هل المرجعية (مصدر قوتنا ام ضعفنا).. كيف سخرت (شجاعة الشيعي العربي ضد مصلحته)

بسم الله الرحمن الرحيم

اليس: الشيعي العربي شجاع وشرس.. لمجرد ان (تقل هيمنة المؤسسة العجمية عليه(

هل: (المرجعية مصدر قوتنا ام ضعفنا؟)؟ ونقصد بالنسبة للشيعة العرب..

اذكركم بانتفاضة الشيعة بعد تفجير مراقد سامراء.. وكيف خرج الشيعة العرب كبركان..(لمجرد ان مقتدى الصدر كان خارج العراق بسوريا تحديدا .. ولم يستطع دخول العراق لايام بعد تفجير سامراء).. والمرجعية وراء سراديبها ..ولكن بعد عودة هيمنة المعممين اللبنانيين والعجم ..المشبوهين.. خنثوا الشيعة العرب مرة اخرى.. فالشيعي العربي يفخر بمذهبه وقوميته.. ولكن (المرجعية عجمية.. تنتقص من عروبتهم.. وتسخر مذهبهم بعيدا عن مصلحة الشيعة العرب.. لتنقلها لمصلحة ايران).. اما العرب السنة.. فيضطهدون الشيعة العرب ويسخرونهم كاوراق يحرقونها بحروبهم.. وارهابهم..

ولا ننسى بانتفاضة اذار المباركة عام 1991.. الثورة حصلت بقوة الشيعة العرب.. بالعمارة والبصرة اولا.. ثم لباقي اراضي الشيعة العرب ومحافظاتهم.. حتى وصلت للنجف.. وتدخل ايران العجمية.. تامروا عليها.. فايران ولاية الفقيه تامرت على ثورة الشيعة العرب بوسط وجنوب بالانتفاضة لان المنتفضين لم يكونون من عبيد بدعة ولاية الفقيه الايرانية..

السؤال هنا.. هل المرجعية مصدر قوتنا ام ضعفنا؟

فالمرجعية .. دعمت وصول السياسيين واحزابهم القادمين من ايران وسوريا ولندن الموالين لطهران.. (للسلطة والحكم) بعد عام 2003.. بدعم قائمة 169 الشمعة.. وما بعدها..وبعد ان فاحت فساد هؤلاء الاحزاب الاسلامية ..(اكتفت المرجعية) خداعا للراي العام (بسد الباب بوجه السياسيين) وليس بالثورة عليهم.. والاخطر (انها تستقبل المسؤولين الايرانيين الداعمين لهؤلاء السياسيين الفاسدين بالعراق).. اي سلم السستاني والمرجعية العراق لايران..

وحتى فتوى الكفائي.. سخرتها المرجعية لصالح ايران، فسلمت عشرات الاف الشباب المتطوع (لهيئة الحشد التي يراسها الموالين لايران كابو مهدي المهندس وهادي العامري، وقيس الخزعلي.. الخ).. من التابعين للنظام الحاكم بطهران (نظام ولاية الفقيه وبدعتها)..

والمرجعية ببداية القرن الماضي.. تسببت (بفتوى) صدرت منها لنصرة الامبراطورية العثمانية التي كانت تحتل العراق.. ضد القوات البريطانية.. ثم صدر من المرجعية العجمية ايضا.. فتوى نكسةا لعشرين .. ضد القوات البريطانية التي حررت العراق من الانكليز.. وتمخض عن هذه النكسة.. تسلم السنة للحكم بضوء اخضر من المرجعية العجمية..وحرمان الشيعة العرب من حقهم بحكم انفسهم بانفسهم بالعراق.. فلم تدعم المرجعية العجمية الشيخ خزعل شيخ المحمرة الشيعي العربي لحكم العراق، ولم تدعم قيام دولة للشيعة العرب بمنطقة اكثريتهم..في وقت هي تدعم (دولة الفرس) ..

فطوال سنوات يتم قتل الشيعة على الهوية .. بابشع الطرق.. ويصدر من السستاني والمرجعية لو قتل نص الشيعة لا تردوا.. وكأنه الشيعة العرب بالعراق جراد وليس بشر.. وكذلك لم تتحرك المرجعية عندما هدم مرقد سامراء ولم تفتي بالجهاد.. ثم بعد ان صدر من داعش وثيقة الموصل عام 2014 بالوصل للنجف وكربلاء حيث بيوت ونساء المراجع وابناءهم وبناتهم.. ودهاليزهم المالية.. صدرت فتوى الكفائي.. ليسلم السستاني الحشد والمتطوعين الشيعة للايرانيين.. بدون ان يقف ضدهم.. او ان يدعو لاستقلال المتطوعين الكفائيين عن مليشية الحشد التي هيمن عليها ابومهدي المهندس وهادي العامري وقيس الخزعلي واكرم الكعبي الموالين لايران.. كما ذكرنا سابق..

