شبهات وهابية، الشيعة تاريخ العرب اسود وعمر بن صهاك وابن العاص ابن زنا وابن الزبير ابن متعة18

نعيم الهاشمي الخفاجي

قرأت شبهات ساذجة
منها الشيعة يقولون تاريخ العرب اسود
يقولون عمر مذل كسرى أبن صهاك وان علي زنى باخت عمر في المتعة، وان سعد بن وقاص خال الرسول محمد ص نغل، وان عمرو بن العاص محرر فلسطين ابن زنا، وان عبدالله بن الزبير ابن متعة.

أن شر البلية مايضحك، عندما يتكلم المتكلمون عن العرب فنحن اصل العرب وسنامها وانتمائنا العربي لايحتاج شهادة من اي مخلوق يثبت عروبتنا، بل إن القبائل الشيعية بالعراق والخليج واليمن هم اصل العرب، اسلامنا اسلام نقي نابع من نبي الإسلام محمد صلى الله عليه واله وسلم، ال البيت ع هم أئمة الشيعة وهم ال بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، التاريخ العربي تاريخ حافل بالمعرفة والاكتشافات هههههه أن شر البلية مايضحك، تاريخ أسود والدليل سفك الدماء في أيادي العرب ويكفي ماحدث من قتل بعد وفاة الرسول محمد ص واستمرت الأحداث انتهت بقتل الخليفة عثمان بن عفان في اسياف صحابة رسول الله محمد ص وماتلاها من حروب ضد الخليفة الشرعي علي بن ابي طالب ع انتهت في اغتياله وسيطرة أبناء وأحفاد من وقف ضد نبي الاسلام محمد ص، معاوية بن أبي سفيان حمل راية المشركين في معركة أحد والخندق،
نحن لم نقل أن والدة عمر بن الخطاب اسمها صهاك وهذا الأمر لايعنينا بشيء، الله سبحانه وتعالى قال اكرمكم عند الله اتقاكم، وبما أن الوهابي حاول إثارة عامة المسلمين السنة على إخوانهم المسلمين الشيعة كذبا وزورا وبهتانا اقول لقد وردت مصادر سنية تقول إن صهاك هي والدة الخليفة عمر بن الخطاب، وبالمقابل هناك من الشيعة من يفرح بذلك بسبب مواقف عمر ضد الامام علي ع وضد فاطمة الزهراء عليها السلام، ونضع للقراء مصادر سنية مع مباركة من بعض الشيعة حول قضية صهاك

وى محمد بن السائب الكلبي – الصلابة في معرفة الصحابة – الجزء ( 3 ) – رقم الصفحة : ( 212 )
يروي محمد بن السائب الكلبي في كتاب (الصلابة في معرفة الصحابة) (3/212)
كان نفيل لكلب بن لؤي بن غالب القرشي فمات عنه ثم وليه عبد المطلب، وكانت صهاك ترعى غنمه وكان يفرق بينهما في المرعى فاتفق يوماً اجتماعهما في مراح واحد فهواها وعشقها نفيل، وكان قد ألبسها عبد المطلب سروالاً من الأديم وجعل عليه قفلاً وجعل مفتاحه معه لمنزلتها منه، فلما راودها قالت:مالي إلى ما تقول سبيل وقد ألبست هذا الأديم ووضع عليه قفل فقال:أنا أحتال عليه، فأخذ سمناً من مخيض الغنم ودهن به الأديم وما حوله من بدنها حتى استله إلى فخذيها وواقعها فحملت منه بالخطاب،فلما ولدته ألقته على بعض المزابل بالليل خيفة من عبد المطلب فالتقطت الخطاب امرأة يهودية اسمها جنازة وربته،فلما كبر كان يقطع الحطب فسمي الحطاب لذلك بالحاء فصحف بالمعجمة ،وكانت صهاك ترتاده في الخفية فرآها ذات يوم وقد تطأطأت عجيزتها،ولم يدر من هي فوقع عليها فحملت منه بحنتمة ،فلما وضعتها ألقتها على مزابل مكة خارجها فالتقطها هشام بن مغيرة بن وليد ورباها فنسبت أليه،فلما كبرت وكان الخطاب يتردد على هشام فرأى حنتمة فأعجبته فخطبها إلى هشام فزوجه إياها فولدت عمر ،وكان الخطاب والد عمر لأنه أولد حنتمة إياه حيث تزوجها وحده. لأنه سافح صهاك قبل فأولدها حنتمة والخطاب من أم واحدة وهي صهاك.
المعادلة بكل بساطة
نفيل ( جد عمر ) زنى بصهاك ( جدة عمر ) = فأنجبت الخطاب ( أبو عمر )
الخطاب ( أبو عمر ) زنى بصاهاك ( أمه وجدة عمر ) = فأنجبت حنتمة ( أم عمر )
الخطاب ( أبو عمر ) تزوج بحنتمة ( إبنته ) = فأنجبت عمر

مفلح بن راشد – الزام النواصب – رقم الصفحة : ( 165 )
زنت صهاك بكل علج * مع علمها بالزنا حرام
فلا تلمها على زناها * فما على مثلها ملام
فلا تلمها ولم زنيما * يزعم أن إبنها إمام

