الخزعلي: هناك جهات تفرض ارادتها في الدولة بقوة السلاح واية انتخابات مبكرة قد تؤدي لحرب اهلية

رأى الأمين العام لعصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، اليوم الخميس، ان استقالة الحكومة والذهاب نحو انتخابات مبكرة، في ظل الظروف التي يم بها البلد، هي ’’مخاطرة’’، قد تؤدي الى ’’حرب أهلية’’.

وقال الخزعلي في مقابلة متلفزة، ان “استقالة الحكومة وانتخابات مبكرة، في ظل الظروف التي يم بها البلد، هي مخاطرة بهذا البلد وقد تؤدي الى حرب أهلية”، مشيرا الى انه “اذا كانت هناك ارادة مع انتخابات مبكرة يجب ان لا تكون في هذا الوقت وانما في ظل استقرار الوضع في البلاد.. فاذا كانت هناك انتخابات مبكرة يجب ان لاتكون في هذا الوقت وانما في ظل استقرار امنية وفي ظل مفوضية وقانون انتخابات متفق عليه وليس في ظل اشهر معينة”.

وأشار الى ان هناك “جهات تفرض نفسها بالسلاح، ويجب اختيار رئيس وزراء شجاع لا يملي عليه من جهات بقوة السلاح”.

وأضاف الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق، انه “نتيجة لاحداث 2014 التي كان الهدف منها ضرب المكونات الكردية والشيعية والسنية، هي المكون السني ضرب واضعف، والمكون الكردي ضرب واضعف، ولكن المكون الشيعي خرج قوياً، ولان الشيعة يمثلون اغلبية سكان العراق، حافظوا على وحدة العراق، وما جرى في عام 2019 هو اعادة محاولة ضرب المكون الشيعي”.

وتابع ان “كل الكيانات السياسية التي شاركت في حكم العراق منذ 2003 وحتى الان، قد اخطأت، والمتظاهرين محقين في اعتراضهم على الوضع السياسي وعلى منظومة الحكم ونقص الخدمات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here