ونسال لماذا المرجعية لم تقف عقبة امام حق الشيعة الاذاريين بدولة لهم بجمهورية باسم اذربيجان.. ولم تقف عقبة امام الشيعة الفرس بدولة لهم باسم ايران.. فلماذا وقفت المرجعية امام حق الشيعة العرب بدولة لهم بمنطقة اكثريتهم بالشرق الاوسط من الفاو لسامراء.. بل من البحرين لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى والاحساء والقطيف؟

واليس الوقت واجب ان نطالب فيه بجعل مدينة النجف دولة كالفتيكان لتفك وصايتها عن الشيعة العرب سياسيا.. وبالمقابل تاخذ المرجعية دورها العالمي برعاية شؤون الشيعة بالعالم بعيدا عن التدخل بشؤونهم السياسية والمالية.. وهذا يتزامن مع اقامة كيان سياسي شيعي عربي من الفاولسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. للنهوض بواقعنا وصيانة انفسنا من شرور ايران والسنة معا..

ولنتبه:

(كل قدسية الشيعة العرب.. انتهكت) نتيجة (لفقدانهم دولة لهم)

(فلو كان للشيعة العرب دولة لهم.. هل كان انتهكت قدسيتهم بمثل ما تنهك اليوم بظل حكم ايات الله العظمى العجم وولي الفقيه الايرانية.. والاحزاب الاسلامية الفاسدة الموالية لايران..وحجج الاسلام والمسلمين.. وشركاءهم بالحكم من السنة والقيادات الكوردية)؟

وهناك نقطة هامة.. ليعيها من يريد التغيير بالعراق.. بخصوص الشيعة العرب

فاي مشروع سياسي (وطني او قومي او اسلامي او مدني اوعلماني) لن يجد بعد اليوم (صدى لدى الشيعة العرب بالعراق).. فالمشروع الوحيد الذي سوف يوحد الشيعة العرب وينهضهم هو (مشروع اقليم لهم او دولة من الفاولسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى)..

فالمشروع القومي ..يعني ربط الشيعة العرب (بمحيط عربي سني اقليمي معادي لهم..كما في زمن البعث والناصريين) .. ضحيتها الشيعة العرب.. والمشروع الاسلامي.. يعني ربط الشيعة العرب ..(بمشروع ايراني تحت عنوان ولي الفقيه وولاية الفقيه الايرانية.. اي اخضاع العراق وشيعته العرب تحت حكم ايران)..

والمشروع المدني او العلماني..تعني..خداع ووهم.. تستكثر على الشيعي العربي معرفه وهويته.. وخدعه المشروع الوطني.. واكاذيبه التخديرية كالتعايش السلمي بين الشيعة العرب وكورد وسنة.. التي تعني (سلب ثروات الشيعة العرب.. لاعمار كوردستان والمثلث السني.. وحرمان الشيعة العرب من حقوقهم.. بظل سياسيي شيعة الكراسي اللصوص).. وكلنا راينا ان نتاج ذلك المحاصصة والمشاركة والتوافقات والسرقات والفساد نتائج ضم ثلاث مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد..

ولنتذكر (8/8/1988).. ودلائلها..

ففي ليوم 8/8/ 1988 من كل عام.. (جبان اهل العراق..صدام الذي مسك بالحفرة).. (اذاق الايرانيين وقاسم سليماني وخميني.. السم الزعاف).. وكبد حرسهم الثوري والجيش الايراني الذلة والخسران.. لذلك ايران تسال (اذا جبان اهل العراق هزمهم.. فماذا اذا نهض العراق واستلمه ابطاله الحقيقيين)؟؟ ما مصير ايران ؟؟

لذلك ايران تسلط على العراقيين (اراذلهم من خونة وعملاء وفاسدين)ليحكمون نيابة عنها.. ويعرقلون ويؤخرون نهوض العراق واستقلاله..وخاصة يقفون ضد نهوض واستقلال الشيعة العرب .. الذين ان نهوضا قامت لهم دولةكبرى بمنطقةاكثريتهم من البحرين لسامراء مع الاحساء والقطيف والاحواز حيث منابع النفط.. وتخيلوا قوة الدولة الجديدة الشيعية العربية.

