نقابة صحفيي كوردستان تقترح تشكيل لجنة مشتركة عليا للتنسيق والتعاون مع نظيرتها العراقية

عقد ظهر اليوم الاثنين في مقر نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد اجتماعا بين نقابة صحفيي كوردستان ونقابة الصحفيين العراقيين بحضور نقيبي النقابتين آزاد حمد امين ومؤيد اللامي حضره اعضاء مجلس النقابتين وسكرتير فرع بغداد لنقابة صحفيي كوردستان.
وفي مستهل الاجتماع تحدث الاستاذ آزاد حمد امين عن معاناة الصحفيين في العراق بشكل عام مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين النقابتين خدمة للاسرة الصحفية.
ومن جانبه اكد نقيب الصحفيين العراقيين استعداد النقابة للتعاون وشمول جميع الصحفيين بالحقوق والامتيازات التي تقدمها النقابتين لاعضائها مشددا على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض ضمان حقوق الصحفيين في كوردستان والعراق بشكل عام.
وفي جانب آخر من الاجتماع قدم الجانب الكوردي ورقة خاصة تضمنت عدة مقترحات وافكار لبلورتها والعمل بها وبالاخص تشكيل لجنة تنسيق عليا بين الجانبين خدمة للصحفيين في النقابتين.
ومن جانبه اكد اللامي على دراسة الورقة المقترحة في مجلس نقابة الصحفيين بغية انضاجها بشكل افضل لتكون مفيدة و مثمرة للاسرة الصحفية في العراق مطالبا بفتح ممثلية لنقابة الصحفيين العراقيين في اربيل لغرض التواصل المستمر بين الجانبين.
وفي ختام الاجتماع قام الوفد الزائر بجولة تفقدية في الاقسام المختلفة لنقابة الصحفيين العراقيين للاطلاع على كيفية سير العمل فيها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here