الحكومة العراقية تطلق يد الأمن لانهاء الاحتجاجات .. ومذبحة في الحلة بتوقيع “بدر”

متظاهران عراقيان في بغداد  يرتديان اقنعة واقية من الغازاتمتظاهران عراقيان في بغداد يرتديان اقنعة واقية من الغازات

تواصلت الاحتجاجات وأعمال العنف ليل السبت / الأحد في العراق، ما أدى إلى سقوط مزيد من الضحايا في صفوف المتظاهرين ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى أكثر من 67.

وأعلنت الشرطة ومصادر في وزارة الصحة العراقية أن 7 محتجين على الأقل قتلوا، وأصيب 38 في مدينة الحلة العراقية فجر اليوم الأحد بعد أن فتح أعضاء من منظمة بدر المدعومة من إيران ويرأسها هادي العامري النار على المحتجين.

Steven nabil

@thestevennabil

🛑Warning graphic content: protesters in Nasriyah were short by guards of one of the local officials according to local activists , the global community has ignored what is happening in Iraq , why?

Embedded video

بالتزامن وفي مسعى لاحتواء العنف أفاد مصدران أمنيان لوكالة رويترز في وقت متأخر من مساء السبت إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أمر قائد جهاز مكافحة الإرهاب باستخدام “كل الإجراءات الضرورية” لإنهاء الاحتجاجات .

وذكرت الشرطة ومصادر أمنية أن جنود مكافحة الإرهاب فرقوا مظاهرات في الناصرية بالضرب واعتقال العشرات.

ومن المرجح أن يقابل قرار عبد المهدي بتأييد واسع النطاق من النخبة السياسية، وبإشادة من قوات الأمن التي تقول إنها لا تخشى استخدام القوة.

Steven nabil

@thestevennabil

Breaking : There are protesters inside of the bulding and they have been targeted with stunt grenades and smoke grenades!

Embedded video

ولمح الجيش ووزارة الداخلية العراقيان في بيانين امس السبت إلى أنهما ينويان الرد على الاحتجاجات بشكل أكثر صرامة.

Image result for ‫تظاهرات الناصرية‬‎

ورغم أن قوات الأمن لا تستخدم قنابل الغاز إلا لصد المحتجين الذين يقتربون من المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، إلا أنها استخدمتها ضد المحتجين في ميدان التحرير يوم السبت بكثافة.

وتمكنت القوات الامنية مساء السبت، من إخراج المتظاهرين بالقوة من ساحة التحرير في بغداد، واستخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى أصابت عبوات الغاز التي أطلقتها قوات الأمن رؤوسهم، و 84 جريحا من المتظاهرين.

ولاقى أربعة آخرون حتفهم في الناصرية عندما اقتحمت مجموعة من المحتجين منزل مسؤول أمني محلي. وقالت الشرطة إن الحرس فتح النار على المتظاهرين بعد أن أحرقوا المبنى.

Steven nabil

@thestevennabil

Basra : Hay Al Andalus, he says “I swear I am not with the protesters” yet he was beaten by a security member#Iraq

Embedded video

252 people are talking about this

Steven nabil

@thestevennabil

Tahrir square in 30 mins ago

Embedded video

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here