بالفيديو… مدير مركز بغداد للدراسات الاستراتيجية:فقدان الثقة بين المواطنين والمكونات السياسية في السلطة …

مدير مركز بغداد للدراسات الاستراتيجية لـ الغد:

فقدان الثقة بين المواطنين والمكونات السياسية في السلطة

رفع سقف مطالب المتظاهرين

برحيل حكومة عبد المهدي وحل البرلمان

قال مناف الموسوي مدير مركز بغداد للدراسات الاستراتيجية إن سقف مطالب المتظاهرين ارتفع بسبب فقدان الثقة بين المواطنين والمكونات السياسية في السلطة حيث طالبوا برحيل حكومة عادل عبد المهدي وحل البرلمان، لافتًا إلى أن الحكومة اختصرت دور المواطن في الإدلاء بصوته داخل صناديق الاقتراع هذا الذي أشعل غضب الشارع العراقي.

وأضاف الموسوي خلال مداخلة له في قناة الغد أن المكونات السياسية فشلت في بناء دولة مدنية حديثة بالإضافة إلى تفشي الفساد المالي والإداري في مؤسسات الدولة، موضحًا أن هناك تراجعاً شديداً في جميع القطاعات في الدولة خاصة القطاع الطبي.

وأشار مدير مركز بغداد للدراسات الاستراتيجية إلى أن الشعب العراقي مّل من الإجراءات الترقيعية والقرارات المؤقتة التي لا تُجدى، مؤكدًا أن سقف مطالب المتظاهرين قد ارتفع.

يذكر أن المدن العراقية تشهد تظاهرات حاشدة تنديدا بالإدارة الحالية للبلاد، حيث ارتفعت المطالب متجاوزة تحسين الخدمات، لتصل إلى الرفض التام استمرار الحكومة الحالية،

في ذات السياق تأكد مقتل متظاهر وإصابة أكثر من 150 شخصا خلال تفريق قوات الأمن العراقية متظاهرين وسط العاصمة بغداد، وكان المتظاهرون قد تجمعوا في ساحة التحرير ومداخل المنطقة الخضراء في بغداد وبعض المحافظات للمطالبة بتغيير الواقع السياسي والاقتصادي في العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here