القائم بأعمال السفارة الأميركية: ملتزمون باتفاقية الإطار الستراتيجي

أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق، جوي هود، يوم أمس الأحد، التزام بلاده بعدم استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة دول الجوار.
وقالت السفارة الأميركية في بغداد، في بيان، إن “القائم بأعمال السفارة الأميركية، جوي هود، التقى اليوم بقائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بغداد”.
وأكد هود، خلال اللقاء، “التزام الولايات المتحدة تجاه العراق كواحد من أهم شركاء أميركا الستراتيجيين في المنطقة، وأهمية وجود حكومة عراقية قوية ومستقرة وذات سيادة”.
وعبّر هود، بحسب البيان، عن شكره خلال اللقاء مع الفريق جودت، قائلاً: إن “الولايات المتحدة كانت واثقة تماماً بتصميم قوات الأمن العراقية في الحفاظ على سلامة الناس”، لافتاً إلى أن “الولايات المتحدة ستستمر في شراكتها مع قوات الأمن العراقية من خلال تقديم المشورة والتدريب لها وتجهيزها في جهودها للقضاء على داعش باعتباره تهديداً للعراق، وستواصل عملها لتحسين العمل المشترك والتواصل بين جميع مكونات قوات الأمن العراقية”.
وأشار القائم بأعمال السفارة الأميركية إلى “التزام الولايات المتحدة باتفاقية الإطار الستراتيجي، بما في ذلك حظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي بلد آخر.”

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here