(هيفاء الامين)..(عديمة اللياقة.. شعب متخلف)…

بسم الله الرحمن الرحيم

حالها (كمطشر السامرائي..والشعب البائس)؟ ورد

اقول لهيفاء الامين، ما قاله الشاعر الجنوبي (الشيعي العربي).. (كون دون ربعك ان ردت تعله.. الماي شكد عزيز دور الناصية وما دور التلة).. وهذا ما عمل به (الشيخ زايد) زايد الامارات.. وكانت الامارات شعبها نسبة التعليم بينهم.. اقل من 1% وعبارة عن شعب بدو.. خيرهم يركب (بعير ويلبس نعال).. ولا يعرفون شيء اسمه (حمام – تواليت).. لانهم يهيمون بالصحراء واخرين يعيشون على الصيد ومجتمع قبلي عشائري.. ولم نسمع يوما قال الشيخ زايد مهينا الاماراتيين بانهم متخلفين بل العكس.. نظر لدولته وشعبها (بانهم يستحقون ان يكونون الارقى ففعلا اصبحت الامارات يشار لها بالبنان بالرفاهية والاعمار والرقي)..

اما بالعراق فالمسؤولين ينظرون اليه بدونية..وصدقوني لن ينهض شعب حكامه ومسؤوليه.. ينظرون له بدونية.. (فالدولة المتخلفة سبب تخلفها ليس شعبها بل حكامها).. نقطة راس سطر.. وكفى تحميل الشعوب مسؤولية خيانة الحكام وفسادهم وحقارتهم.. ونتذكر كيف (صدام المقبور) وصف (العراقيين بان خيرهم كان يلبس نص نعال)؟؟ تخيلوا .. وانه متفضل عليهم ان يكون حاكم عليهم لانه ارقى من شعبه.. وفعلا (سلم صدام العراق كاع)..

فابتلينا بعد عام 2003 بفئتين .. تحكم العراق ..

الاولى تنظر له بدونية اي نظرة فوقية.. واخرى تنظر لنفسها بدونية.. (فالتي تنظر لنفسها بدونية.. كالبرلماني مطشر السامرائي الذي وصف العراقيين بشعب بائس.. فالمطشر.. مرعوب من العودة للوضع البائس الذي كان فيه.. من فقر وعطش جنسي والدونية الاجتماعية.. فنجده يتمسك بالرواتب التقاعدية للبرلمانيين خوفا من ان يصبح (كباقي الشعب العراقي البائس حسب وصفه للعراقيين ونظرته لهم.. فهو جاء من فئة بائسة ويخاف من العودة اليها)؟؟ وهذه فئة سياسية كبيرة تحكم العراق جاءت من فئة تعيش عقد نفسيه ..سببها.. الحرمان الجنسي والاقتصادي والدونية الاجتماعية.. (شاف ما شاف شاف كرسي البرلمان وانصرع)..

والفئة الثانية فئة تنظر للعراق وشعبه.. بنظرة دونية .. كهيفاء الامين والطبقة الحاكمة بالعراق .. حيث يعتقدون بعد استلامهم للحكم.. بان حتى الصومال ولبنان وزائير.. افضل من العراق.. وتحقق على ايديهم ذلك.. بان اصبح العراق تحت خط التخلف فعلا.. اي لم ينطلقون من قدرات العراق انذاك لتطويرها، بل ارجعوا العراق 1000 سنة ضوئية.. وهذه الفئة ينطبق عليها المثل (شاف ما شاف شاف كرسي البرلمان وانجلب)؟؟ ولا ننسى يشمل تلك الفئة فئة تنظر للعراقيين بانهم (كفرة) كداعش والقاعدة، واخرى تنظر للعراقيين (بانهم صامتين جبناء) كالتيار الصدري.. واخرى تنظر للعراقيين (بانهم خونة لانهم لم يتمسكون بالطاغية صدام).. كالقوميين.. الخ من هذه الفئات التي دمرت وتدمر المجتمع قبل الدولة..

