بي.بي.سي: مقتل مواطنين اثنين في هجوم جسر لندن

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقلا عن مصادر لم تكشف عنها أن شخصين قتلا يوم الجمعة عندما طعن رجل عدة أشخاص بسكين عند جسر لندن.

وقتلت الشرطة الرجل الذي كان يرتدي سترة ناسفة زائفة.

وأوضحت الشرطة أنها تلقت اخطارا قبل الساعة الثانية ظهرا بوقوع حادث طعن قرب جسر لندن.

وكان جسر لندن مسرحا لهجوم في يونيو حزيران عام 2017 عندما قاد ثلاثة مسلحين سيارة فان وصدموا مارة ثم هاجموا أشخاصا في المنطقة المحيطة، مما أسفر عن مقتل ثمانية.

وقال نيل باسو قائد شرطة مكافحة الإرهاب بالمملكة المتحدة ”أطلق ضباط مسلحون من العمليات الخاصة بشرطة مدينة لندن النار على رجل وبوسعي تأكيد أن المشتبه به توفي في مسرح الحادث“.

وعرض تسجيل فيديو على تويتر مجموعة تزيد على عشرة رجال يحاولون السيطرة على الرجل بطرحه أرضا على رصيف الجسر. وابتعد عنهم أحدهم وهو يحمل سكينا.

وسحب ضابط شرطة مسلح شخصا آخر بعيدا عن الرجل الراقد عل الأرض. وبعد وقت وجيز، سمع دوي طلقتين على ما يبدو، وتوقف الرجل الراقد على الأرض عن الحركة.

وأعلنت هيئة الإسعاف وقوع ”حادث كبير“ بالمنطقة، وأغلقت محطة جسر لندن المزدحمة.

وأجلت قوات الأمن الأفراد من الأبنية المحيطة بمسرح الحادث إلى الجانب الشمالي من نهر التيمز.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان ”أتلقى إفادات بشكل مستمر عن حادث جسر لندن وأود أن أشكر الشرطة وكل خدمات الطوارئ على استجابتهم الفورية“.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، خفضت بريطانيا مستوى “التهديد الإرهابي” على المستوى الوطني إلى ”كبير“ نزولا من ”حاد“، وهو أدنى مستوى منذ عام 2014.

إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية – تحرير أحمد حسن

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here