الشيخ علي النمازي الشاهرودي – مستدركات علم رجال الحديث – الجزء : ( 8 ) – رقم الصفحة : ( 585 )
18115 – صهاك الحبشية : هي أمة لعبد المطلب ، فزنى بها نفيل فولدت الخطاب ( والد عمر ) ، فوهبها عبد المطلب له بعد ما زنى بها ، كما قاله زبير بن العوام ونقله سليم بن قيس ، ( كمبا ج 8 / 54 ، وجد ج 28 / 277 ) ، فلما كبر الخطاب زنى بأمه الصهاك فولدت بنتاً إسمها حنتمة ، فلما كبرت عند من أخذها صغيرة خطبها الخطاب فولدت عمر ، ( كمبا ج 8 / 311 ، وكتاب الإيمان ص 300 ، وجد ج 69 / 312 ).
محمد بن السائب الكلبي
هو هشام بن محمد بن السائب بن بشر بن عمر الكلبي المعروف بابن الكلبي(? – ت 204 هـ) مؤرخ, وعالم أنساب وأخبار العرب وأيامها ووقائعها ومثالبها. قال أحمد بن حنبل: كان صاحب سِيَر ونسب ما ظننت أن أحد يحدّث عنه. وقال البلاذري في تاريخه: حدّث هشام بن الكلبي عن أبيه عن أبي صالح عن ابن عباس. وذكر الخطيب البغدادي في تأريخ بغداد أن هشاما كان يقول: حفظت ما لم يحفظه أحد ونسيت ما لم ينسه أحد، كان لي عم يعاتبني على حفظ القرآن، فدخلت بيتا وحلفت لا أخرج حتى أحفظ القرآن فحفظته في ثلاثة أيام.
قال إسحق الموصلي: رأيت ثلاثة كانوا إذا رؤوا ثلاثة يذوبون, علوية إذا رأت مخارق وأبا نواس إذا رأى أبا العتاهية, والزهري إذا رأى هشاما. كانت وفاة ابن السائب الكلبي سنة 204 هـ وقيل 206 هـ في بعض الروايات، وتصانيفه تزيد على مائة وخمسين مصنفا.[1]
محمد بن السائب الكلبي الذي هو من أشهر النسابين عند المسلمين والعرب. والرواية عنه مشهورة في كتب الفريقين، بل إن البخاري يعتمد عليه ويروي عنه باسم (محمد بن بشر) حيث قال ابن حجر: “أفرده البخاري بترجمة وذكر ابن أبي حاتم عن أبيه أنه محمد بن السائب الكلبي، نسبه أبو إسحاق إلى جده فإنه محمد بن السائب بن بشر”. (لسان الميزان ج5 ص94)
وعلى هذا فالرجل من ثقاتنا وثقاتهم على السواء، وشهرته عظيمة جدا. أما لماذا يتبع الملايين عمر مع كل هذه المخازي في شخصيته، فلأنهم مخدوعون، والمتبصرون بأمره لا يعمل منهم إلا القليل على رفع غشاوة الآخرين خوفا أو مراعاة، ولهذا فإنه لا يهتدي إلى حقيقة أمره إلا القليل من الناس فيحتقرونه وينبذون اتباعه
رأي العلماء في السائب الكلبي
يعتبره البعض المرجع الأوثق في علم الأنساب بينما يرى بعض أهل السنة في الاخذ من ابن الكلبي في الانساب لامانع منه أما في الامور الأخرى فيترك يعتبر مرجع معتمد عند اهل السنة لما استجد له بدلائل علمية بغض النظر عن رأي العلماء فيه بالعلوم الشرعية, فعلم الأنساب ليس فيه مجال للدعوة لمذهبه
وقال الحسن بن عثمان القاضي: وجدت العلم بالعراق والحجاز ثلاثة: علم أبي حنيفة وتفسير الكلبي ومغازي محمّد بن إسحاق»(4).
وقال ابن عدي : له أحاديث صالحة وخاصة عن أبي صالح، وهو معروف بالتفسير، وليس لأحد أطول من تفسيره، وحدث عنه ثقات من الناس ورضوه في التفسير، وأما في الحديث ففيه مناكير، ولشهرته فيما بين الضعفاء يكتب حديثه.
ذكر صاحب هدية العارفين أن له كتاب ( تفسير القرآن) : حدثنا عبد الله بن أحمد ، قال : سمعت أبي ، يقول : هشام بن محمد بن السائب الكلبي من يحدث عنه ؟ إنما هو صاحب سمر ونسب ، ما ظننت أن أحدا يحدث عنه.
حَدِيثِهِ ما حدثناه أحمد بن داود ، قال : حدثنا محمد بن سعيد بن الوليد الخزاعي ، قال : هشام بن محمد بن السائب الكلبي ، عن أبيه ، عن أبي صالح ، عن ابن عباس في قول الله تبارك وتعالى : وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا سورة الإسراء آية 80 ، قال عتاب بن أسيد لا يتابع عليه .
تذكرة
– روى البخاري في ج 1 ص 32 : تحت عنوان : باب الغضب في الموعظة والتعليم إذا رأى ما يكره … عن أبي بردة عن أبي موسى قال :
سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن أشياء كرهها فلما أكثر عليه غضب ، ثم قال للناس سلوني عما شئتم ! قال رجل : من أبي ؟ قال أبوك حذافة ! فقام آخر فقال : من أبي يارسول الله ؟ فقال أبوك سالم مولى شيبة ! فلما رأى عمر ما في وجهه قال : يارسول الله إنا نتوب إلى الله عز وجل !
باب من برك على ركبتيه عند الامام أو المحدث :
عن الزهري قال أخبرني أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج فقام عبدالله بن حذافة فقال من أبي ؟ فقال أبوك حذافة ، ثم أكثر أن يقول سلوني !
فبرك عمر على ركبتيه فقال : رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا فسكت ! انتهى .
قال ابن الأثير في السيرة النبوية 1 / 153 : (( … وكان الخطاب والد عمر بن الخطاب وعمه وأخاه لأمه , وذلك لأن عمرو بن نفيل كان قد خلف على امرأة أبيه بعد أبيه , وكان لها من نفيل أخوه الخطاب )) .
وفي مجمع الزوائد 7 / 335 : (( وعن أنس أنه قال : خرج علينا رسول الله ( ص ) وهو غضبان , فخطب الناس فقال : لا تسألوني عن شيء اليوم إلا أخبرتكم به , ونحن نرى أن جبرئيل معه … فقال عمر : يا رسول الله إنا كنا حديث عهد بجاهلية فلا تبد علينا سوآتنا فاعف عنا عفا الله عنك )) .
– قال مسلم في صحيحه ج 7 ص 92 : عن أنس بن مالك قال : بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أصحابه شئ فخطب فقال : عرضت علي الجنة والنار فلم أر كاليوم في الخير والشر ، ولو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا . قال فما أتى على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أشد منه ! قال غطوا رؤسهم ولهم خنين ! قال فقام عمر فقال : رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ، قال فقام ذاك الرجل فقال : من أبي ؟ قال أبوك فلان فنزلت : ياأيهاالذين آمنوا لاتسألواعن أشياء إن تبد لكم تسؤكم ! انتهى . وروى مسلم جزء منها أيضا في ج 3 ص 167

