيد من الفشل والانهيارات الامنية، ولدينا اصرار على حل المجلس وسنبقى نطالب بعرضه في الجلسات المقبلة”.

ولفت الى “جمع تواقيع ١٧٦ نائبا للتصويت على حل المجلس، لكن حصل تراجع من البعض، لكن نواب نينوى مصرون على موقفهم بحل المجلس”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here