العمل العراقي يرحب باستقالة عبد المهدي ويدعو الى تشكيل حكومة جديدة مستقلة من التكنوقراط

اصدر المجلس السياسي للعمل العراقي اليوم الجمعة المصادف 29 / 11 / 2019 بيانا على خلفية اعلان رئيس مجلس الوزراء نيته الاستقالة ، ومما جاء فيه:

ينظر المجلس السياسي للعمل العراقي بعين القلق والترقب الى ما آلت اليه الاوضاع مؤخرا في محافظات الوسط والجنوب ، ورغم ترحيبنا باستقالة الحكومة فاننا نؤكد انها جاءت متأخرة جدا ولم تواكب مطالب الشارع التي نادت بها منذ اكثر من شهرين.

واضاف البيان: ان رئيس الوزراء المستقيل رمى بالكرة في ملعب مجلس النواب والكتل السياسية ، وان الاخيرة مطالبة بالاتفاق على اختيار رئيس وزراء جديد من المستقلين وحكومة جديدة من التكنوقراط ضمن المدد الدستورية قادرة على النهوض بمتطلبات المرحلة وتطلعات الشارع المنتفض.

واشار البيان: يحدونا الامل بالمتظاهرين السلميين الى النظر لهذه الخطوة بصورة ايجابية توقف عمليات التخريب وقطع الطرق والاحتكاك بالقوات الامنية حتى يفرز المخربين من السلميين.

وختم البيان: واننا اذ نشكر المرجعية الدينية الرشيدة على موقفها الحاسم في خطبة الجمعة اليوم الذي ادى الى استقالة الحكومة ، فاننا ندعو الجميع كتل سياسية ومتظاهرين الى الالتزام بخارطة الطريق التي افصحت عنها في خطب الجمع الماضية لانها الطريق الاسلم لحل الازمة الحالية والوصول بالبلاد الى بر الامان وتفويت الفرصة على المتصيدين بالماء العكر الذين يختلقون المشاكل والتي سقط على اثرها خيرة شباب العراق.

رحم الله شهداء التظاهرات والقوات الامنية وشافى جرحاهم

المكتب الاعلامي

المجلس السياسي للعمل العراقي

29 / 11 / 2019

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here