القول إن عبدالله بن الزبير أنه ابن متعة وان الشيعة يفترون ذلك فهذا الوهابي غبي وساذج بل وردت احاديث سنية تؤكد أن عبدالله بن الزبير ابن متعة

خطب ابن الزبير بمكة المكرمة على المنبر وابن عبّاس جالس مع الناس تحت المنبر فقال : إن ها هنا رجلاً قد أعمى الله قلبه كما أعمى بصره ، يزعم أن متعة النساء حلال(۲) من الله ورسوله ، ويفتي في القملة والنملة ، وقد احتمل بيت مال البصرة بالاَمس ، وترك المسلمين بها يرتضخون النوى ، وكيف ألومه في ذلك ، وقد قاتل أُمّ المؤمنين وحواريّ رسول الله صلى الله عليه وآله ومن وقاه بيده ؟؟

فقال ابن عبّاس لقائده سعد بن جبير بن هشام مولى بني أسد بن خزيمة : استقبل بي وجه ابن الزبير ، وارفع من صدري ، وكان ابن عبّاس قد كفّ بصره فاستقبل به قائده وجه ابن الزبير ، وأقام قامته فحسر عن ذراعيه ، ثم قال : يا بن الزبير :

قـد أنصفت القارة من راماها
*
إنـا إذا مـافئـة نلقـاهـا
نـرد أولاها علـى أُخراهـا
*
حتى تَصيرَ حرضاً دعواها
يا ابن الزبير : أما العمى فإن الله تعالى يقول : ( فإنّها لا تعمي الاَبصارُ ولكن تعمى القلوبُ التي في الصدور )(۳) ، وأما فتاي في القملة والنملة فإن فيها حكمين لا تعلمهما أنت ولا أصحابك ، وأمّا حملي المال فإنّه كان مالاً جبيناه فأعطينا كلَّ ذي حقّ حقّه ، وبقيت بقية هي دون حقّنا في كتاب الله فأخذناها بحقّنا.

وأمّا المتعة(٤) فسل أُمّك أسماء(٥) إذا نزلت عن بردي عوسجة ، وأمّا قتالنا أُمّ المؤمنين فبنا سميت أُمّ المؤمنين لا بك ولا بأبيك ، فانطلق أبوك وخالك(٦) إلى حجاب مدّه الله عليها فهتكاه عنها ، ثم اتخذاها فتنة يقاتلان دونها ، وصانا حلائلهما في بيوتهما ، فما أنصفا الله ولا محمداً من أنفسهما ، أن أبرزا زوجة نبيه صلى الله عليه وآله وصانا حلائلهما.

وأمّا قتالنا إيّاكم فإنّا لقيناكم زحفاً ، فإن كنّا كفاراً فقد كفرتم بفراركم منّا ، وإن كنّا مؤمنين فقد كفرتم بقتالكم إيّانا ، وأيم الله لولا مكان صفية فيكم ، ومكان خديجة فينا ، لما تركت لبني أسد بن عبد العزى عظماً إلا كسرته .

فلمّا عاد ابن الزبير إلى أُمه سألها عن بردي عوسجة ؟

فقالت : ألم أنهك عن ابن عبّاس وعن بني هاشم فإنّهم كُعُمُ الجواب إذا بُدِهوا.

فقال : بلى ، وعصيتك .

فقالت : يا بني ، احذر هذا الاَعمى الذي ما أطاقته الاِنس والجن ، واعلم أن عنده فضائح قريش ومخازيها بأسرها فإياك وإيّاه آخر الدهر .

فقال أيمن بن خزيم بن فاتك الاَسدي :

يا ابن الزبير لقد لاقيـت بائقة * من البوائق فالطُفْ لطفَ محتال
لاقيـته هاشمياً طـاب مـنبته * في مغرسيه كريم العم والخـال
مازال يقرع عنك العظم مقتدراً * على الجواب بصوت مُسمع عال
حتى رأيتك مثل الكلب منجحراً * خلف الغبيط وكنت الباذخ العالي
إن ابن عبّاس المعروف حكمته * خير الاَنام لـه حال من الحـال
عيرته «المتعة» المتبوع سنتها * وبالـقتال وقـد عيَّرت بالمـال
لما رماك على رسل بأسـهمه * جرت عليك بسيفِ الحال والبال
فاحتز مقولك الاَعلى بشفـرته * حزاً وحياً بـلا قيـل ولا قـال
وأعلم بأنك إن عاودت غـيبته * عادت عليك مخازٍ ذات أذيال(۷)
وقد ذكر الراغب الاَصفهاني : أن عبدالله بن الزبير عَيِّر عبدالله بن عباس بتحليله المتعة فقال له : سل أُمّك كيف سطعت المجامر(۸) بينها وبين أبيك ؟

