في بغداد… مسيرة عمالية حاشدة في مناسبة الاول من ايار

في الساعة العاشرة من صباح الأربعاء الماضي، الاول من ايار، في بغداد، انطلق المئات في مسيرة شعبية، نظمها الحزب الشيوعي العراقي والاتحاد العام لنقابات عمال العراق بمناسبة عيد العمال العالمي.

المسيرة انطلقت من ساحة المسرح الوطني سيرا لغاية ساحة الاندلس، تصحبها الموسيقى الشعبية وهتافات الاول من أيار، اضافة الى الرايات الحمراء ولافتات حملت شعارات مطالبة بإصلاح واقع العامل العراقي وضمان حقوقهم، عن طريق توفير فرص العمل، وإطلاق حق التنظيم النقابي في جميع المؤسسات العامة، ومنع بيع الشركات والمعامل الحكومية وخصخصتها، اضافة الى مضاعفة الجهود لدعم الحقوق الاقتصادية للمرأة وزيادة مشاركتها في عملية البناء والتنمية وسوق العمل.

وشارك في المسيرة اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي، واتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق الذي حملت لافتته (لا للتضييق على الحريات الطلابية)، ورابطة المرأة العرقية التي طالبت (بتوفير الدعم والقروض الميسرة للنساء المعيلات لأسرهن لضمان العيش الكريم لأطفالهن).

وكان سكرتير الحزب الشيوعي العراقي السابق حميد مجيد موسى، وعضو مجلس النواب وسكرتير الحزب الشيوعي الحالي رائد فهمي اضافة الى عدد من القادة الحزب وقادة نقابيين في مقدمة المسيرة التي مرت بعدد من عمال البناء وعمال النظافة وهم يكدحون في عملهم على الرغم من عيدهم واعلان الحكومة العطلة الرسمية.

وفي الختام، كان التجمع امام مقر الحزب الشيوعي العراقي في ساحة الاندلس، اذ ألقيت كلمتان الاولى عن الحزب الشيوعي العراقي القاها الرفيق ايوب عبد الوهاب، وأخرى عن الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ألقاها علي رحيم الساعدي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here