نهاية الارهاب (بسقوط نظام ايران، واجتثاث الاخوان)…

بسم الله الرحمن الرحيم

و(تجفيف التمويل.. بقيام دولة للشيعة العرب)

باختصار.. نقاط واضحة وضوح الشمس.. تكشف حقائق نؤكد عليها منذ سنوات وسنوات، وهي ما تحصل اليوم.. فنهاية الارهاب العالمي سنوضحه.. بثمان نقاطة واضحة.. وكذلك سوف نضع تسلسل للعمليات الارهابية زمنيا لنكشفت (براءة اتهام السعودية بانها وراءها).. وهذا ليس دفاعا عن السعودية بل كشف للحقائق.. (فالسعودية ليست ملاك بالتاكيد.. ولكن اعداءها الاقليميين كشفوا انفسهم بانهم شياطين فاسدين مخربين فاشلين ذيول .. فبظل اعداء السعودية الذين حكموا دول كالعراق واليمن وسوريا وقعت تلك الدول بمستنقع الفساد والفشل وسوء خدمات).

ولكن قبلها نرمي حججنا.. ونشير باننا منذ سنوات نؤكد بان منبع الارهاب العالمي التنظيمي هو (تنظيم الاخوان المسلمين- الذين لديهم تنظيم عالمي، ولديهم مشروع دولة اساسها بذرة الشيطان الخلافة) وليس (الوهابية الذين لا يملكون مشروع تصدير اديولوجية سياسية، بل هم خرجوا على الخلافة نفسها “العثمانية” بحينها).. والسعودية قائمة منذ الثلاثينات من القرن الماضي ولم نسمع بالارهاب .. وان (الارهاب برز بالشكل الذي نراه بعد هيمنة الاسلاميين على الحكم في ايران “الخميني” فادى لتخدام بين الاسلاميين بالعالم مع نظام طهران، وشجع الاسلاميين ومنهم السنة بالوصول للحكم ايضا بدول العالم الاسلامي باستخدام وسائل العنف لتحقيق اهداف سياسية)..

واشرنا بان (اذا اريد تجفيف منابع الارهاب تمويليا، ليس بتجميد اموال افراد ودول، بل بحرمان دول من مساحات جغرافية غنية بالثروت التي تعتمد عليها تلك الدولة وشعوبها.. التي ينبع منها الارهاب والتطرف)، ونقصد (دول تدعم الارهاب لوجستيا، كايران.. ودول غنية بالنفط.. شعوبها تتعاطف مع الارهاب وغير مسيطر عليهم من قبل الانظمة الحاكمة التي تكافح الارهاب، كالسعودية وخاصة العراق) ويسهل ذلك بتاسيس دولة للشيعة العرب تحتها ثروات النفط المسخرة اليوم لخدمة ايران والعراق والسعودية والضحية هم الشيعة العرب فقرا وعوزا وحاجة وفقدان للخدمات:

1. لمن يتهم السعودية وال سعود والوهابية.. بانها (وراء الارهاب).. نجيبهم (بان الدولة السعودية الوهابية قامت منذ بداية القرن الماضي بالثلاثينات) ولم يسمع العالم باي ارهاب انتحاري ومفخخات منذ تاسيس السعودية كدولة.. ولعقود طويلة.. (في حين منذ وصول الخميني تفجر الارهاب الاسلامي العالمي الذي تخادم مع نظام طهران).. من طالبان والقاعدة وداعش.. (فهل ينكر احد دور حليف ايران نظام الاسد بدعم القاعدة والارهاب العالمي بالعراق) هل ينكر احد (علاقات ايران مع طالبان) هل ينكر احد (اتفاقية الباصات بين حزب الله الايراني الولاء بلبنان مع داعش)..