فسألها ، فقالت : ما ولدتك إلاّ في المتعة(۹) .
____________
(۱) هو : عبدالله بن الزبير بن العوام اُمه أسماء بنت أبي بكر ، هاجرت اُمه أسماء من مكة إلى المدينة وهي حاملٌ به فولدته في سنة اثنين من الهجرة ، وقيل عليه السلام ولد في السنة الاَولى ، وحضر عبدالله الجمل مع أبيه وخالته لقتال أمير المؤمنين عليه السلام ، عُرف بمواقفه العدائية لاَهل البيت عليهم السلام ، وقيل هو الذي أخرج محمد بن الحنفية من مكة والمدينة ، ونفى عبدالله بن عباس إلى الطائف ، وقال فيه أمير المؤمنين عليه السلام : ما زال الزبير منّا أهل البيت حتى نشأ ابنه عبدالله ، وهو أيضاً الذي جمع محمد بن الحنفية وعبدالله بن عباس في سبعة عشر رجلاً من بني هاشم ، منهم الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام وحصرهم في شعب مكة وهددهم بضرب أعناقهم أو حرقهم بالنار ، أو يبايعوه ، وحصلت بينه وبين عبدالله بن عباس محاورات ومواقف سجلها التاريخ والتي منها دخول ابن عباس عليه مرّةً فأخذ يؤنّبه ويعنّفه! فقال له عبدالله : والله إني لاَكتم بغضكم أهل هذا البيت منذ أربعين سنة ، دعى الناس إلى بيعته وطاعته ، وقد كانت نهاية أمره أن حاصره الحجاج بمكة نحو ستّة أشهر إلى أن قتله وصلبه في سنة ۷۳ هـ .

راجع ترجمته في : شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد : ج ٤ ص ۷۹ ج ۲۰ ص ۱۰۲ ـ ۱٤۹ ، مروج الذهب : ج ۲ ص ۷٦ ، الاَغاني لاَبي فرج الاِصفهاني : ج ۱٤ ص ۲۱۷ .
(۲) قول ابن عباس بحلية المتعة مما لا ينكره أحد ، فقد كان يعلن بأباحتها صريحاً حتى شاع وذاع تحليله لها ونظم على ألسنة الشعراء ، فقال بعضهم :

قـد قـلـت للشيخ لما طال مجلسه
*
يا صاح هل لك في فتوى ابن عباس
وهل ترى رخصة الاَطراف ناعمة
*
تكون مثواك حـتـى مـرجع الناس
وقد نص على حليتها أهل البيت عليهم السلام ورواياتهم في ذلك متواترة ووضحة ، كما ثبت على حليتها كثير من الصحابة والتابعين ، قال ابن حزم في المحلى : ج ۹ ص ٥۱۹ ـ ٥۲۰ في مسألة رقم : ۱۸٥٤ : وقد ثبت على تحليلها بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جماعة من السلف منهم من الصحابة : أسماء بنت أبي بكر الصديق وجابر بن عبدالله وابن مسعود وابن عباس ومعاوية بن أبي سفيان وعمرو بن حريث وأبو سعيد الخدري وسلمة ومعبد أبناء أمية بن خلف ، ورواه جابر بن عبدالله عن جميع الصحابة مدة رسول الله صلى الله عليه وآله ومدة أبي بكر وعمر إلى قرب آخر خلافة عمر ، ومن التابعين طاووس وعطاء وسعيد بن جبير ، وسائر فقهاء مكة أعزها الله ، وقد تقصينا الآثار المذكورة في كتابنا الموسوم بالاِيصال . انتهى . وقال الشريف المرتضى في جواب قاضي القضاة : فأما ادّعاؤه أن أمير المؤمنين عليه السلام أنكر على ابن عباس إحلالها ، فالاَمر بخلافه وعكسه ، فقد روي عنه عليه السلام بطرق كثيرة أنّه كان يفتي بها ، وينكر على من حرّمها وينهى عنها ، وروى عمر بن سعد الهمداني ، عن حُبيش بن المعتمر ، قال : سمعت أمير المؤمنين عليه السلام يقول : لولا ما سبق من ابن الخطاب في المتعة ما زني إلا شقي ، وروى أبو بصير ، قال : سمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر عليه السلام يقول : سمعت علي بن الحسين عليه السلام يروي عن جده أمير المؤمنين عليه السلام : لولا ما سبقني به ابن الخطاب ما زنى إلا شقي .

