صدقت يا هيفاء الامين..و كذب المعترضون

لم تقل السيدة هيفاء الأمين..نائبة البرلمان عن كتلة سائرون الا قول الحق..ولم تنطق الا بالحقيقة المرة التي يابى الكاذبون على انفسهم ان يعترفوا بها…السيدة هيفاء وهي ابنة الجنوب اصلا..امتلكت شجاعة افتقدها اغلب من يسمون انفسهم رجالا…ونطقت بالصدق كله عندما قالت ما نصه (انا ابنة الجنوب والجنوب يعيش وضعا متخلفا مقارنة ببغداد ومحافظات شمال العراق)…
وانا اسال من اعترض على كلامها…هل لكم ان تجدوا لي ما الذي اخطات به السيدة في كلامها…؟؟ ما اغاضني يوم امس هو ما قراته في موقع صوت العراق نفسه ومن احد الأقلام التي تعترض على ما ذكرته السيدة الأمين…واسال كاتب المقال واسال اخرين ممن اعترضوا وغضبوا..وصعدت عدهم الحماوة…اذا كان جنوب العراق خاليا من التخلف فاين نجده اذا…؟؟؟ماذا تسمون النزاعات العشائرية؟؟؟ اليست قمة التخلف؟؟؟ وماذا تسمون القتال بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين عشريتين وتبادل القذائف والصواريخ من اجل خلاف بسيط؟؟؟هل هو تخلف ام تفلسف ؟؟؟ وماذا يسمى الفصل العشائري او الدية؟؟؟
وماذا عن زواج القاصرات..؟؟الذي شرعته حكومة انتخبها من غضبوا من كلام هيفاء الأمين…؟؟؟اليس زواج القاصرات بعمر 14 و 15 سنة تخلفا؟؟؟
ماذا تسمون من يتبرك بعمود كهرباء ويربط عليه (علك اخضر)؟؟؟وماذا تسمون من يتبرك بجرار (تركتر)؟؟؟وماذا تسمون من يفتتح كل شهر مزارات وهمية لاناس ربما وهميين…؟؟؟وماذا تسمون من يخرج بمسيرات مليونية ليس من اجل الزيارة بل اجل (الاكل البلاش)؟؟؟؟
ماذا يسمى من لايملك ما يسد رمقه وهو كل يوم مزوج ومخلف عشرة اطفال؟؟؟ اليس تخلفا فكريا ؟؟؟ وما هو تفسير من بات يرضى بسوء الخدمات وتراكم النفايات والعيش على وايرات المولدات…والسكوت عن كل هذه الماساة مقابل ان توفر الحكومة له فرصة الزيارات التي تقطع الطرقات وارزاق الناس وتعطيلا للدوائر والمؤسسات؟؟؟
لماذا يغالط الكثير من الناس انفسهم قبل ان يغالطوا غيرهم؟؟؟ولماذا ينزعج البعض من مرارة الحقيقة ؟؟ ماذا يسمى من ينتخب أناسا يعرف انهم لصوص وفاسدون..فقط لانهم يمثلون المذهب ؟؟هل هو تخلف ام تحضر ؟؟؟وكيف تصفون من يمنع المشروبات الكحولية وفي نفس الوقت يروج لتعاطي المخدرات؟؟اليست هي شيزوفرينيا ؟؟؟ هل تعيش البصرة مدينة الثقافة ما كانت تعيشه قبل ثلاثة عقود؟؟؟وهل تعيش الناصرية مدينة الشعر والادب ما كانت تعيشه في الماضي…؟؟؟وهل تسمح الأحزاب والمليشيات ان يغني احدهم او يتغنى بنخل السماوة ؟؟؟ وهل توجد مقارنة بين المجتمع في بغداد او محافظات كردستان وبين محافظات الجنوب المبتلاة بسسيطرة العمائم وتخدير الناس البسطاء واشغالهم بالخرافات كي يغضوا الطرف عن هستيريا نهب المال العام ؟؟

ارحموا عقولنا يرحمكم الله برحمته…

عمار البازي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here