هل ينكر احد (ما ذكره مصطفى الصافي) وهو احد (المعارضين لصدام المسلحين بالاهوار بالثمانينات) بان ايران طلبت منهم تفجير المقاهي على طول شط العرب جنوب العراق.. (بزمن صدام) ورفض المعارضين الشيعة بالداخل ذلك.. وهذا ما دفع ايران لتسخير الجماعات السنية المسلحة للافعال القذرة ضد الشيعة العرب بعد 2003.. لرميهم باحضان ايران بالخداع والتضليل والارهاب.. الخ؟

علما (السعودية رسميا تعتبر جماعة الاخوان المسلمين تنظيما ارهابيا ضمن قائمة تضم عدد من المنظمات داخل وخارج السعودية، وتشمل القائمة التي اعلنتها وزارة الداخلية السعودية، تنظيم القاعدة وفرعوها بجزيرة العرب، واليمن والعراق والدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة في سوريا، وحزب الله في السعودية وجماعة الحوثي) علما تلك القائمة تتجدد كلما استجدت الضرورة ذلك.. ودعت السعودية رعاياها الذين يقاتلون خارج السعودية للعودة او الوقوع تحت طائلة القانون السعودي لمكافحة الارهاب.

2. من يتهم المجاهدين الافغان بانهم منبع الارهاب بدعوى ان السعودية دعمت المجاهدين هناك، نجيبهم هؤلاء المجاهدين لم ينفذون اي عملية انتحارية او مفخخة خارج افغانستان، واكتفوا بالحرب ضد السوفيت الذين كانوا يحتلون افغانستان، (فالمقاومة الافغانية دعمتهم السعودية) ولم يظهر منهم الارهاب.. ولكن (ايران الخامنئي ولاية الفقيه، دعمت ما يسمى المقاومة بالعراق وظهر الارهاب باعنف صوره بالعراق ليصدر للعالم) باعتراف المالكي الذي اتهم حليف ايران بشار الاسد بدعم الارهاب بارض الرافدين وجذبهم من كل دول العالم لسوريا وتدريبهم بالمعسكرات السورية وخاصة معسكر اللاذقية وتسهيل دخولهم للعراق عبر الحدود السورية.

3. (الباحث: بروس هوفمان) في عام 1980 وجد بان مجموعتين فقط من اصل 64 مجموعة على انها ذات دوافع دينية ببمارسة العنف، وفي عام 1995 كان نصفهم تقريبا من (26 من اصل 56) لديهم دوافع دينية والاغلبية كان الاسلام القوة الارشادية؟ لنتذكر الارشاد مصطلح (اخواني) تستخدمه ايران الخميني (بمصطلح المرشد الاعلى)؟.

4. الجماعات ذات الدوافع الدينية نمت بعد فشل القومية العربية في حرب عام 1967 في الشرق الاوسط تعارضت الحركات الاسلامية مع القومية العلمانية، دعمت الجماعات الاسلامية السعودية لمواجهة الايدلوجية القومية.. ولكن السعودية (لم تتبنى قيام دول اديولوجية دينية) ورفضت قيام (دولة على اساس الخلافة).. مما تعارض مع (الجماعات الاسلامية التي تمارس العنف لتحقيق اهدافها).

5. الحركات الثورية (القومية) وتحولاتها ادت لنمو الارهاب ضمن شعار (العمليات الارهابية في سبيل تحقيق اهداف سياسية).. اوجدت مرحلة بدأت الحركات العلمانية الفلسطينية عام 1960 الاولى من الارهاب الدولي الحديث، باستهداف المدنيين خارج ساحة الصراع المباشرة، (هذه الحركات علمانية بطبيعتها لكن منظمتها الدولية عملت على نشر التكتيكات الارهابية في جميع انحاء العالمِ).

6. (المعلقين المسلمين يشيرون بان التطرف دخل الاسلام بالقرن السابع الميلادي بظهور الخوارج وموقفهم السياسي، طوروا عقائد متطرفة تميزهم عن كل المسلمين .. تم الاشارة الى الخوارج بشكل خاص لتنبيهم نهج جذري تكفيري، حيث اعلنوان المسلمين الاخرين غير مؤمنين، وبالتالي اعتبروهم يستحقون الموت).. وهذه برزت بالعالم الاسلامي الحديث من المصريين بحركة التكفير والهجرة المصرية، وتنظيم الجهاد المصري بزعامة ايمن الظواهري في حينها، زعيم القاعدة الحالي، والاخوان المسلمين.. (وبعض المصادر تشير بان حملة ابو بكر العسكرية ضد مسيلمة الحنفي وقتله مالك ابن النويرة ومع معه، بداية تصفية المخالفين للسلطات وتجريمهم)..

