برلمانية عراقية اثارت جدلا واسعا تتحدى مناوئيها: لا احد يستطيع ازاحتي

علقت رئيس لجنة المرأة والاسرة البرلمانية هيفاء الامين، السبت، على الحراك البرلماني الهادف لإخراجها من رئاسة اللجنة النيابية.

وقالت الامين، ان انه “لا يستطيع أحد اخراجي من رئاسة لجنة المرأة البرلمانية، وهذه من صلاحيات اللجنة حصراً، التي انتخبت هيفاء الامين بالأغلبية المطلقة”.

وبينت ان “لجنة المرأة البرلمانية، فقط هي التي من سوف تعيد قضية التصويت على اقالة هيفاء الامين من عدمه، وليس لمجلس النواب صلاحية في ذلك، بل هو من صلاحية اعضاء اللجنة حصراً”.

و انتخبت اللجنة السبت الماضي النائب هيفاء الأمين رئيساً لها. والامين عضو البرلمان عن تحالف “سائرون” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كانت قد تسببت بموجة من الغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصفها اهالي جنوب العراق بأنهم “متخلفون”.

يشار الى ان الامين كانت قد قالت في تصريحات صحفية ان كلامها أسيئ تفسيره بشكل غريب عندما تحدثت قبل يومين في ندوة حوارية عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت، لافتة إلى أن لبنان متحضر ومتمدن، أما جنوب العراق متخلف، ولدي الأدلة والإحصاءات التي تشير إلى أن مجتمع الجنوب العراقي يعاني من التخلف، من خلال ارتفاع نسب البطالة والأمية والقوانين الخاصة بالمرأة، ونحتاج إلى وقت طويل لنتجاوز هذا التخلف، على عكس إقليم كوردستان الذي يشهد قوانين رائدة في مجالات المجتمع”.

وأوضحت الأمين أنها تحدثت بشكل جريء لوضع اليد على الجرح لمعالجة المشاكل التي تعصف في البلاد.

كما أكدت النائبة هيفاء الأمين أنها ابنة الجنوب العراقي، وتحمل همه ولا يمكن أن تتكبر على أهلها، قائلة: “أنا أحمل هم الجنوب ولا أترفع ولا أتكبر بل على العكس، ما يهمني هو تشخيص الحالة، ووصفها بشكل دقيق حتى نجد لها المعالجات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here