قباحة (المرجعية محايدة..بين النظام الفاسد..والمتظاهرين القتلى) (والمظاهرات لم تلبس الاكفان)

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع فيه محاور بخصوص المظاهرات تعكس (ما يجري بعمق المجتمع الشيعي العربي):

اولا: (لماذا حرقوا بالعراق مؤسسات..ولم يحرقون بلبنان)؟ لان في لبنان ليس لديهم مؤسسة تنهب اموالهم باسم الشهداء.. لذلك حرق متظاهري الشيعة العرب بالناصرية.. (مؤسسة من مؤسسات الفساد.. — مؤسسة الشهداء) التي حرمت الفقراء من حقهم بالثروة.. باسم الشهداء.. ومنحت مجالات اوسع لعوائل ما تسمى الشهداء وحرمتها من الفقراء..

ثانيا: مكاتب التيار الصدري.. (مكاتب اهل الجكسارات)..لماذا يتم استثناءها من الهجمات؟؟
فشلع قلع كلهم حرامية وعلى راسهم الصدرية وربهم مقتدى الصدر اللبناني ابو قائمة سائرون لخمط الدولة بجيوب ال الصدر اللبنانية.. فهل الصدريين اعتقدوا بان المتظاهرين سوف يكونون جسر لال الصدر لحكم العراق .. بعد ازاحة خصوم الصدر بالعملية السياسيةالفاسدين ايضا مثله؟

ثالثا: هل هو (ربيع عربي).. ام (ربيع شيعي )؟؟

انه (ربيع شيعي عربي).. وبداية لنهاية الظالمين..ام (بداية تسلم ظالمين جدد عبر رؤوس المتظاهرين)..هل سيستبدل (المراجع الاربع وغيرهم.. الغير ماسوف عليهم..واحزابهم التي ولدت من رحمهم).. باختزالها (بال الصدر) الطامحين لابتلاع العراق شلع قلع؟ فقد رفع المتظاهرين لافتة تدعو لطرد المراجع الاربع وعادتهم لدولهم.. فكان يجب ان تضم (طرد المراجع الاربع وال الصدر..وإعادتهم للدول التي جاءوا منها) غير ماسوف عليهم..وصدقوني..لحل مشكلة المرجعية..وتداخلها بالسياسية وتسببها بنكسات على الشيعة العرب هو بجعل مدينة النجف دولة كالفتيكان لتفك وصايتها السياسية عن شيعة العراق..وتختزل عملها بما هو يجب بالاهتمام بشؤون الشيعة بالعالم دينيا وانسانيا.. ويجب الدعوة لاقليم وسط وجنوب.. وجعل النظام بالعراق رئاسي فدرالي

رابعا: نار المليشيات تاكل حطبها..

فنعلم ان حرق مقار مليشيات ايران كالعصائب..وراءه الصدريين..الذين وراءهم مليشةسرايا السلام..فخير لنا ان يصفي بعضهم بعض.. ليبقى طرف واحد.. عندها الله كريم .. الشعب الشيعي العربي.. يواجه (مجرم.. واحد.. خير من ان يواجه عشرات المجرمين ومليشياتهم).. صدام المجرم والبعث حكموا 35 سنة.. واليوم نواجه (100 مليشية).. وعشرات الاحزاب المدججة بالمليشيت المدعومة ايرانيا.. اضافة للتيار الصدري ومليشيةسرايا السلام…..

خامسا: سؤال مجددا..(الصدر دعى اتباعه للنزول للشارع يوم 25 ..لابسين الاكفان (زومبي).. وهاتفين ضد امريكا)؟؟ والمتظاهرين.. (لم يلبسون الاكفان..ولم يهتفون ضد امريكا).. غير مقتنعين بكلام الصدر اصلا..فماذا يدل ذلك؟؟لماذا لم ينزل الصدريين بثقلهم بالمظاهرات؟؟ اليس لانهم تيار مستفاد من النظام اصلا وجزء منه؟؟ ام ماذا؟؟