7. هل ينكر احد بان الارهاب التفخيخي والانتحاري تراجع بنسبة كبيرة جدا منذ تضعضع النظام السوري لبشار الاسد بسوريا.. بعد عام 2011.. مما يكشف بان الارهاب السني لم يحصل لولا الضوء الاخضر الايراني.. عبرها وعبر حلفاءها، كذلك يوم يسقط النظام الايراني غير ماسوف عليه سوف نجد الارهاب العالمي يتراجع على شرط ان يجتث بالتزامن معها ..تنظيم الاخوان المسلمين العالمي منبع الشيطان والارهاب.. وتجفيف منابع دول انظمتها او شعوبها متورطة بالارهاب، كالعراق و ايران والسعودية، بفك (الاحواز من ايران، والمنطقة الشرقية ذات الاكثرية الشيعية العربية من السعودية، ووسط وجنوب من منطقة العراق) لقيام دولة كبرى للشيعة العرب من البحرين لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى والاحواز..

وكما نجد اليوم الجهود الدولية باقامة اقليم للسنة العرب بالمثلث الغربي لضرورات دولية واقليمية، لمنع وصول ايران للمتوسط بحاجز سني.. في منطقة كانت معروفة بالسخونة ضد القوات الامريكية لنجدها اليوم اكثر قبولا لامريكا وتواجدها ضمن مصالح مشتركة، كذلك سوف نجد (اقليم الشيعة العرب) بوسط وجنوب سوف يكون مطلبا دوليا ويكون التخادم بين الشيعة العرب وامريكا ضرورة ضمن مصالح مشتركة.. لسحب البساط من الهيمنة الايرانية التي تستغل مظلومية الشيعة العرب، وكذلك لتجفيف منابع الارهاب العالمي والمليشياتي الذي يمول جزء كبير منه من النفط الشيعي العربي عبر ايران والعراق ..

8. (التشكيك باقليم للشيعة العرب) بمحيط معادي له .. يذكرنا بمن كان يقول (لن يصبح للكورد اقليم .. بظل محيط اقليمي معادي لهم بايران وتركيا وسوريا والعراق) لكن حصل ما حصل واصبح للكورد (اقليم كوردستان الذي يتمتع بصلاحيات دولة لم يعلن عنها رسميا.. (ولنتذكر بان اسرائيل على باطلها كانت حلم .. ثم حبر على ورق باسم مشروع دولة لليهود.. ثم وعد اسمه وعد بلفور.. ثم شعب بلا دولة واقصد المستوطنين الذين ارسلوا ببداية القرن الماضي لفلسطين.. ثم دولة وشعب باسم اسرائيل عام 1948.. فلماذا تستكثر على 50 مليون شيعي عربي بحقهم بدولة بمنطقة اكثريتهم.. وليس بارض غيرهم؟ قطر دولة قزمية و50 مليون شيعي عربي محرومين من حقهم بدولة.. السنة العرب لديهم 20 دولة سنية والاتراك السنة لديهم دول باسيا الوسطى اضافة لتركيا.. والشيعة العجم لديهم دولتين اذربيجان و ايران.. فلماذا يراد ان نحرم كشيعة عرب من حقنا بدولة ؟؟

ليتبين من كل ذلك بان (تجفيف منابع تمويل الارهاب ليس بحجز الاموال وتجميدها فقط.. بل حرمان دول من مناطق جغرافية غنية بالنفط كالاحواز بايران، والمنطقة الشرقية من السعودية، ووسط وجنوب منطقة العراق)..