وقد أفتى بالمتعة جماعة من الصحابة والتابعين كعبد الله بن عباس ، وعبدالله بن مسعود ، وجابر بن عبدالله الاَنصاري ، وسلمة بن الاَكوع ، وأبي سعيد الخدري ، وسعيد بن جبير ، وابن جريح ، ومجاهد ، وغير ما ذكرنا ممن يطول ذكره ، فأمّا سادة أهل البيت عليهم السلام وعلماؤهم فأمرُهم واضح في الفُتيا بها ، كعليِّ بن الحسين زين العابدين عليه السلام ، وأبي جعفر الباقر عليه السلام ، وأبي عبدالله الصادق عليه السلام ، وأبي الحسن موسى الكاظم عليه السلام ، وعلي بن موسى الرضا عليه السلام ، وما ذكرنا من فتيا من أشرنا إليه من الصحابة بها يدل على بطلان ما ذكره صاحب الكتاب من ارتفاع النكير لتحريمها ، لأن مقامهم على الفتيا بها نكرة.
راجع: الشافي في الإمامة للمرتضى : ج٤ ص ۱۹۷ ـ ۱۹۹ ، وعنه ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة : ج۱۲ ص ۲٥۳ ـ ۲٥٤.
وابن جريج المذكور آنفاً هو من التابعين الذين يرون حلية المتعة وهو : عبد الملك بن العزيز بن جريج ، أبو خالد المكي ، المولود سنة ثمانين والمتوفي سنة تسع وأربعين ومائة ، عُد في كتب الرجال والحديث من أعلام التابعين ، كما احتج به أهل الصحاح ، ذكره الذهبي في ميزانه وقال عنه : وهو في نفسه مجمعُ على ثقتة مع كونه قد تزوج نحواً من سبعين امرأةً نكاح المتعة ، كان يرى الرخصة في ذلك ، وكان فقيه أهل مكة في زمانه.
راجع : ميزان الاعتدال : ج ۲ ص ٦٥۹ ترجمة رقم : ٥۲۲۷ ، شرح الزرقاني على مختصر أبي الضياء : ج ۸ ص ۷٦ .
(۳) سورة الحج : الآية ٤٦ .
(٤) ومن أراد البحث والتوسع في مسألة المتعة والاطلاع على دليل حليتها وبطلان تحريمها ودعوى نسخها فليراجع : الغدير للاَميني : ج٦ ص۲۲۳ ـ ۲٤۰ البيان للسيد الخوئي۱: ص۳۱۳ ، مقدمة مرآه العقول : ج۱ ص۲۷۳ ـ ۳۲٥ ، المتعة وأثرها في الاِصلاح الاجتماعي للفكيكي.
(٥) هي : أسماء بنت أبي بكر ، ولدت قبل الهجرة بسبع وعشرين سنة وأسلمت على ما في اُسد الغابة بعد نيف وعشرين إنساناً ، وهاجرت إلى المدينة وهي حامل بعبدالله بن الزبير فوضعته بقباء ، ولقّبها النبي صلى الله عليه وآله باُمّ النطاقين ، لاَنّها صنعت سفرة للنبي صلى الله عليه وآله ولاَبيها لما هاجرا فلم تجد ما تشدّها به فشقت نطاقها وشدّت السّفرة به فسمّاها النبي ذات النطاقين ، وقيل إنها عاشت مائة سنة وماتت سنة ثلاث أو أربع وسبعين. تنقيح المقال للعلاّمة المامقاني : ج۳ (فصل النساء) ص٦۹ .
(٦) وممن ذكر ذلك ابن أبي الحديد في شرح النهج : ج ٦ ص ۲۱٦ ، عن أبي مخنف لوط بن يحيى الاَزدي قال : كتب طلحة والزبير إلى عائشة وهي بمكة كتاباً : أن خذّلي الناس عن بيعة علي عليه السلام وأظهري الطلب بدم عثمان ، وحمّلا الكتاب مع ابن أختها عبدالله بن الزبير ، فلما قرأت الكتاب كاشفت وأظهرت الطلب بدم عثمان ، وكانت أُمّ سلمة ـ رضي الله عنها ـ بمكّة في ذلك العام ، فلما رأت صنع عائشة ، قابلتها بنقيض ذلك ، وأظهرت موالاة عليّ عليه السلام ونصرته .
(۷) شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: ج۲۰ ص ۱۲۹ ـ ۱۳۱ ، العقد الفريد للاَندلسي : ج٤ص ۹۸ ـ ۹۹ ، مروج الذهب للمسعودي : ج ۳ ص ۸۱ نشر دار الاندلس بيروت ، وص ۸۹ ـ ۹۰ نشر مطبعة السعادة القاهرة ، كتاب الفتوح لابن أعثم : ج ٦ ص ۲٥۱ ـ ۲٥۲ ، بتفاوت ، وقد ذكرها باختصار كل من : صحيح مسلم : ج ۲ ص ۱۰۲٦ ، والسنن الكبرى للبيهقي : ج ۷ ص ۲۰٥ (ك النكاح) .
(۸) مفرده مجمر ، وهو : ما يوضع فيه الجمر مع البخور .
(۹) محاضرات الاَدباء للاِصفهاني : ج ۳ ص ۳۱٤ .

عمرو بن العاص ابن زنا،

مهم جدا من كاتب
مصري لتعرفوا ياعرب من هم أولاد الزنا

ويستمر البغاء في انتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب

هذا المقال الذي كتبة الأديب أسامة أنور عكاشة

استناداً الى مصادر ومراجع معتبرة في التاريخ والسيرة

وأدى الى اهتزاز المجتمع المصري لدرجة اصدر فيها الأزهر بيان

بتكفير الكاتب !! الذي رد عليهم باهمية التحاور وقبول الآراء والرجوع للدلائل

لكن الأزهر اصدر خطاب بحرمة زوجته علية أي باعتبار زوجته طالق منه

في محاولة للضغط عليه للعدول عن رأية والأعتذار لكنه أصر وقدم دلائل في منهجه .

عموما مواضيع كهذه قد تثير حساسية لدى البعض

لكن من الجيد أن نطلع عليها بموضوعية وكتب التأريخ

أمامنا لو أحببنا النظر بانصاف والتأكد مما قاله الكاتب عكاشة

واليكم نص مقالة بالحرف

المقال الذي سبب أزمــــه في مصر للمؤلف المعروف أسامة أنور عكاشة

هؤلاء هم الرجال الذين اسسوا الدولة الاسلامية , فلا غرابة ان نرى الدماء تلون كل اوراق تاريخنا ….. لنرى مع بعض من انجبن البغايا؟ !

اشتهر الزنا عند العرب في الجاهلية والاسلام على حد سواء , يروى ان قبيلة لما ارادت الاسلام سالوا الرسول الاعظم(ص) ان يحل لهم الزنا لانهم يعيشون على ماتكسبه نسائهم .

انه ليس من الصدفة ان يبدا الصراع في الجاهلية بين اولوا الشرف من العرب كبني هاشم ومخزوم وزهرة وغيرهم وبين من اشتهر بالعهر والزنا مثل بني عبد شمس وسلول وهذيل والذي امتد هذا الصراع الى مابعد دخول كل العرب الاسلام .

ولم تكن من قبيل الصدفة ان اغلب من التحق بالركب الاموي كانوا ممن لهم سوابق بالزناوالبغاء, فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة,اضافة الى انها لاتبقي للحياء سبيل وهي تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والاثم.. لنرى بعض ماانجب البغاء

1- حمامة أم أبي سفيان وهي زوجة حرب ابن امية بن عبد شمس وهي جدة معاوية , كانت بغيا صاحبة راية في الجاهلية .