فاتذكر بالاردن ان الكفاءات العراقية تنتظر دورها بالمعاهد التعليمية الاهلية الاردنية لتأخذ دورات بتعليم الاردنيين (برامج الحاسوب كالورد والاكسل والاوتوكاد والفوتوشوب…. الخ).. ومن جاء للعراق نظر للعراق بدونية وتخلف.. (فارسل ايفاد لموظفين من وزارة الشباب للسودان لدورات الحاسوب كـ word؟؟ تخيلوا على يد سودانيين!!!!)؟؟ ولم يستعدي العراقيين من الاردن وغيرها للرجوع لتعيينهم بمعاهد تدريب للكوادر العراقية..

والغريب ان هيفاء الامين تقارن العراق (بلبنان) مثلا التي هي اي لبنان مثال التخلف الحقيقي التي (تعجز عن التخلص من النفايات) واذا مطرت الدنيا ببيروت تمتلئ الشوارع بالنفايات التي تسحبها الامطار، وليس هذا فحسب (مليشة بلبنان تكلم 10 الاف صاروخ؟؟ وتعلن ان كل معاشاتها ورواتبها وسلاحها ياتي من دول اجنبية اقليمية).. تخيلوا والحكومة عاجزة عن فعل شيء.. وكلنا نرى كيف ان عصابات الفساد والمافيات مقرها لبنان وايران ومصر.. تدير الفساد بالعراق بشكل مخيف..

وهذه النقطة تكشف بان (سبب عدم نهوض العراق وشعوبه) ان من يحكمه لا يعمل على ربطه بالدول والشعوب المتقدمة كامريكا والمانيا واليابان وفرنسا وبريطانيا.. بل يتجه للدول المتخلفة كمصر وايران والاردن و لبنان وتركيا.. الخ.. فالدول المتخلفة لا تنهض الا بدول متقدمة وليس بدول متخلفه مثلها .. فزعيم ماليزيا يقول (نهضت بماليزيا بان و جهت القبلة بالصناعة لليابان وللصلاة لمكة)..

والمضحك ان هيفاء الامين (السويدية من اصل عراقي- مزدوجة الجنسية) المتزوجة من (كوردي).. لم تحمل (الطبقة الحاكمة وعلى راسها زعيم شركاءهم الروحي مقتدى الصدر.. ) سبب التخلف بالعراق وجنوبه الشيعي العربي خاصة.. ولم تجهر (باسماء المسؤولين العراقيين بوصف التخلف).. بل (وصفت ابناء الخايبة ابناء وسط وجنوب- الشيعة العرب) بالتخلف وبالتالي شعب متخلفين؟

ثم لماذا كلما يخرج مسؤول عراقي خارج العراق (يتملق للاجنبي المصري واللبناني والايراني والاردني وغيرهم بتقليل شأن العراقيين.. )؟ فهذا يصرح (بان العمالة العراقية المليونية العاطلة عن العمل.. بدعوى انها غير كفوئة.. حتى يبرر تدفق مليوني مصري للعراق بحجة العمالة اضافة للبنغالي والايراني.. وذاك يقول ان الصناعة العراقية رديئة حتى يبرر للسلع الاجنبية المصرية والايرانية والتركية ان تغزوا العراق بدل ان ينهض بالصناعة بالعراق عبر افضل الشركات العالمية).. الخ..

وهنا.. (ردا على من دافع عن هيفاء الامين) ووصفها للشيعة العرب بالجنوب (بالتخلف)..

نسالهم.. (لماذا هيفائكم.. تجرأت على الشيعة العرب بالجنوب.. المساكين.. ولم تصف من تزعم العراق او الشارع او كان لديه رجل بالحكومة ورجل بالشارع.. كمقتدى الصدر ونوري المالكي وحسين الشهرستاني وحيدر العبادي وعادل عبد لمهدي.. الخ) من الطبقة السياسية (بانهم متخلفين وسبب التخلف)؟؟ هل لانها تخاف على (منصبها وكرسيها البرلماني ورئاسة لجان برلمانية).. من ان تتجرأ على الزعامات المسؤولة عن ما يجري بالعراق.. ؟ ولكن تجرأت بكل خسة وجبن على (ابناء الشيعة العرب بوسط وجنوب) بالمحصلة؟ بمعنى (لو وصفت هادي العامري واياد علاوي ومقتدى الصدر.. الخ.. بانهم متخلفين وسبب التخلف) هل كانت ستبقى بالبرلمان؟؟ هل ستحصل على (رئاسة لجنة المرأة بالبرلمان بعد وصفها لاهل الجنوب بالتخلف)؟