ويمكن ان نعطي ملخص للارهاب زمنيا ببدايته وسنجد لا دخل لال سعود بذلك.. بل هم اول ضحاياه.. :

1979 حادثة الحرم الملكي التي اقتحمته جماعة جهيمنان وسفكت الدماء في الحرم المكي.

1981 اغتيال السادات اثناء احتفالات رسمية من قبل جماعة الاخوان الارهابية التكفيرية

1988 اختطاف الجابرية الطائرة الكويتية من قبل حزب الله الكويتي

1983 تفجيرات ارهابية بشاحنتين مفخختين استهدفا مبنيين للقوات الامريكية والفرنسية في بيروت ادى بحياة 209 جنديا امريكيا وفرنسيا .. من غير المدنيين.. وكان وراء هذا العمل الارهابي (حزب الله اللبناني الموالي لايران) واعلنت حركة تسمي نفسها حركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن الحادث وهذه الحركة ما هي الا اسم حركي لحزب الله .. او مجموعة انمضت فيما بعد لحزب الله..؟ وهذه التفجيرات ادت لانسحاب قوات حفظ السلام الدولية من لبنان.. علما قامت فرنسا وامريكا بهجمات على مواقع تابعة للحرس الثوري الايراني الارهابي بجنوب لبنان كانوا قد دربوا الارهابيين على هذه العمليات القذرة.

1988 تفجير لوكربي – طائرة بان آم “فوق سماء لوكربي الاسكتلندية

1991 عمليات ارهابية في جنوب شرق اسيا (الفليبين) من قبل جماعات ابو سياف.

1995 عملية الغازات السامة في مترو كوكيو

1995 تفجير مدينة اوكلاهومان التي استهدف مبنى فيدرالي في امريكا

1995 تفجير بالرياض 1996 تفجير ابراج الخبر في السعودية ونقلت المتفجرات من لبنان

1996 تفجيرات مانشستر على يد الجيش الجمهوري الايرلندي

1997 تفجيرات مذبحة ا لاقصر التي اتهم فيها اعضاء الجماعة الاسلامية وراح ضحيتها عشرات السوح جلهم سويسريين.

1988 تفجيرات سفارات الولايات المتحدة في نيروبي ودار السلام التي وراءها تنظيم القاعدة

عمليات ارهابية وفي 2001 تفجيرات الحادي عشر من سبتمر بامريكا باستهداف الابراج وخلفت 3000 الاف قتيل من شتى دول العالم وتكبد العالم باسره خسائر تقدر بمليارات الدولارات.

تفجيرات عام 2003 التي استهدفت مبنى الامم المتحدة وضريح الامام علي والزوار الشيعة وغيرها في العراق.

2003 تفجيرات في السعودية وراءها تنظيم القاعدة

2004 تفجيرات مدريب والمتهم فيها حركة وطن الباسك والحرية (إيتا)

2005 تفجيرات لندن

2010 استهداف كنيسة سيدة النجاة ببغداد و2011 تفجير كنسية القدسيين في مصر وتورط وزير الداخلية لابرير انجيج قانون الطوارئ وقمع المعارضة بغية توريث الحكم لجمال امبارك.. و كشف خلال سقوط امبارك .. ملفات عن 4000 عملية ارهابية بالعراق وراءها (النظام المصري) وتم التكتم عليها دوليا.

2011 اعتقل ندرس بهرنغ بريفيك ووجهت اليه تهمة الارهاب بعد تفجير سيارة في اوسلو واطلاق نار جماعي في جزيرة اوتايا بالنرويج.. وكانت النزعة ضد المهاجرين بتهمة تقويضهم القيم المسيحية التقليدية للنرويج وعرف نفسه بانه صليبي مسيحي.،

2013 ازمة الرهائن بإن اميناس جنوب شرق الجزائر نفذها اتباع ياسين اوهمو ومختار بلمختار المنشق عن شق القاعدة المغربي.، وفي 2015 هجمات باريس التي راح ضحيتها حوالي 200 قتيل، وعام 2019 هجوم نيس فرنسا واسفر عن مقتل 84 شخص، وعام 2019 هجوم كرايستشيريش في نيوزلندا، والذي قام به الارهابي برينتون تارانت على مسجدين واسفر عن مقتل 49 شخص ووقع 20 جريح.

