البيشمركة ترد على ايقاف امريكا والمانيا التدريب وتوضح موقف المساعدات المالية

اعلن مسؤول رفيع في وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، ان ايقاف اعمال تدريب القوات الامريكية والالمانية لقوات الجيش العراقي والبيشمركة لن يكون له تأثير على مشروع توحيد قوات البيشمركة ولا يشمل ايقاف المساعدات المالية لها.

وكانت الحكومتان الامريكية والالمانية قد قررتا في وقت سابق اليوم الاربعاء، ايقاف تدريب وتأهيل قوات البيشمركة والجيش العر اقي.

وفضلا عن تدريبها فان القوات الامريكية تمنح قوات البيشمركة مبلغ 25 مليون دولار شهريا منذ سنتين.

وقال نائب رئيس اركان وزارة البيشمركة اللواء قارمان الشيخ كمال في تصريح صحفي، ان قرار الايقاف لن يشمل المساعدات المالية لقوات البيشمركة.

وبشأن تاثيرات قرار امريكا والمانيا على مشروع توحيد قوات البيشمركة، اكد قارمان انه كون القرار الذي صدر عن الحكومتين امر وقتي، لهذا لن يكون له تاثير مشروع توحيد قوات البيشمركة.

ويجري العمل مشروع توحيد قوات البيشمركة منذ قرابة عامين من قبل مستشارين عسكريين رفيعي المستوى من امريكا وبريطانيا والمانيا في اطار برنامج اصلاحي بالتعاون مع وزارة البيشمركة يتكون من 18 نقطة تنفذ على مراحل وقد تم تنفيذ 5 نقاط منها والنقاط الباقية قيد التنفيذ.

والمشروع الاصلاحي لقوات البيشمركة يتكون اصلا من 35 نقطة (في المستقبل) وقد طالب مستشارو الدول الثلاث مرارا الاسراع في تنفيذه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here