كوردستان والإمارات تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

هنأ رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أحمد إبراهيم سعيد الظاهري، القنصل العام الإماراتي الجديد في الإقليم، بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد راجياً له النجاح، ومعبراً عن دعم مؤسسات الحكومة لنشاطاته ومهامه.

وخلال اللقاء الذي جرى اليوم الاثنين، تحدث بارزاني عن حرب داعش وتدفق عدد كبير من النازحين واللاجئين على إقليم كوردستان، علاقات أربيل – بغداد، وأحدث مساعي تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة الإقليم.

وأكد أن حكومة إقليم كوردستان تريد تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة في كل المجالات خاصة مع توفر فرص لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال والشركات الأجنبية في الإقليم، وعبر عن شكره للمساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات للنازحين واللاجئين.

بدوره نقل الظاهري تحيات قيادة بلاده إلى رئيس وزراء إقليم كوردستان، وتحدث عن مهامه ونشاطاته، وأكد رغبة بلاده بالمزيد من تعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان في جميع المجالات، مثمناً دعم مؤسسات حكومة الإقليم للأعمال والنشاطات والمساعدات الإنسانية التي تقدمها بلاده للنازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، كما جرى تثمين ثقافة التعايش في إقليم كوردستان، وهو المبدأ الذي توليه الإمارات أيضاً أهمية كبيرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here