تغريدات ترمب ممتعة ومسلية،

نعيم الهاشمي الخفاجي
ترمب تغريداته وتصريحاته كثيرة فهو اول رئيس امريكي يتحدث للمواطنين من خلال صفحته الخاصة في الفيس بوك، تصريحاته وتهديداته عجيبة غريبة، في حادثة اسقاط الطائرة الروسية في سوريا من قبل الدفاعات الجوية بسبب الغارة الاسرائيلية على سوريا، ترمب كتب تغريدة من الحماقة ان تحدث حرب بيننا وبين روسيا، عندما اعلن خروجه من الاتفاق النووي مع ايران فرح العرب بهذا الحدث، وعندما حدد تاريخ فرض العقوبات على النفط الايراني ومنعه كليا فرح مستكتبي العرب ونسجوا قصص من عقلهم الباطن حول الحصار، فاجئهم ترمب بتغريدة يوم امس انا لست ضد ايران ويمكن نتفاوض مع ايران للاتفاق معهم وندعم اقتصادهم، تغريدة قابلها العرب بحزن شديد ههههههههه المتابع لتغريدات الملياردير ترمب اذا كان به مرض كآبة اكيد يضحك كثيرا وتتحسن حالته النفسية ويتماثل للشفاء، انا جدا معجب بتصريحات ترمب، تغريدات مميزة وجميلة اطلقها ترمب في اتصالاته مع حكام الخليج ممتعة وجدا جميلة

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجدداً، لإهانة الملك السعودي وذلك للمرة الثانية على التوالي في غضون أسبوعين فقط، اصبحت اهاناته لهم اشبه في وصفت طبيب بالشرق الاوسط للمرضى حبايتان صباحا ومساء، ولم يكتف ترمب بالتغريدات وانما تطورت وبات يقص تغريداته واتصالاته مع حكام الخليج لانصاره .

وقال ترامب في تجمع لأنصاره، مساء الأربعاء: في اول اسبوع من شهر ايار الجاري “دولة مثل السعودية غنية جداً وليس لديها سوى المال .. صحيح .. فأعتقد أن بإمكانهم دفع النقود مقابل الدفاع عنهم صحيح .. ”

وأضاف : “سيقومون بالدفع .. فهم يشترون الكثير منا .. يشترون كمية كبيرة من المعدات مقابل 450 مليار دولار”.

وتابع ” بصراحة عندما أطلب منهم ينظرون إليّ قائلين : لا أحد طلب منا ذلك .. لا يقولون ذلك بالمعنى الحرفي لأنهم أذكياء ولكن يمكنك أن تشعر بذلك ”

وقبل نحو 10 أيام وتحديداً في 28 أبريل الماضي، كشف ترامب تفاصيل عما دار بينه وبين العاهل السعودي الملك سلمان بشأن دفع المليارات ثمناً للحماية العسكرية التي توفرها لها واشنطن.

وقال ترامب – في كلمة ألقاها أمام تجمع لمؤيديه في ولاية ويسكنسن الأمريكية – “اتصلت بالملك (السعودي)؛ وقلت: أيها الملك، نحن نخسر كثيراً في الدفاع عنكم، أيها الملك لديكم أموال كثيرة..”.

وأضاف ترامب قلت للملك : “أيها الملك، لقد أنفقنا الكثير ونحن ندافع عنك، وأنت تملك الكثير من المال”، حينها قال ملك السعودية “لكن لماذا تتصل بي؟ لا أحد أجرى معي اتصالا كهذا في السابق”، فقال ترامب “هذا لأنهم كانوا أغبياء”
وأضاف ترامب مخاطباً الحشود: “يشترون ( السلاح ) الكثير من واشنطن، اشتروا بقيمة 450 مليار دولار.. لدينا أشخاص يريدون مقاطعة السعودية ! هم اشتروا منا بقيمة 450 مليار دولار، وأنا لا أريد خسارة أموالهم.. وعسكرياً نحن ندعم استقرارهم”.

ويتهم مشروعون أمريكيون السعودية وبالذات ولي العهد السعودي بارتكاب انتهاكات وجرائم في حربها باليمن، منذ مارس 2015، أسفرت عن سقوط آلاف القتلى والجرحى، إضافة إلى اتهامات بالوقوف وراء مقتل جمال خاسقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول مطلع أكتوبر 2018، والتستر على من ارتكبوا الجريمة.

وكان الرئيس ترامب تحدث في مناسبات عدة خلال الأشهر الماضية، عن طلبه من الملك السعودية دفع مزيد من الأموال نظير الحماية الأمريكية لبلاده.

هذه التغريدات الترامبية الجميلة والمهينة لهذه الانظمة الفاشلة وتعمده لاهانة دول الخليج وبالذات الاخ الاكبر يقابلها صمت من الحكام وخاصة حاكم دولة الاخ الاكبر للدول الخليجية أن إهانة ترامب المتكررة للسعودية ورأس هرمها الحاكم الملك سلمان تجد صمتاً هائلاً من الحاكم وحكومته وشعبه، وكتب مغردون عرب في تويتر متسائلين : أين الحزم والعزم ؟ .. فيما يبدو أنه مصدر إلى أطفال اليمن فقط .

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here