‹سانا›: قوات النظام تنتشر بريف تل تمر الغربي وتسقط طائرة مسيرة تركية في قامشلو

أعلنت وكالة الأنباء السوري الرسمية ‹سانا›، اليوم الخميس، أن قوات النظام أسقطت طائرة تركية مسيرة كانت تحلق شمال سوريا.

وذكرت الوكالة، أن الطائرة المسيرة جرى إسقاطها عندما كانت تحلق فوق قرية حامو بريف قامشلو بغربي كوردستان (كوردستان سوريا).

ولم تؤكد وزارة الدفاع التركية أو تنفي هذه الأنباء.

في السياق، قالت ‹سانا› إن قوات النظام وسعت صباح اليوم نطاق انتشارها على الطريق الدولي الحسكة – حلب (M4) حيث انتشرت وحدات من الجيش في قرى الكوزلية وأم الخير وتل اللبن بريف ناحية تل تمر الغربي.

مشيرة إلى أن «عمليات تعزيز النقاط العسكرية اليوم وتثبيت نقاط جديدة في القرى الثلاث الواقعة مباشرة على الطريق الدولي يسهم في تأمين المنطقة الممتدة بينها وبين ناحية تل تمر بمسافة تقدر بنحو 12 كم غرباً».

كما تحدثت الوكالة عن تصدي قوات النظام «لهجوم عنيف شنته قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين على قرية تل اللبن التي انتشر فيها الجيش صباحاً في ريف ناحية تل تمر الغربي وأوقعت في صفوف المهاجمين خسائر بالأفراد والعتاد».

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد تحدث اليوم عن قصف متبادل بين القوات التركية والروسية قرب بلدة عين عيسى جنوب تل أبيض.

وفي 9 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أطلق الجيش التركي وميليشياته، عملية عسكرية بمسمى «نبع السلام»، ضد الوحدات الكوردية، بهدف إنشاء منطقة آمنة مزعومة.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الوحدات من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي في الـ22 من الشهر ذاته.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here