ثلاث لجان كوردستانية تزور بغداد لحل “خلافات”

يزور وفد من إقليم كوردستان يوم الأربعاء المقبل، العاصمة بغداد، يضم ثلاث لجان مختلفة في مجالات الإقتصاد والتجارة والنفط.

ونقل موقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني عن المدير العام في وزارة التجارة والصناعة عبدالرزاق ناوندي قوله انه “من المقرر ان يزور وفد رفيع من وزارة التجارة والصناعة في الإقليم، بغداد”، مبينا ان “الهدف من الزيارة بحث ومناقشة بعض المسائل التجارية بين إقليم كوردستان وبغداد وسبل وضع الخطط والبرامج المستقبلية، خاصة وان الظروف الحالية ايجابية ومؤاتية بين الإقليم وبغداد”.

وأوضح ناوندي ان “الهدف من زيارة الوفد الكوردستاني هو معالجة المشاكل والخلافات التي مازالت قائمة بين أربيل وبغداد بشأن السماح بالإستيراد والتصدير والتبادل التجاري بين الإقليم وبغداد”.

من جهة أخرى قال رئيس هيأة الإستثمار في كوردستان احمد ريكاني “اعلمنا بغداد بكتاب حول نية زيارة وفد من إقليم كوردستان الى بغداد لبحث مسألة الإستثمار بين الجانبين، ونحن بانتظار الرد”.

كما ومن المقرر ان يزور وفد من المديرية العامة للضرائب في إقليم كوردستان، بغداد.

وفي هذا الصدد قال نائب المدير العام للكمارك عبدالقادر عبدالله ان “هناك نية لزيارة وفد من المديرية العامة للضرائب الى بغداد خلال هذا الشهر دون ان يحدد موعد الزيارة. كما ومن المقرر ان يزور وفد رفيع في مجال النفط والغاز، بغداد هذا الشهر أيضاً لبحث ملف النفط والغاز مع المسؤولين والمعنيين بهذا القطاع في بغداد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here