2- الزرقاء بنت وهب , وهي من البغايا وذوات الاعلام ايام الجاهلية وتلقب بالزرقاء لشدة سوادها المائل للزرقة وكانت اقل البغايا اجرة , ويعرف بنوها بنو الزرقاء وهي زوجة ابي العاص بن امية , ام الحكم بن ابي العاص(طرده الرسول من المدينة) , جدة مروان بن الحكم , يقال ان الامام الحسين(ر) رد على رسولمروان بن الحكم قائلا ” يابن الزرقاء الداعية الى نفسها بسوق عكاظ ”

3- امنة بنت علقمة بن صفوان ام مروان بن الحكم جدة عبد الملك بن مروانوكانت تمارس البغاء سرا مع ابي سفيان بن الحارث بن كلدة..وهذا مروان هو الذي اتوا به بعد ولادته الى رسول الله(ص) فقال الرسول ” ابعدوه عني هذا الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون ” وهذا الذي يلعنه الرسول يصبح اميرا للمؤمنين ..!!!!!

4- النابغة سلمى بنت حرملة وقد اشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الاعلام وهي ام عمرو بن العاص بن وائل كانت امة لعبد اللة بن جدعان فاعتقها فوقع عليها في يوم واحد ابو لهب بن عبد المطلب وامية بن خÙ„ف وهشام بن المغيرة المخزومي وابو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي , فولدت عمرو,فادعاه كلهم لكنها الحقته بالعاص بن وائل لانه كان ينفق عليها كثيرا …

5- سمية بنت المعطل النوبية وهي من البغايا ذوات الاعلام وكانت امة للحارث بن كلدة وتنسب اولادها ومنهم زياد مرة لزوجها عبيد بن ابي سرح الثقفي فيقال زياد بن عبيد ومرة يقال زياد ابن سمية ومرة زياد ابن ابيه , حتى استلحقه معاوية بان احضر شهود على ان ابو سفيان قد واقع سمية وهي تحت عبيد بن ابي سرح وبعد تسعة اشهر ولدت صبيا اسموه زياد.ولم يستلحقه معاوية حبا وكرامة ولكن لان زياد بن ابيه كان عامل سيدنا علي (ر) على فارس والاهواز فاراد استمالته .

ويستمر البغاء في انتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب .

6- مرجانة بنت نوف وهي امة لعبد الرحمن بن حسان بن ثابت كان يصلها سفاحا العديد من الرجال من بينهم زياد ابن ابيه فباعها عبد الرحمن وهي حامل من الزنا , فولدت عبدين هما عباد وعبيد الله ابنا مرجانةلا يعرف لهما اب , فاستدعاهما زياد واستلحقهما به … فكان عباد والي سجستان زمن معاوية و عبيد الله بن زياد واليا على البصرة, حيث يبدو ان امة العرب قد خلت من الاشراف لتنصيبهم في هكذا مناصب, فلم يبق الا اولاد الزنا ولكن الطيور على اشكالها تقع فرجل كمعاوية لا يمكنه استعمال رجل ذو فضيلة. وبعد ان كان عبيد الله ابن زياد واليا على البصرة زمن معاوية ولاه يزيد الكوفة حيث قاتل الامام الحسين (ر)حفيد نبي الامة, حيث خاطبه الامام بالدعي ابن الدعي .

وقيل للحسن البصري : يا ابا سعيد قتل الحسين بن علي, فبكى حتى اختلج جنباه ثم قال ( واذلاه لامة قتل ابن دعيها ابن بنت نبيها ).

7- قطام بنت شحنة التيمية وقد اشتهرت بالبغاء العلني في الكوفة وكانت لها قوادة عجوز اسمها لبابة هي الواسطة بينها وبين الزبائن, كان اباها شحنة بن عدي واخاها حنظلة بن شحنة من الخوارج وقد قتلا معا في معركة النهروان, فاصبحت والغل ياكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم عندما جاء لخطبتها ان يضمن لها قتل سيدنا علي (ر) ويصدقها بثلاثة الاف درهم وغلام وجارية فلم يشف غليل هذه الزانية مقتل الامام بعدما سمعت بمقتل ابن ملجم ايضا لهذا بعثت الى مصر من وشى على جماعة من العلويين هناك عند الوالى عمرو ابن العاص ابن البغي سلمى بنت حرملة, ومن هؤلاء الجماعة خولة بنت عبد الله وعبد الله وسعيد ابناء عمرو بن ابي رحاب .

8- نضلة بنت أسماء الكلبية وهي زوجة ربيعة بن عبد شمس وهي ام عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر..يذكر الاصفهاني في كتابه الاغاني ان امية بن عبد شمس جاء ذات ليلة الى دار اخيه ربيعه فلم يجده فاختلى بزوجة اخيه وواقعها. فحبلت منه بعتبة .

ويروى ان امية هذا ذهب الى الشام وزنى هناك بامة يهودية فولدت له ولدا اسماه ذكوان ولقبه ابو عمرو وجاء به الى مكة داعيا انه مولى له حتى اذا كبر اعتقه واستلحقه, ثم زوجه امراته الصهباء, قال ابن ابي الحديد ان امية فعل في حياته ما لم يفعله احد من العرب , زوج ابنه ابو عمرو من امراته في حياته فولدت له ابا معيط وهو جد الوليد بن عقبة بن ابي معيط الذي ولاه عثمان الكوفة حيث كان ياخذه النوم بعد ان يقضي ليلته في شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر.. هكذا كانوا ولاة امور المسلمين!!!!

يروى ان عقبة بن ابي معيط لما اسره المسلمون يوم بدر امر الرسول (ص)بقتله فقال يا محمد ناشدتك الله والرحم فقال الرسول ما انت وذاك انما انت ابن يهودي من اهل صفوريه .

