امريكا تواصل حشد قواتها .. إرسال البرمائية يو إس إس ارلنغتون إلى الشرق الأوسط

تواصل الولايات المتحدة ارسال المزيد من قواتها القتالية الى الشرق الاوسط ، وسط تصاعد التوتر بينها وايران ، وتحذيرات من واشنطن لطهران بأنها ستلقى رداً حاسماً وسريعاً اذا ما هاجمت هي او وكلائها القوات الامريكية او حلفاء واشنطن في المنطقة .

وفي الاطار، وبعد ارسالها لحاملة الطائرات الامريكية ابراهام لينكولن والقوة الضاربة المرافقة لها الى الخليج ، وقاذفات b52 الاستراتيجية، افادت الانباء بموافقة وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان على إرسال البرمائية يو إس إس ارلنغتون إلى الشرق الأوسط.

وتحمل السفينة على متنها قوة عسكرية مدرعة، تتكون من ناقلات جنود المارينز ومدرعات حربية ميكانيكية برمائية متطورة. وتتكون القوة العسكرية من ألف جندي، 400 منهم يتبعون قوات البحرية الأمريكية و600 من قوات المارينز التي يمكنها أن تقوم بعمليات على الأرض.

وتحط على منصة السفينة، ثمانية مروحيات من نوع “H1 كوبرا” العملياتية ويشرف عليها عدد من الطيارين الحربيين الأمريكيين.
ويمكن أن تدوم مهمة واحدة لهذه السفينة الحربية نحو ستة أو سبعة أشهر، وتعتبر واحدة من بين أكبر السّفن التابعة للبحرية الأمريكية إذ تزن 25300 طن ويبلغ طولها 208 أمتار وعرضها 32 مترًا ، كما أنها شاركت في عدد من المهام العسكرية في المحيط الأطلسي والبحر المتوسط، وأن مهامها لا تقتصر على مثل هذه المهمات فحسب، وإنما يمكنها التدخل عند الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والفيضانات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here