ثم بالله عليكم.. هل سمعتم يوما (الشيخ زايد) عندما استلم الحكم بالسبعينات لدولة الامارات العربية المتحدة.. التي كانت نسبة التعلم في الامارات اقل من 1% .. والاماراتيين انذاك خيرهم كان يلبس (حذاء) حيث كانوا بدو.. وتخلوا الامارات السبع.. من اي مظاهر ولو شارع او بناية حديثة.. (فجاء الشيخ زايد) ونظر لشعبه بنظرة راقية اراد بها ان يصلون لارقى الامم والدول.. وفعلا عمل على ذلك.. عكس من نظر لشعبه نظرة حقيرة ودونية.. فعملوا على التمادي بالتجرأ على هذا الشعب واستعباده واستحقاره.. ويشرعون ذلك بانه شعب متخلف يستحق ما يجري عليه؟

ونسال لماذا عندما خرج مطشر السامرائي.. السني.. ووصف العراقيين بما لا يليق (بالبائس).. قلبت الدنيا عليه، والعجيب ان اهل السنة انتخبوه بسامراء؟؟ رغم اسائته للعراقيين.. ولكن هيفاء الامين المحسوبة (شيعيا).. التي وصفت العراقيين من اهل الجنوب (الشيعة العرب) بالتخلف.. نجد من يدافع عنها بل يتم مكافئتها بمنحها منصب (رئاسة لجنة المرأة بالبرلمان)؟؟ والتي تنظر لها انها مرأة متخلفة (ما عدا الكوردية والسنية العربية)؟؟ لانها تختلف التخلف بالمراة الشيعية العربية ..

لماذا نجد من (يقلب الدنيا على تصريح شيخ كويتي بانه يجلب الراقصات من البصرة بكل استهتار من قبله).. ولكن بنفس الوقت (نجدهم يسيئون هم انفسهم للمراة العراقية السنية .. بوصفها نساء نكاح الجهاد، وانها مضجع للشيشاني والافغاني.. الخ)؟؟ وشمل النساء السنيات بما يليق شلع قلع؟؟

وتذكروا بان المجتمع الدولي (بلياقته) رفض مصطلح (دول العالم المتخلف) وغيرها الى (دول العالم الثالث) ووضع مقياس لتميز الدول حسب الخدمات من تعليم وصحة واستقرار وسعادة ونزاهة.. الخ.. ومن يرى تلك المقاييس يتبين بان المسؤولية لا تقع على الشعوب بل الانظمة الحاكمة فهي المسؤولة وليس شعوبها.. ولا يقل لي احد (كيفما تكونوا يولى عليكم.. فهذا كلام يبرر فيه الحكام فسادهم وفشلهم وخيانتهم ودنائتهم وانسلاخهم عن الواقع الاجتماعي والشعبي بالعراق).. (فانتم تسيئون للشعوب وتشتمونها.. ولكن تتجنبون الحكام وتتملقون لهم) كحال (هيفاء الامين) التي شتمت الشيعة العرب بالتخلف.. وبنفس الوقت تكافئ من الحكام الفاسدين والفاشلين والكتل السياسية الفاسدة بجعلها رئيسة لجنة المرأة؟؟

المحصلة:

هذه البرلمانية (اللنكة) فاقدة لاي لياقه.. كان المفروض في اجتماع خارج العراق.. وامام مؤتمر اجانب في لبنان .. (ان تتكلم بلياقة).. كأن تقول (ان جنوب العراق .. يحتاج للنهوض بواقعه الصناعي والاجتماعي والخدمي والامني وغيرها من وسائل التحضر التي نهضت بكوردستان ولبنان على الاقل بحدودها الدنيا).. فحتى المجتمع الدولي (بلياقه) وصف دول العالم المتخلف (بدول العالم الثالث) .. ووضع مقياس للدول تميز بعضها بعض من حيث الصناعة والتقنية والخدمات والتعليم والصحة والامن والنزاهة.. الخ وكفى ان تعلم هذه البرلمانية اللنكة.. بان (لبنان التي تسميها متحضرة.. عاجزة عن التخلص من النفايات من شوارع بيروت؟؟ عاصمتها؟؟ فعن اي تحضر تتحدث بعد ذلك)؟؟

……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here