سادسا: لماذا المرجعية لم تهاجم الفاسدين باسماءهم المعروفة..ولماذا لم تدعو للثورة ضد النظام الفاسد بالعراق..: الجواب/ لان الاحزاب الفاسدة الاسلامي هي من وحي مرجعيات..لذلك المرجعية لا تتكلم عن فساد من ولد من رحمها.. فحزب الدعوة من وحي مرجعية الصدر الاول
المجلس الاعلى من وحي مرجعية الخميني حاكم ايران..التيار الصدري من وحي مرجعية الصدر الثاني بزعامة ابنه مقتدى الصدر اللبناني ابو الجكسارات..الفضيلة من وحي مرجعية اليعقوبي
الخ..فالمرجعية تعلم ان لا حل الا قيام اقليم للشيعة العرب بوسط وجنوب، ونظام رئاسي فدرالي كروسيا بوتين، وامريكا ترامب..وجعل مدينة النجف دولةكالفتيكان لتفك وصايتها السياسية عن شيعة العراق..واقامة افضل العلاقات مع دول العالم المتقدم..ولكنها تعلم ان طبق ذلك..سوف تنتهي سطوة عوائل المرجعيات المتوفين والاحياء وابناءهم على مقدرات العراق وثرواته..

سابعا: الحكومة فاسدة..المرجعية متواطئة. وهي من طلبت انتخاب من يحكم اليوم بعد عام 2003..النظام السياسي متفق عليه ايضا فاسد..الدستور عبارة عن مسخ..فقراته التي جعل طبقة تهيمن على مصادر القراروالثروة..وانفسهم السياسيين يطالبون بتعديل الدستور واخرين يطالبون بالغاءه..وتجميده لمخاطره….لنفكر بالبديل ايه الشيعة العرب..بمشروع وقضية تنطلق من مصالح شعب وسط وجنوب..اساسها نظام رئاسي فدرالي..اقليم وسط وجنوب..جعلمدينة النجف دولةكالفتيكان.. اقامة افضل العلاقات مع دول العالم المتقدم..تاسيس قوة نظامية عسكرية من ابناء شعب وسط وجنوب للدفاع عنهم بعيدا عن المليشيات..

ثامنا: سبب (قلة المتظاهرين) اليوم (25 تشرين 2019).. وشعار (شلع قلع.. انقلب على الصدر ليشمله شعبيا به هو نفسه)..؟

1. عدم رغبة الشارع الشيعي العربي.. بمشاركة مقتدى الصدر وتياره كعنوان سياسي ومعرفي بالمظاهرات..خوفا من ركوبه للموجة.. وتسيسها لمصالح ال الصدر بالهيمنة .. ليكون المتظاهرين جسر لال الصدر للوصول لحكم العراق (شلع قلع)؟؟

2. (لماذا لم يخرج .. الصدريين للمظاهرات)؟ (هل شعبية الصدر فقدت حتى بين قاعدته الشعبية)؟؟ام (الصدريين غير مقتنعين بان الصدر .. لديه جدية باسقاط النظام الفاسد).. ؟؟ فلماذا خرج عدد كبير من انصاره (بالزيارة الاربعينية) يلبسون ملابس (الزومبي) الاكفان.. ويهتفون بشعار يتجرأونه فيه على الامام الحسين بمرقده.. (الفاسد يطلع بره)؟؟ وكأن الامام الحسين هو الفاسد.. في وقت المفترض ان يخرجون امام بيت الصدر نفسه الذي هو ال الصدر اصبحوا ملتي مليارديرية بالمال الحرام هم وحواشيهم وتيارهم السياسي (سائرون وقبلها الاحرار)..

3. العنف المفرط بقمع المظاهرات السابقة.. من قبل مليشيات الحشد والاجهزة الامنية التي يهيمن عليها مليشة بدر كوزارة الداخلية.. والقناصين الذين اشرف عليهم المجرم (ابوزينب اللامي) المسؤول الامني بالحشد.. الذي هو احد الموالين لايران بالعراق..
4. عدم قناعة المتظاهرين بالخروج بدون معرفة مشروع وقضيةوقيادة واضحة لهم.. تحدد لهم المسار.. هذا بعض من فيض..

تاسعا: استمراركم بقمع المتظاهرين الشيعة العرب الفقراء..(ستجعلونهم قريبا يرفعون السلاح هم ايضا بوجوهكم) بعد ان يتيقنون لا سبيل (لاخذ حقوقهم الا الكفاح لمسلح)..وبس الله يستر..