فمهاتير محمد في خطبته بماليزيا عام 2004.. تكلم كلام خطير حيث قال:

ان الارهاب ليس كالحرب التقليدية،ـ لا يمكن للاسلحة المعقدة ولا الرؤوس النووية ان تهزم الارهاب، فالهجمات الارهابية هي نوع جديد من الحر، انها حرب الضعفاء ضد الاقوياء، فطالما يوجد هذا الفارق الهائل بين القوي والضعيف في القدرة على القتل، لا بد ان تحدث هجمات ارهابية ردا على انوع القهر الذي يذيقها القوي للضعيف (انظر كيف يبرر مهاتير محمد.. للارهاب افعاله) واشار ان الحرب التقليدية ليس باكثر من ارهاب معطى شرعية، ان المقتولين اكثرهم عزل وليس مقاتلين، انهم ضحايا ارهاب القنابل والصواريخ كضحايا الهجمات الارهابية،ـ ولان الحرب التقليدية تهرب الناس فيجب وضعها في الحقيبة نفسها كاعمال ارهابية التي يقوم بها الارهابيون غير النظاميين ليس لاحد الحق في ان يتوج نفسه ملكا لناصية الاخلاق والحق.

اوردنا هذا الكلام لنبين بان الاخطر من الارهاب حواضنه ومن يبرر له افعاله .. كما نرى من زعامات وانظمة اسلامية.. في حين يذكر احد الباحثين .. (ان هدف الارهاب هو خلق اضطرابات في التوازن الداخلية والخارجية،ـ وهذا ربما يكون من اهم اهداف الارهاب، نظرا لاهمية هذه التوازنات، هذا الفعل الاجرامي رما يقوم به بعض المنظمات العالمية السرية، والتي تكون تابعة اما لاشخاص او لبعض الدول، من اجل السيطرة على دول بعينها معروفة بخيراتها وثرواتها، تمهيدا لغزوها والسيطرة على هذه الثروات ونهبها.) كما تفعل ايران .. بالعراق والخليج لاحتلال تلك الدول و الهيمنة عليها واخضاعها للمرشد الايراني (فرعون ايران حسب وصف اية الله حسين الشيرازي للخامنئي بما يستحق).

علما كلمة الارهاب ليست دخيلة على القاموس العربي والاسلامي والقراني..

(وارهبوا عدو الله وعدوكم).. ونبين ايضا.. (بان الارهاب السني .. منبعه التكفير الذي يستند للقران والصحاح السنية.. الذي بالتاكيد كان متورط فيه وهابية ومن مختلف الجنسيات بالعالم، فمن اصل 36 فصيل سني مسلح متورط بالارهاب ثلاث فقط هم حنبلية وهابية، وننبه بان حركة طالبان 300 الف مقاتل هم شافعية المذهب، وجميع قيادات القاعدة وداعش مروا بالنشاط بحركة الاخوان المسلمين المصرية وحركة الجهاد المصرية والتكفير والهجرة المصرية، وخريجين للازهر المصري السني الذي هو مصدر التكفير اساسا وليس الوهابية )..

المهم.. جميعهم هم مجرد (ذخائر بسلاح) وهؤلاء ليسوا مشكلة.. المشكلة بمن (كان وراء اطلاق النار من هذا السلاح) والمتمثل (بالنظام الايراني وحلفاءه بالمنطقة، ولا ننسى دول تستخدم الارهاب لتحقيق اغراضها كمصر وتركيا وقطر).. واكدنا ذلك (بان النظام السوري متورط بالارهاب العالمي باعتراف نوري المالكي) والنظام السوري حليف ايران، والمعارضين لصدام والحاكمين اليوم بالعراق فسادا هم الموالين لايران واحتضنتهم ايران ليس لسواد عيونهم ولكن لانهم اثبتوا ولائهم لايران بدماء العراقيين انفسهم.

……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close