‹الفتح›: الطريق أمام تحويل البصرة إلى إقليم «مغلق» ولن تفتحه المحاكم

أكد النائب عن تحالف ‹الفتح› فخري السدخان، اليوم الثلاثاء، أن الطريق أمام مجلس محافظة البصرة لتحويل المحافظة إلى إقليم «مغلق» في الوقت الحالي، وأن التهديد باللجوء إلى المحاكم لن يفتحهه، فيما دعا مجلس المحافظة إلى العمل على تقديم الخدمات وصرف موازنة المحافظة بالطرق السليمة بعيداً عن الفساد والفشل في التخطيط.

وقال السدخان إن «الطريق أمام مجلس محافظة البصرة لتحويل المحافظة إلى إقليم مغلق في الوقت الحالي، وإن التهديد باللجوء إلى المحاكم لن يفتحهه»، مبيناً بأن «مجلس المحافظة لعله يدرك هذا الأمر ولهذا السبب لم يتقدم بالشكوى إلى المحاكم كما هدد في وقت سابق».

وشدد النائب عن تحالف ‹الفتح›، أن «مجلس المحافظة مطالب بالعمل على تقديم الخدمات وصرف موازنة المحافظة بالطرق السليمة بعيداً عن الفساد والفشل في التخطيط»، لافتاً إلى أن «إلقاء اللوم ومسؤلية الفشل على الحكومة المركزية لا ينطلي على أحد خصوصاً المواطنين من أبناء محافظة البصرة».

وكان مجلس محافظة البصرة، قد أعلن الثلاثاء 2019/4/30، عن إمهاله مجلس الوزراء العراقي مدة أسبوع واحد من أجل إحالة طلب استفتاء إقليم البصرة إلى مفوضية الانتخابات، فيما أكد بأن سبب عدم إحالة الطلب لغاية اليوم يعود لرفضهم إعطاء البصرة حقها الدستوري بأن تكون إقليماً.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here