علما تصريح (الخميني) بانه شرب السم الزعاف اهون لديه من انهاء الحرب.. دليل دامغ بان الخميني من اصر على استمرار الحرب.. فعليه يجب رفع دعوة قضائية دوليةعلى ايران..لدفع تعويضات عن حرب اصرت ايران على استمرارها.. علما بعد عام 2003 ..رفعت شعاري بمقالة.. (الحرب اشعلها صدام.. واصر الخميني على استمرارها).. (فعلى ايران ان تدفع تعويضات عن 6 سنوات اصرت على استمرارها) مقابل ان يدفع العراق تعويضات لايران عن(سنتان فقط)..

ونتسائل:

هل نتظر الحل بالعراق ..من (الخطوط الحمر.. حتى تنقذنا من ..سياسيات تاج راسك خط احمر)؟؟ بمعنى.. المرجعية (خط احمر).. نتظر منها حلا ليخلصنا من (السياسيين والمليشيات.. جماعة الخط الاحمر.. وتاج راسك.. ومختار العصر.. وللجنة جسر.. الخ).. بمعنى.. (مختار العصر.. ضد .. للجنة جسر.. ضد حكيم العراق.. ضد الشيخ الامين.. مع شيخ المجاهدين.. ).. ولا ننسى (خيمة لكل العراقيين).. ؟؟ والله صدك ماساة؟ما زال هناك خطوط حمر.. لن نصل لحل مشاكلنا.. لان الخطوط الحمر هي اساس مشاكلنا.,.

فاذا تنتظر خلاصك من الذين تؤمن بانه (خط احمر)..فاعلم انت تنتظر خلاصك من (الاخطر).. فالتملق.. طريق الانتهازية للصعود ..وطريق الوصولية لازالة من يتملقون اليهم لاستبدالهم بانفسهم..

ونصرخ صرختنا اليوم:

(ماذا يريدون منا نحن الشيعة العرب) .. حتى لا يقولون عنا (خونة)؟

– اذا اصبحنا (قوميين من بعثيين وناصريين).. قالوا عنا (جحوش الشيعة).. (دكتاتوريين).. يوالون السنة العرب على حساب مكونهم.. – اذا اصبجنا (اسلاميين).. قالوا عنا (رجعيين).. يريدون ان يختزول الحكم بالعمائم.. – اذا اصبحنا (ولائيين موالين لايران)..قالوا عنا خونة عملاء..لاننا بذلك نبايع حاكم اجنبي ايران ونظام اجنبي نظام ولاية الفقيه الحاكمة بايران- اذا اصبحنا (ندافع عن الاكراد) قالوا عنا (عملاء البرزاني والجيب العميل)..- اذا اصبحنا (ندافع عن السنة) قالوا عنا (ارهابيين)..- اذااصبحنا (انسانيين..) قالوا عنا (ملحدين).

– اذا اصبحنا ندافع عن (الشيعة اي عن ذاتنا)..قالوا عنا طائفيين..- اذا اصبحنا ندافع عن (حق الشيعة العرب بدولة).. قالوا عنا عملاء يريدون تقسيم العراق؟؟- اذا قلنا العراق للعراقيين (قالوا عنا اعداءالامةالعربية) ..فالمفروض ان نقول (العراق للعرب ونفط العراقللعرب) اي ليس للعراقيين- اذا اصبحنا وطنيين.. قالوا عنا (شعوبيين.. اعداءا الامة العربية).. كما فعلوا بزمن عبد الكريم قاسم ..وقتلوا عشرات الاف الشيعة معه بتهمة (الشعوبية والوقوف ضد مصر والجمهورية العربية المتحدة).. وعاقبوا الشيعة لرفهم شعار(شلون ترضه يا زعيم الجمهورية اصير) – اذا اطالبنا باقامة علاقات مع اسرائيل حالنه حال العالم.. وحال الفلسطينيينالذين يعترفون باسرائيل وتركيا ومصروالاردن.. قالوا عنا (عملاء الصهاينة)..

هذا بعض من فيض

وهذه الاتهامات تأتي من الاسلاميين والقوميين والولائيين..والناصريين والبعثيين.. والديمقراطيين..والعلمانيين..,والليبراليين.. والكورد والفرس.. الخ .. كل ذلك لاننا كشيعة عرب (محرومين من حقنا بدولة).. فاصبحنا شراذم.. تتقاذفنا القوى الداخلية والخارجية لخدمة مشاريعها ضد مصالح (الشيعة العرب انفسها)..

