اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: لتطبيق سريع لمقررات الحكومة تحاشياً لأجندات خارجية تجهض المطالب…

إستقبل مفوض الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير الدكتور هيثم ابو سعيد عضو الهيئة الاستشارية المستشار كمال أبو الحسن في مكتبه وتم البحث بقضايا عامة وما يدور اليوم حول المظاهرات في لبنان حيث كان هناك نقاط تفاهم كثيرة حول هذا الموضوع من اجل الحفاظ على المتظاهرين وعدم المس بهم من اجل ضمانة تطبيق القوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان ومن اجل الحفاظ على المصدقية الدولية ضمن تطبيق القوانين الدولية.

من جهته أشار السفير ابو سعيد أن كلام رئيس الجمهورية حول مجمل القضايا التي تتعلق بالأزمة تدخل ضمن الأطر والقوانين المرعية الإجراء في لبنان سيما أن الرئيس العماد ميشال عون قد أشار إلى وجوب أن يشكل الحراك وفد من أجل طرح القضايا معه من أجل متابعتها للوصول إلى النتيجة التي نادى بها المتظاهرون في الساحات.

وأضاف السفير ابو سعيد أن عدم التجاوب مع مطالب الرئيس تؤكد المعلومات التي تشير أن هناك طابور يدير الصراع من أجل أخذ الحراك إلى مكان آخر لا مصلحة وطنية في ذلك، كما أن الأجندات التي يطرحها من هم ممسكون بقرار الحراك تُظهر شبهات كثيرة لا تستند إلى مقررات قانونية وإنما تدفع البلاد في مهب الريح.

وختم البيان أن المطلوب اليوم إيجاد آلية من أجل البدء بتطبيق الإصلاحات التي أقرتها الحكومة بأسرع وقت ممكن وتحقيق المطالب الشعبية المحقة قبل فوات الأوان.

المكتب الإعلامي / المستشار محى البدوي

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: لتطبيق سريع لمقررات الحكومة تحاشياً لأجندات خارجية مشبوهة…

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here