محتجون صدريون يضرمون النيران بمركز تجاري بالنجف وارتفاع حصيلة الاشتباكات

اضرم متظاهرون غاضبون من التيار الصدري يوم الخميس النيران في مول “البشير” التجاري بمدينة النجف بعد اشتباكات دارت مع اصحاب ذلك المول سقط على عدد من القتلى والجرحى.

وقال مصدر امني مسؤول وشهود عيان اليوم، ان محتجين غاضبين اضرموا النيران بمبنى المول لتأتي على ما فيه بالكامل، مشيرين الى ان القوات الامنية اغلقت اغلب الطرق المهمة داخل مركز النجف بعد تطور الاحداث.

هذا وقع اطلق صاحب المول بشير الشباني مناشدة عاجلة على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها “سنموت حرقا بنيران المركز نناشد المرجعية بالتدخل وتخليص اروحنا”.

وحرض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتباعه على استمرار التظاهرات لحين ان يتم اغلاق تلك المراكز التجارية وذلك في منشور نشره مقرب منه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان شهود عيان ومصادر اعلامية قد افادوا في وقت متأخر من مساء الاربعاء باندلاع اشتباكات لمراكز تجارية تابعة لأشخاص اقصاهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من تياره في مدينة النجف مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 15 اخرين بجروح.

الى ذلك قالت خلية الاعلام الامني في بيان اليوم الخميس، ان 4 مواطنين قد قتلوا واصيب ١٧ اخرون بجروح خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة النجف قرب إحدى المولات التجارية الذي احترق بالكامل.

يشار الى ان الصدر قد طرد خلال اليومين الماضيين مجموعة من كبار المقربين له بينهم المدعو “ابو دعاء العيساوي” المعاون الجهادي لـ”سرايا السلام” الجناح العسكري للتيار بعد ان اتهمهم بالفساد المالي والمتاجرة باسم اسرة “آل الصدر”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here