النتيجة:

خيانة المرجعية العجمية بالنجف.. وراء تمزقنا كشيعة عرب بين عدة دول مصطنعة.. وحرماننا من حقنا بحكم انفسنا بانفسنا بمنطقة اكثريتنا.. فهؤلاء المراجع العجم (حللوا المدارس على الايرانيين في ا يران.. ومشاركة الفرس الشيعة بالحكم بايران).. ولكنهم حرموا على الشيعة العرب المدارس وحرموا مشاركتهم بالحكم بارض الرافدين.. بكل خيانة وعمالة وحقد..

المحصلة:

صدام حارب هويتنا كشيعة

ايران خامنئي تحارب هويتنا كعرب

اذن عرب شيعة هي ضد صدام وايران معا .. وعليه يجب ان نتبنى هويتنا (شيعة عرب) لقيام دولة لنا بمنطقة اكثريتنا اذا اردنا الخلاص من الوضع المزري الذي نعيش فيه.

فالربط بين (دولة الشيعة العرب) اي (المذهب الشيعي والقومية)..توجب (دولة للشيعة العرب)

فالامام علي عربي.. المذهب الشيعي ظهر ببيئة عربية.. الحوزة العلمية الشيعية بالنجف ا لاشرف العربية الشيعية ,..اول دولة للشيعة بظل امامنا الامام علي وهو عربي وبارض عربية شيعية..اذن ماذا نفهم من ذلك؟ وبعد ذلك يقولون لا ربط بين العرب والشيعة.. في حين ايران العجم اسسوا دولة للفرس الشيعة.. واذربيجان اسسوا دولة للاذاريين الشيعة.. فلماذا يحرم الشيعة العرب من حقهم بدولة وهم مادة التشيع واساسها.,. علما نحن ندعم دولة للشيعة العرب ليبرالية تدافع عن حقوقهم وتبني دولة ناهضة لهم متقدمة تقيم افضل العلاقات مع الدول المتقدمة بالعالم وعلى راسها امريكا.

وهنا نرد على (نجاح محمد علي)

يقول (لم نجد الايرانيين في اليمن..ولكن وجدنا السعوديين والاماراتيين)؟؟ نجيبهم.. (لان ايران تقاتل برجال غير رجالها..وباموال غير اموالها..وبارض غير ارضها..ثم تجني هي الثمار..وتروج لولاها لما تحقق اي انتصار)؟؟ السعوديين والاماراتيين باليمن لم يجندون المرتزقة.. ليقاتلون بالنيابة عنهم..من فعل ذلك هم الايرانيين بالعراق واليمن ولبنان وسوريا.. ونجد المرتزقة الولائيين يجهرون بخيانتهم لاوطانهم باسم الخيانة العقائدية.

ثانيا.. لا نعرف (اتباع ايران ماذا يريدون من السعودية).. وهذا ليس دفاع عن السعودية

فهذه السنة (بمسجد نمرة.. حفيد محمد بن عبد الوهاب).. يلقي خطبة بدون اي تحريض ديني اوسياسي).. فيدعي نجاح محمد علي..بان ذلك دليل هزيمة السعودية في كل الميادين؟؟عجيب غريب..يعني الا يدل ذلك (تغير السياسية السعودية.. بظل محمد بن سلمان).. نحو الاستقرار ..وسحب البساط من تحت المؤسسات الدينية المتطرفة.. وعدم التدخل بشؤون المنطقة.. عكس ايران وخامنئي الذين خطبهم تؤجج الكراهية وتدعو لحرق شعوب المنطقة لمصالح ايران القومية العليا ..

الشيء بالشيء يذكر:

ادراج خانة القومية بدون المذهب..يعني استمرار تهميش ومحو ذكرنا كشيعة عرب.. فاليوم تامروا على عدم وضع خانة المذهب بالاحصائية السكانية.. حتى لا يخرج مصطلح للعالم باسم(الشيعة العرب).. فادراج خانة القومية بدون المذهب..يعني استمرار تهميش ومحو ذكرنا كشيعة عرب..

الملخص:

احدهم يقول (لا نريد اقليم سومر.. باسماء حسين والعباس)..نرد عليه: (.. المشكلة ليس باسماء الحسين والعباس.. المشكلة .. (باسم خميني وخامنئي وقاسم سليماني الطامعين باستغلال الشيعة العرب.. المشكلة .. (باسم عمر وابو بكر وعثمان.. الطامعين بحكم رقاب الشيعة العرب)..

فنعم لاقليم وسط وجنوب.. من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. (الاقليم الواسع الشيعي العربي بارض الرافدين).. (اقليم سومر التاريخي)..

………………………

واخير يتأكد للشيعة العرب بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close