الحزبان الرئيسان يجتمعان لحسم تشكيل حكومة الاقليم ومنصب محافظ كركوك

من المقرر ان يجتمع وفدان من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني اليوم الاربعاء في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وبحسب المعلومات المتوفرة فان الحزبين سيناقشان حسم تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم برئاسة رئيس الوزراء المكلف مسرور بارزاني اضافة الى اختيار مرشح لمنصب محافظ كركوك.

ويصر الاتحاد الوطني على الاتفاق على محافظ جديد لكركوك المتنازع عليها بين اربيل وبغداد مع الديمقراطي الكوردستاني قبل المضي في تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان.

ويسعى رئيس الوزراء المكلف بالحكومة الجديدة لإقليم كوردستان مسرور بارزاني لتسلم اسماء المرشحين للمناصب الوزارية من الحزبين الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحركة التغيير في موعد اقصاه 27/6/2019.

ومن المقرر ان يقدم بارزاني تشكيلته الحكومية الى برلمان اقليم كوردستان لنيل الثقة في الثلاثين من شهر حزيران الجاري اي قبل حلول العطلة التشريعية التي تصادف الاول من شهر تموز المقبل.

وقد حسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني الفائز الاول في الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر ايلول الماضي من عام 2018 اسماء مرشحيه للوزارات في الحكومة الجديدة بينما لا يزال كل من الاتحاد الوطني الكوردستاني والحركة التغيير لم يقوما بذلك بعدُ.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here