لدى زيارته ميسان ..وزير الإسكان يعلن الموافقه على جميع طلبات المحافظة

وقال بنكين الذي يزور ميسان على رأس وفد وزاري :زرنا مشروع مجسر الكرامة (نفق الدبيسات) وتم الاطلاع  على مجريات العمل بالمشروع الذي  وصلت إلى  نسبة انجاز المشروع 20% وتم التوجيه بان تكون جدية للشركة في انجاز المشروع ووعد بزيادة التخصيصات المالية للمشروعين نفق الكرامة ومشروع ماء العمارة الموحد اللذان سيتم المباشرة بهم قريبا .

واشار الى مناقشة مشروع طريق يا حسين (الجانب الثاني لطريق عمارة – بتيرة – فجر) وتمت الموافقة على تخصيص مبالغ لتنفيذ الممر الثاني لطريق منفذ الشيب – المشرح وصيانة الطريق الأخر . كذلك مناقشة مشاريع المجمعات السكنية المتوقفة وتمت الموافقة على توفير تخصيصات لمجمعات الكميت والمجر الكبير

ولفت إلى الغاء مشروع مجمع قضاء قلعة صالح  وتحويل قطعة الأرض إلى بلدية قلعة صالح لغرض توزيعها على المواطنين إما مجمع أبو رمانة سيتم إحالته إلى الاستثمار . كذلك مناقشة مشروع أرصفة وتبليط حي البتول والزهراء في قضاء علي الغربي ووعد الوزير بحسم الموضوع واستئناف العمل في الأيام القليلة القادمة . كذلك تمت المباشرة بجسر علي الغربي . والموافقة على صرف المبالغ اللازمة لإكمال أبنية المؤسسات البلدية في الاقضية والنواحي .

واضاف ريكاني كما تم مناقشة موضوع زيادة رواتب موظفي الدوائر الخدمية ،موضحا بان هناك خطة جديدة يتم استخدامها من اجل توزيع الرواتب بشكل عادل على جميع موظفي الدولة وكذلك مايخص الحوافز والمخصصات . أيضا تم مناقشة موضوع التداخل بين دوائر عقارات الدولة ووزارة الزراعة وسيتم حل كافة الإشكالات من اجل استملاك البلديات للأراضي الواقعة ضمن حدود البلدية لتوزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع

وأكد توسيع التصميم الأساسي لقضاء الكحلاء وقضاء علي الغربي وناحية المشرح وموضوع منطقة المجبس وناحية بني هاشم ووعد الوزير بحسمها والمصادقة عليها . كذلك عرض المصادقة على الخارطة الاستثمارية للمحافظة والعديد من المشاريع الأخرى والإسراع بإصدار تعليمات تخصيص قطع الأراضي السكنية وبموجب قرارات مجلس الوزراء الجديدة .

وتفقد الوزير مشروع ماء العمارة الكبير للاطلاع على واقع العمل فيه حيث وصلت نسبة الانجاز إلى 90% والاطلاع على مجسر الطريق الحولي – البتيرة .

وأكد بان الوزارة مستعدة بالتعاون التام مع المحافظة وسيتم الموافقة على جميع طلبات محافظة ميسان وحل كافة المشاكل التي تواجه إكمال المشاريع خلال الشهرين القادمين.

من جانبه وعد دواي بتقديم كافة التسهيلات والاستشارة الهندسية من قبل المحافظة إلى الشركة من اجل تسهيل إكمال العمل وانجاز المشروع

وتم تقديم كافة المطالعات والكتب الرسمية بما ورد لغرض المتابعة وانجاز مامطلوب بالسرعة القصوى .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here