تظاهرات في بغداد والجنوب احتجاجاً على الفساد وسوء الخدمات

تظاهر المئات مساء يوم الجمعة وسط العاصمة بغداد احتجاجاً على سوء الخدمات وأداء الحكومة والبرلمان.

وأفاد مراسل (المدى) بأن المئات من المتظاهرين من المدنيين واتباع التيار الصدري نظّموا تظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، رفعوا خلالها لافتات تندد بالفساد وسوء الخدمات المقدمة للعراقيين، فيما طالبوا بإكمال تشكيل الكابينة الحكومية التي تخلو من وزراء الداخلية والدفاع والعدل والتربية، وأعلنوا مساندتهم لتظاهرات محافظة البصرة التي ترفع ذات الشعارات.

يذكر أن اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية في العراق دعت، الثلاثاء الماضي، إلى تظاهرات في عدد من المحافظات تنديداً بـ “التصرفات غير المسؤولة من قبل الحكومة والبرلمان”.

وفي البصرة، تظاهر الآلاف من أهالي المحافظة، للمطالبة بإصلاحات سياسية وخدمية، إضافة الى مطالبة الحكومة العراقية باختبار شخصيات مستقلة لشغل الحقائب الوزارية الشاغرة.

وقالت الناشطة المدنية نادية الأسدي: “نطلب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استكمال الكابينة الوزارية لأنه أمر مهم جداً”.

وقال أحد المتظاهرين أن مطالباته هي: “معالجة البطالة وتعيين الشباب العاطلين عن العمل ومعالجة الثغرات الأمنية”.

ومن بين الشعارات التي رفعها المتظاهرون مطالبة البرلمان العراقي بإقرار قوانين من شأنها النهوض بالواقعين الخدمي والمعيشي في البلاد، وأخرى تطالب بفتح ملفات فساد لمسؤولين حكوميين واتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

وقال سعيد المالكي، وهو ناشط مدني: “ربما سيكون هذا اليوم جرس إنذار أخير لهذه الحكومة لتقديم الخدمات وإقرار القوانين وكذلك تعيين وزراء أكفاء.”

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here