العراق يدعم موريتانيا في اختيارها منصب مدير عام منظمة الالكسو

خلال المؤتمر السابع بدورتة الـ 111

——————————-
شارك العراق في المؤتمر السابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلُوم “الألكسو” في الدورة العادية الـ 111 لمجلسها التنفيذي في موريتانيا .

مديرية العلاقات العامة والاعلام في الوزارة اوضحت ان مشاركة العراق في المؤتمر السابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلُوم “الألكسو” بدورة مجلسها التنفيذي في نواكشوط عاصمة موريتانيا مشاركة فعالة ومميزة الى جانب 21 دولة شاركت بالمؤتمر .

واكدت ان المؤتمر عقد لمتابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي والأخطار التي تهدد الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في الدول المشاركة فضلا عن اعداد مشروع الخطة المستقبلية للمنظمة ( 2023 ــ 2028 ) .

وتابعت انه تم اختيار مدير عام جديد للمنظمة خلال الدورة 111 للمجلس التنفيذي والتي استمرت ليومين متتاليين
اذ تم التصويت لصالح موريتانيا بعد ترشيح خمس دول ” هي وتونس وموريتانيا والسعودية وعمان والسودان ” للمنصب .

واردفت ان العراق دعم موريتانيا بعد التصويت لصالحها للمنصب مع ابراز الفعاليات الموريتانية في المؤتمر ، حيث تقدمت دولة موريتانيا بالشكر والتقدير لجمهورية العراق على وقفتها .

هذا وشارك في المؤتمر السيد محمود حسين القيسي معاون المدير العام للعلاقات الثقافية نيابة عن الامين العام للجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم

من جانبه قال سعادة السفير الموريتاني سيداتي ولد أحمد عيشة ” ان العراق بلد الأنبياء منذ إبراهيم عليه السلام ..العراق العلم والعلماء وبلاد الرافدين وحمورابي … شكرًا لك يا عراق على دعمك لشقيقتك موريتانيا ..كم أنت عظيم ونبيل يا شعب العراق..شكري لله أولاً باسم موريتانيا رئيساً وحكومة وشعبًا ولك ياعراق ثانيا شعباً وقيادة وحكومة ” .

فراس محمد حسن
مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here