ثامنا: مظاهرات (انتفاضة تشرين).. (صراع شيعي شيعي داخلي).. بانتقاله من (صراع بين اجنحة سياسية على السلطة والمال والنفوذ).. كما في السنوات الماضية.. الى (صراع طبقي).. داخل النسيج الاجتماعي الشيعي العربي نفسه.. (فاليوم جميع الكتل السياسية .. تواجه الشارع الشيعي العربي نفسه).. في وقت كانت سابقا (تتصارع على الهيمنة عليه)..()..(صراع شيعي شيعي./ داخلي.)..بعدة اوجه:

1. (صراع اقليمي.. شيعي شيعي).. (شيعة العراق ضد ايران).. عبر تحميل ايران مسؤولية الوضع المزري الذي يعيشه الشيعة العرب بوسط وجنوب العراق خاصة .. وبعموم العراق عامة.. لندخل (بصراع بين شيعة العراق بوجه ايران).. حتمي.. للتخلص من الهيمنة الايرانية على العراق وشيعته العرب..

2. (صراع شيعي شيعي سياسيا).. عبر تحميل القوى والكتل السياسية المحسوبة شيعيا الاسلامية التي حكمت منذ عام 2003 وبدعم من ايران.مسؤولية الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والمخدرات والضياع..

3. (صراع شيعي طبقي اقتصاديا)..بين (مهميشي الشيعة العرب اقتصاديا) الذين يعيشون تحت خط الفقر والبطالة المليونية.. ضد طبقة (محسوبة شيعيا اثرت بالمال الحرام) بالسنوات الماضية عبر (النظام السياسي الفاس)..

4. والله ما طيح حظ (العراق وشيعته العرب).. الا (طريق الشؤوم.. المقاومة من العراق واليمن ولبنان وسوريا) ولا اعلم (لماذا لم يشمل الخراب ايران التي تزداد قوة كلما زاد الشيعة العرب ودولهم ضعفا)؟؟بدعة (طريق المقاومة.. الذي هو التطبيق العملي لممر بري للامبراطورية الايرانية من طهران للمتوسط وصولا لمضيق باب المندب).. بحيقته هو (اشلال الدول الوطنية ..واختزال ابناء الشيعة العرب كمرتزقة لولي الفقيه الايراني..ومليشياته الذين يزجون بمستنقعات الحروب والازمت بسوريا واليمن والعراق ولبنان وغيرها)..
لعن الله النظام الايراني هو رمز الشر ومصدره..

5. صراع شيعي شيعي.. اجتماعيا)..بين (طبقة الشيعة المنبوذين – عامة الشيعة) بوجه من يطرحون انفسهم (سادة وقادة الشيعة).. وتشمل (المرجعيات- عوائل متنفذة.. شيوخ عشائر.. عوائل ال الصدر وال العلاق وال الحكيم وال بحر العلوم..الخ).. الذين اصبحوا طبقات مالية مهولة..زادات تغولها وشعورها بالفوقية على باقي عموم الشيعية.. وشعورها بان (طبقة المنبوذين الشيعة وخاصة الشروك والمعدان منهم) لا يحق لهم الحياة..الا على هامش النفايات.. وما يرمي عليهم من فتات عبر (طبقة السادة)؟؟

فالصراع اليومي انتقل من صراع بين (كتل سياسية شيعية على النفوذ بين الشيعة).. الى (ان الكتل السياسية تواجه الشارع الشيعي العربي نفسه ا لذي كانت تتصارع على الهيمنة عليه)..
الصراع انتقل من صراع سني شيعي.. ومن صراع عربي كوردي.. الى (صراع شيعي شيعي داخلي).. بعد وعي الشارع الشيعي بحقيقة ما يجري حولهم..

فان شاء الله قريبا ينضج الشيعة العرب ليسعون لقضية واحده توحدهم اساسها اقليم وسط وجنوب..وجعل مدينة النجف دولة كالفتيكان.. لتفك وصايتها السياسيةعن باقي الشيعة العرب..

من كل ذلك متى يعي (المتظاهرين).. الشيعة العرب..بان (النظام الرئاسي الفدرالي).. و(اقليم وسط وجنوب).. و(جعل مدينة النجف دولة كالفتيكان).. و(تاسيس قوة نظامية عسكرية لاقليم وسط وجنوب، كالبشمركة لكوردستان)..و(اقامة افضل العلاقات مع الدول المتقدمة بالعالم).. هو النجاة من شر ما هم فيه اليوم..وهو الخلاص والحماية من شرور مخاوفهم..والتهديدات التي تهددهم..وليس البقاء بعراق واحد مركزي مع كورد يريدون الاستقلال..ومثلث سني جعلوامثلثهم مقبرة للشيعة.. وتحت هيمنةايران الطامعة بارض الرافدين.. ومحيط عربي سني يتربص لاعادة العراق وشيعته لقمقم حكم السنة والبعث

ونرسل رسالة للمتظاهرين:

للمتظاهرين الشيعة العرب.. (تسلحوا بسلاح) ..يهزم اعداءكم..

