برنامج عرض «ملاحظات نحاسية من حلم» بمهرجان «لوكارنو» السينمائي الدولي 2019

عرض وثائقي «ملاحظات نحاسية من حلم» بمهرجان «لوكارنو» السينمائي الدولي في سويسرا

منصور جهانی – سيعرض الفيلم الوثائقي «ملاحظات نحاسية من حلم» من إخراج «رضا فرهمند» في أول مشاركة دولية له، ضمن العرض التنافسي لـ«أسبوع النقّاد» في بمهرجان «لوكارنو» السينمائي الدولي بنسخته الـ 72 .

الفيلم الوثائقي «ملاحظات نحاسية من حلم Copper Notes of a Dream من إخراج «رضا فرهمند» Reza Farahmand وإنتاج «مرتضى شعباني»، بصفته الفيلم الوحيد الذي سيمثل السينما الإيرانية في أول حضور دولي له في سنة 2019، مع تواجد مخرجي العمل على موعدين مختلفين، في تمام الساعة 11 صباحا يوم الخميس 15 أب \ أغسطس 2019 في قاعة La Sala كذلك في تمام الساعة 18:30 يوم الجمعة 16 أب \ أغسطس 2019 سيعرض خلال العرض التنافسي لـ«أسبوع النقّاد» Semaine de la critique في المهرجان الدولي لأفلام «لوكارنو» Locarno بنسخته ال-72 في مدينة لوكارنو بسوسرا .

سينافس فيلم «ملاحظات نحاسية من حلم» أفلام وثائقية أخرى من فرنسا , ألمانيا , سوسرا , هنغاريا و … لينال جائزة هذا العرض من مهرجان لأفلام «لوكارنو».

وجاء على موقع مهرجان «لوكارنو» السينمائي بشأن هذا الفيلم: يركز هذا العرض على الأفلام المبتكرة ذات المحتوى الرائع. أفلام جريئة تفتح آفاقًا جديدة ومثيرة للجدل في العالم. سيعرض الفيلم الوثائقي «ملاحظات نحاسية من حلم) على مستوى العالم من قبل شركة العرض الدولي ArtHouse Cinematheque و التي يديرها «مرجان عليزادة».

يدور «ملاحظات نحاسية من حلم» حول «ملّوك» صبي في سن العاشرة من عمره و الذي يقوم هو و أصدقاءه بجمع الأسلاك النحاسية من البيوت التي دمّرت خلال الحرب وبيعها لكسب عيشهم، لكن شوقهم في الوصول لحلمهم الطفولي، الآمال الحارّة تترعرع في قلوبهم وينثرون اللون والفرح للخراب والدمار الناشئ .

مهرجان لوكارنو السينمائي يعد رابع مهرجان معتبر دوليا بعد مهرجانات (كان – البندقية – برلين) وستعقد دورته ال72 من ضمن العروض التنافسية وغير التنافسية من جملتها: عرض المسابقة الدولية «تنافسية»، العرض التنافسي «أسبوع النقّاد»، «صناع السينما في الوقت الحاضر»، «تنافسية أفلام علمية و غيرمتعارفة» «فهود الغد» عرض Play Forward و … ستعقد في مدينة لوكارنو في سويسرا حيث تبدأ من 7 إلى 17 أب \ أغسطس لعام 2019 .

وكان قد شارك «رضا فرهمند» في عام 2018 بالفيلم الوثائقي «نساء مع البارود Women with »Gunpowder خلال العرض التنافسي لـ«أسبوع النّقّاد» الخاص بالمهرجان الدولي لأفلام «لوكارنو» حيث أن هذا العمل جذب إنتباه الجمهور في المهرجان، علاوة على مسيرته الحافلة بالمشاركات الدولية وبأكثر من 30 مهرجان عالمي إستطاع نيل عدة جوائز سينمائية قيّمة من جملتها: الجائزة الأصلية لمهرجان باريس الدولي «علامات الليل» Signes de Nuit جائزة أفضل فيلم في المهرجان الدولي «ملنيوم» في بلجيكا، الجائزة الكبرى، جائزة الجمهور والعرض الرئيسي للفيلم الوثائقي «كرونوغراف» خلال المهرجان بنسخته ال-14 في مولدوفا، جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان «براغ» الخاص بالأفلام الإيرانية في جمهورية التشيك، رشح لجائزة أفضل فيلم من وجهة نظر المشاهدين في المهرجان الدولي «لايبزيغ» في ألمانيا و … .

وكان قد حصد مخرجون معروفون في الساحة السينمائية الإيرانية من قبل على جوائز معتبرة من مهرجان لوكارنو السينمائي من قبيل «عباس كيارستمي»، «ناصر تقوائي»، «جعفر بناهي»، «أبوالفضل جليلي» و…

العاملون في فيلم «ملاحظات نحاسية من حلم» هم:

الإنتاج: مرتضى شعباني، إخراج: رضا فرهمند، كتابة: رضا فرهمند وفاطمة بنيادي، الملحن: کریستوف رضاعي، المسؤول التنفيذي: سعید صادقي، تسجيل الصوت: حميد أحمدي، مهندس صوت: حسن مهدوي، تصوير: مهراد امين ورضا فرهمند، تعديل ألوان: سامان وفايي، مصمم الملصق: علي باقري، الترويج

الدولي: مرجان عليزاده، مدير الانتاج: سالم محمدي، العلاقات العامة والمستشار الاعلامي داخل ايران: محسن دليلي، مدير النشر الاعلامي دوليا: منصور جهانی.

للإطلاع أكثر: https://www.locarnofestival.ch/pardo/program/archive/2019/film.html?fid=1110186&eid=72

العلاقات العامة الفيلم الوثائقي «ملاحظات نحاسية من حلم».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here