9- هند بنت عتبة وقد اشتهرت بالبغاء السري في الجاهلية هي زوجة ابي سفيان , وابنها معاوية يعزى الى اربعة نفر غير ابي سفيان, مسافر بن ابي عمرو بن امية , عمارة بن الوليد بن المغيرة , العباس بن عبد المطلب , والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد ..

يروى ان سيدنا علي (ر) قال فيكتابه الى معاوية ( … واما قولك نحن بني عبد مناف ليس لبعضنا فضل على بعض …فكذلك نحن .. لكن ليس المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق..).وهي اشارة واضحة بالصاق اصول معاوية بعبد مناف .

10- ميسون بنت بجدل الكلبيةهيام يزيد بن معاوية, كانت تاتي الفاحشة سرا مع عبد لابيها ومنه حملت بيزيد،ويروى ان معاوية خاصم ميسون فارسلها الى اهلها بمكة وبعد فترة ارجعها الى الشام واذا هي حامل…..!!!! قال يزيد للامام الحسن (ر) ( يا حسن اني ابغضك) فقال الامام( ذلك لان الشيطان شارك اباك حينما ساور امك فاختلط المائان).

قال محمد الباقر(ر)(قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين ابن علي ولد زنا ولا يقتل الانبياء والاوصياء الا ابناء البغايا).

11- آمنة بنت علقمة بن صفوان هي ام مروان بن الحكم كانت تمرس الزنا مع ابي سفيان فولدت مروان .اخرج ابن عساكر من طريق محمد القرظي قال ( لعن رسول الله الحكم وما ولد الا الصالحين وهم قليل) وقالت السيدة عائشة (ر) لمروان ( لعن الله اباك وانت في صلبه , فانت بعض من لعنة الله ثم قالت والشجرة الملعونة في القران ).

هؤلاء هم الرجال الذين ترأسو على الدولة الاسلامية , فلا غرابة ان نرى الدماء تلون كل اوراق تاريخنا

اثبات ان عمرو بن العاص ابن زنا من القرآن الكريم

كتب الاخ الاستاذ جابر المحمدي المهاجر البحث المبسط وأثبت به أن عمرو بن العاص ابن زنا من القرآن الكريم