فعدوكم هزمكم ليس (بالرصاص اساسا)..ولكن (عدوكم متسلح بمشروع نظام سياسي).. رغم تهرئه….يتحصن فيه..(فما هومشروعكم يا ايه المتظاهرين الذي تتحصنون فيه)..بوجه اعدائكم.. ليكون بديل عن (نظام المنطقة الخضراء وكر الفساد)؟؟فانتم (شيعة عرب) كهوية..وترفضونها..انتم (ابناء وسط وجنوب).. وترفضون الاستقلال بها باقليم يوحدكم بوجه اعداءكم والطامعين بكم.فما هي قضيتكم.. ولا نقول مطالبكم.. فالمطالب سذاجة .. والقضية نضوج ووعي معا..

ونحذر الكفاح المسلح.. قادم.. كما نبتهت سابقا..عندما يجد الناس بان الانتخابات فشلت بالتغيير..فقاطعها الغالبية من شعب وسط وجنوب..وعندما يجد الناس بان المظاهرات فشلت بالتغيير وقمعت بالرصاص..فلا تسال بعد ذلك (لماذا رفع الناس السلاح)….

ونشير لما يؤخذ على هذه المظاهرات (بوسط وجنوب منطقة العراق):

1. رغم هي مظاهرات يشارك بها اغلبية (من المحرومين المهمشين اقتصاديا).. ولكن من ورائها يوصفون بـ (مجهولين- مشبوهين).. والمتظاهرين.. (ابرياء عفويين بسطاء.. بينهم من يحركهم .. بمكر..).. بالمقابل (سياسيين فاسدين..وراءهم نظام سياسي متهرئ بالفساد مدعوم خارجيا)..

2. بمقارنة بين (مظاهرات العراق ولبنان).. متظاهري لبنان.. (اينما وجدوا حواجز امنية) توقفوا.. وانشغلوا بالتجمع والهتافات البناءه.. والحوارات..وهذا غير موجود بمظاهرات العراق.. الذين (بينهم من يتعمد المحاولة عبور الحواجز الامنية.. بشكل مثير للريبة.. يتجنبون ان يتجمع المتظاهرين فيما بينهم للحواروالنقاش).. مما جعلني اربط بزمن صدام بالحصار..اراد ان يقع اكبر عدد من الضحايا نتيجة الصحار حتى يتاجر بهمصدام.. في وقت صدام يبني القصور..كذلك اليوم..نجد الجهات وراء المتظاهرين يريدون ان يسقط اكبر عدد من الضحايا على يد القوى الامنية والمليشيات.. حتى يتاجرون بهم..ولكن لمشاريع بعيدة عن مصالح االمتظاهرين الشيعة العرب..

3. المظاهرات.. بلا مشروع وقضية سياسية (واضحة تجمع مطالبهم بحزمة واحده)..

4. المظاهرات بلا هوية.. رغم المشاركين هم (شيعة عرب) من ابناء وسط وجنوب..ولكن مع ذلك (نجدهم بلا قيادة تنطلق من مصالحهم وهمومهم).. علما كوردستان مستقلة.. والمثلث السني العربي لا تعنيه مطالب المتظاهرين الشيعة العرب اصلا..

5. . المتظاهرين يطلقون (نريد وطن).. فاي سذاجة هذه..فاذا انت تعلم ان العراق منذ تاسيسه ليس وطن لك.. وضم ثلاث مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.. وان الهجرة للبحث عن وطن بديل عن انتهت.. بعد سد الباب امام الهجرة للخارج..فلم يبقى الا ان تبحثون عن وطنكم البديل بارضكم..(وسطج وجنوب) باقليم فدرالي من الفاولسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى..

6. . الشباب بداخلهم يصرخ (معقولة ماكو شريف بالعراق).. بعد انهيار القدوة.. بسبب (الجيل الاول من السياسيين بعد عام 2003) الذين اثبتوا بان المتحدثين بالدين سقط المتاع..

………………………

واخير يتأكد للشيعة العرب..بمنطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

…………………….

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here