الديمقراطي والوطني الكوردستانيين يوقعان اتفاقاً نهائياً بشأن تشكيل حكومة كوردستان

وقّع اكبر حزبين كورديين في اقليم كوردستان الديمقراطي والإتحاد الوطني الكوردستانيين ، في مدينة السليمانية اليوم الاحد ، اتفاقاً نهائيا على تشكيل حكومة الاقليم الجديدة بعد العديد من جولات التباحث وحوارات مكثفة بين الجانبين خلال الاشهر الماضية .

وأجرى إقليم كوردستان انتخابات تشريعية في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي وتصدرها الحزب الديمقراطي الكوردستاني بـ45 مقعداً من اصل 111 مقعداً ، فيما حل حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني ثانياً بـ 21 مقعداً ، وحركة التغيير ثالثاً بـ 12 مقعداً.

واعلن كل من رئيس وزراء اقليم كوردستان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني نيجيرفان بارزاني ، ونائب سكرتير الوطني الكوردستاني كوسرت رسول بحضور قيادات من الحزبين التوصل الى الاتفاق النهائي بشأن تقاسم السلطة وتشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة ووقعا الاتفاق بحضور وسائل الاعلام في مدينة السليمانية التي كان قد وصلها وفد الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان بارزاني ، اليوم الاحد.

وباتفاق الحزبين الكبيرين تكون آخر العراقيل امام تشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة  قد زالت ، حيث من المتوقع ان يجتمع برلمان كوردستان لبدء الاجراءات القانونية بالصدد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here