إثبات أن عمرو بن العاص ابن زنا من القرآن الكريم
24-05-2006, 10:43 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين المعصومين المنتجبين الابرار والسلام على من والاهم واللعنة على من عاداهم .
أبدا موضوعي هذا بحديث الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم
((يا علي لا يبغضك الا ابن زنا )) ((يا علي لا يبغضك الا دعيّ ))
نعم وبالفعل كان الامام علي ولازال ميزان للحق يعرف به الحق والباطل والمنافق والمؤمن
فهذا أبو ذر يقول :-
[ 4643 ] حدثنا أبو جعفر أحمد بن عبيد الحافظ بهمدان ثنا الحسن بن علي الفسوي ثنا إسحاق بن بشر الكاهلي ثنا شريك عن قيس بن مسلم عن أبي عبد الله الجدلي عن أبي ذر رضى الله تعالى عنه قال ما كنا نعرف المنافقين إلا بتكذيبهم الله ورسوله والتخلف عن الصلوات والبغض لعلي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه المستدرك على الصحيحن.
___________________________________
نعم كل من يبغض أمير المؤمنين فهو ابن زنا لا شك وهذا أمر لا ينكره أي مسلم .
فالامام الحسين عليه السلام قد داسوا صدره بالخيول وهم عشرة فرسان يقول علمائنا أنهم بحثوا في أؤلئك العشرة فوجدوهم كلهم أبناء زنا .
أنا كتبت موضوعي هذا عن عمرو بن العاص الذي يعرفه الناس ويعرفون ما كان يفعله .
كما ان سادتنا بحثوا في أصول أؤلئك الذين داسوا على صدر الحسين فوجدوهم أبناء زنا ،،
أيضا انا بحثت في أصل عمرو بن العاص بن وائل فوجدته ابن زنا !!
لا يخفى علينا أبدا بغض عمرو بن العاص لامير المؤمنين وكيف كان يفكر بقتل الامام يوميا ..
فدفاعا عن أمير المؤمنين الامام علي ع وعن أهل بيته وعن شيعتهم سأثبت لكم أن عمرو بن العاص ((ابن زنا))
___________________________
بعد هذه المقدمة نبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى :-
بسم الله الرحمن الرحيم
((إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ ))
<<<<<<<<<<<إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ >>>>
نزلت هذه الاية عندما مات ولد الرسول ابراهيم او عبدالله
فذهب رسول الله صلى الله عليه وآله لدفنه فلما رأه العاص بن وائل السهمي ضحك وقال ((إن محمد أبتر))!!!
أي انه لا ذرية له لانقطاع نسله
فتضايق رسول الله صلى الله عليه وآله كثيرا فأنزل الله عليه
<<إن شانئك هو الابتر>>
يعني أن عدوك هو الابتر وليس أنت يا محمد لاني جعلت ذريتك من أبنتك فاطمة الزهراء عليها السلام .
وهذا أمر لا ينكره أهل السنة والجماعة في تفاسيرهم للقرآن
واليكم مثالا :
في تفسير الطبري http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di…=arb&nSora=108 &nAya=3&taf=TABARY&tashkeel=0
إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ
وَقَوْله : { إِنَّ شَانِئَك هُوَ الْأَبْتَر } يَعْنِي بِقَوْلِهِ جَلَّ ثَنَاؤُهُ : { إِنَّ شَانِئَك } إِنَّ مُبْغِضك يَا مُحَمَّد وَعَدُوّك { هُوَ الْأَبْتَر } يَعْنِي بِالْأَبْتَرِ : الْأَقَلّ وَالْأَذَلّ الْمُنْقَطِع دَابِره , الَّذِي لَا عَقِب لَهُ . وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي الْمَعْنِيّ بِذَلِكَ , فَقَالَ بَعْضهمْ : عُنِيَ بِهِ الْعَاصِ بْن وَائِل السَّهْمِيّ . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 29553- حَدَّثَنِي عَلِيّ , قَالَ : ثَنَا أَبُو صَالِح , قَالَ : ثَنِي مُعَاوِيَة , عَنْ عَلِيّ , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { إِنَّ شَانِئُك هُوَ الْأَبْتَر } يَقُول : عَدُوّك . 29554 – حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن سَعْد , قَالَ : ثَنِي أَبِي , قَالَ : ثَنِي عَمِّي , قَالَ : ثَنِي أَبِي , عَنْ أَبِيهِ , عَنْ اِبْن عَبَّاس , قَوْله : { إِنَّ شَانِئَك هُوَ الْأَبْتَر } قَالَ : هُوَ الْعَاصِ بْن وَائِل ……………….الخ
________________________________________
وفي تفسير ابن كثير http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di…ype=1&nSora=10 8&nAya=3
شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ
قَوْله تَعَالَى ” إِنَّ شَانِئَك هُوَ الْأَبْتَر ” أَيْ إِنَّ مُبْغِضك يَا مُحَمَّد وَمُبْغِض مَا جِئْت بِهِ مِنْ الْهُدَى وَالْحَقّ وَالْبُرْهَان السَّاطِع وَالنُّور الْمُبِين هُوَ الْأَبْتَر الْأَقَلّ الْأَذَلّ الْمُنْقَطِع ذِكْره قَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَقَتَادَة نَزَلَتْ فِي الْعَاص بْن وَائِل وَقَالَ مُحَمَّد بْن إِسْحَاق عَنْ يَزِيد بْن رُومَان قَالَ : كَانَ الْعَاص بْن وَائِل إِذَا ذُكِرَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول دَعُوهُ فَإِنَّهُ رَجُل أَبْتَر لَا عَقِب لَهُ فَإِذَا هَلَكَ اِنْقَطَعَ ذِكْره فَأَنْزَلَ اللَّه هَذِهِ السُّورَة
……………………………………الخ
______________________________________
وفي تفسير الجلالين http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di…Type=1&nSora=1 08&nAya=3
الخلاصة ::
أن العاص بن وائل السهمي أبتر ولا أولاد له ولا ذرية أبدا وذلك من القرآن الله اثبته وحكم عليه <<إن شانئك هو الأبتر>>
إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ
” إِنَّ شَانِئُك ” أَيْ مُبْغِضك ” هُوَ الْأَبْتَر ” الْمُنْقَطِع عَنْ كُلّ خَيْر , أَوْ الْمُنْقَطِع الْعَقِب , نَزَلَتْ فِي الْعَاصِي بْن وَائِل سَمَّى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَبْتَر عِنْد مَوْت اِبْنه الْقَاسِم .
______________________نكتفي بهذا القدر من التفاسير ..
أذا فكيف يكون عمرو أبنا للعاص بن وائل السهمي والله يقول ان العاص ليس له أبناء وهو أبتر ؟؟!!!
أذا فأكيد أن عمرو هو ابن زنا وهو ليس أبن العاص بتاتاًًً ..
إذا فمن هي أمه ؟؟ هي التي زنت به وهي زانية .
سلام الله عليك يا أمير المؤمنين يا علي أنت موضع أولاد الحلال صدقت يا رسول الله ((يا علي لا يبغضك إلا ابن زنا )).
الخاتمة ::
هذا عمل بسيط لتنوير العقول ومعرفة من هم وما هو مقام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخوكم خادم أهل البيت /جابر المحمدي المهاجر
انتهى بحث الاستاذ جابر المحمدي المهاجر
في الختام ابتليت الأمة العربية والإسلامية بوجود شرذمة وهابية متطرفة تكفيرية تتبع أساليب قذرة في إشعال نيران الفتن بين أبناء الأمة الواحدة والشعب الواحد من خلال إثارة شبهات باطلة تنسب للشيعة في الإساءة للرموز السنية، مالنا ومال صهاك؟ هل الله سبحانه وتعالى يسأل عباده عن صهاك؟ ام يسألنا عن الصوم والصلاة وطاعة الوالدين وعدم الإساءة للناس والتسبب في سفك دمائهم بدون اي مبرر، يتهمون الشيعة في القول في فرية صهاك وعندما تبحث في الكتب السنية تجدهم هم من يرون قصة صهاك، في كتب السنة ذكروا أن ابن عباس رضي الله عنه حاور ابن الزبير وقال له بالدليل انت ابن متعة؟ وام ابن الزبير اعترفت بذلك؟ وكل هذا يطل علينا اراذل الوهابية ويتهمون الشيعة أنهم يتهمون ابن الزبير أنه ابن زنا؟
عمرو بن العاص باغي عاصي لله ورسوله محمد ص قتل خال المؤمنين الصحابي الجليل الشهيد محمد بن ابي بكر رضي الله عنه بطريقة بشعة وحمل لواء البغي ضد امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب ع ويكتب السنة يقولون إن رسول الله محمد ص قال لعلي ع يا علي لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق ابن زنا؟
ولله الحمد يوجد بن أبناء السنة ناس شرفاء امثال المرحوم أنور عكاشة الذي كتب وفضح أبناء البغايا، كثرة ثرثرة الوهابية ضد الشيعة يجبر مثقفي الشيعة على الرد على الحمقى بنشر ماكتبه محدثي وعلماء السنة حول تلك الأحداث التي رواها السنة قبل الشيعة، انا مكره ومجبر ان ارد على حمقى واراذل الوهابية في ذكر مثالب أحاديث السنة في الدفاع عن أنفسنا بسبب اكاذيب هؤلاء الوهابيين المتطرفين، رب العالمين خلقنا كبشر لنكون حلفائه في الارض لا لكي يقتل بعضنا بعض ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close