وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة تصل الى بغداد في اول زيارة رسمية لها

وصلت وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أنيغريت كرامب-كارنباور اليوم الثلاثاء الى العراق في أول زيارة خارجية رسمية لها منذ توليها مهام منصبها.
ومن المقرر ان تجتمع كارنباور مع نظيرها العراقي، ورئيس الحكومة عادل عبدالمهدي. بحسب مصدر مطلع .
وكانت كرامب-كارنباور اجرت امس الاثنين زيارة الى الاردن، التي بحثت فيها تمديد مهمة القوات الألمانية هناك، والتي تدعم من الأردن مكافحة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، وتشارك في العراق في مهام تدريب الجيش وقوات الأمن.
وكانت كرامب-كارنباور، التي تتزعم الحزب المسيحي الديمقراطي خلفا للمستشارة أنجيلا ميركل، أكدت من قبل أن مشاركة الجيش الألماني في مهمة مكافحة “داعش” لا تزال يُنظر إليها على أنها “مهمة للغاية”.
يشار إلى أن ألمانيا تشارك في التحالف الدولي ضد “داعش” حتى الآن بطائرات استطلاع “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود ومدربين عسكريين في العراق. ويتم تشغيل الطائرات من قاعدة الأزرق في الأردن شرقي عمان.
ومن المقرر أن تنتهي هذه المشاركة للجيش الألماني في 31 تشرين أول/أكتوبر المقبل. وهناك عدم اتفاق في الائتلاف الحاكم الألماني حول تمديد المهمة.
ويرافق الوزيرة خلال جولتها أربعة نواب من البرلمان الألماني، وهم نيلس شميد وزيمتيه مولر من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وإنجو جديشنس من الحزب المسيحي الديمقراطي وكانان بيرام من حزب الخضر.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here