شعب مغلوب على أمره!!

د.عبدالخالق حسين

ما يتعرض له العراق اليوم من تخريب، هو أخطر مما تعرض له أيام الاحتلال الداعشي لثلث مساحته في حزيران عام 2014، والذي كلف تحريره عشرات الألوف من الأرواح، وعشرات المليارات من الدولارات، لأن الاحتلال الداعشي آنذاك كان مفضوحاً وصريحاً بجرائمه وتهديداته وأغراضه، والكل، شعباً ومرجعية وحكومة و إعلاماً، كانوا متفقين على تجريمه ومحاربته. أما أزمة اليوم فالأمر مختلف، فما يجري هو جريمة خُطِطَ لها من قبل آلهة الشر خارج الحدود، لتنفذها نفس الأدوات البعثية – الداعشية، أي (داعش ماركة 2= ISIS mark 2). والأخطر أن كل هذه الجرائم تُرتكب بانتحال اسم الشعب، وبذريعة حقوق مشروعة، وبغطاء دستوري، حيث خُطِّطَ لها أن تبدأ بتظاهرة سلمية وعفوية لحقوق مشروعة، مستغلين فساد السلطة والتذمر الشعبي الشديد منها. لذلك التبس الأمر على أغلب الناس بمن فيهم مثقفين وإعلاميين وأكاديميين. كما تم تسخير إعلام عربي وعالمي يتمتع بإمكانيات تضليلية كبيرة، وتقنيات متطورة في التمويه والخديعة، تعرف كيف تلعب بالعقول، و إبراز المخطط أنه ثورة شعبية ضد الفساد، وتردي الخدمات، وانتشار البطالة، لذلك رحبنا جميعاً بهذه الانتفاضة وتمنينا لها كل النجاح.

ولكن كما ذكرنا مراراً أنه سرعان ما انكشفت الحقيقة، فاختفى المحتجون الحقيقيون السلميون أصحاب الحقوق المشروعة عن الشارع بعد أن استجابت الحكومة لمطالبهم، وحلت محلهم عصابات أطلق عليها بحق (الجوكر الأمريكي)، كشفوا عن مقاصدهم الحقيقية، وهي إلحاق أشد الأضرار بالشعب والوطن وإعادة الوضع إلى ما قبل 2003، وإلغاء كل ما تحقق بعد ذلك التاريخ، كما تبيَّن أن كل ما يجري هو حرب بالنيابة بين إيران والقوى السياسية العراقية المتعاطفة معها من جهة، وبين أمريكا و إسرائيل والسعودية من جهة أخرى. وكل هذه الجرائم تُرتَكب باسم الشعب، والويل والثبور لمن لا يؤيدهم، فيفتحون عليه أبواب الجحيم من الاتهامات الجاهزة بالتخوين والتزوير، وخيانة “ثورة الشعب!!!”.

وفي هذا الخصوص كتب السيد أحمد عبدالسادة مقالاً معبراً عن هذا الوضع المزري المخادع جاء فيه: ((هناك جهة سياسية مسلحة لا تقوم فقط باختطاف التظاهرات وابتلاعها واتخاذها وسيلةً للابتزاز السياسي وتصفية الحساب مع خصومها، وإنما تقوم أيضاً بانتحال شخصية “الشعب”، ومصادرة صوته، والتحدث بإسمه بطريقةٍ توحي بأن هذه الجهة أصبحت هي “الشعب” فعلاً !! في ظل صمت “الشعب الحقيقي” وخوفه من الإعتراض على تمثيل هذه الجهة له وإنتحالها لصفته! هذه الجهة مثلاً تغلق المدارس وتكتب عليها عبارة “مغلق بأمر الشعب”، وتحرق مقرات خصومها السياسيين وتنسب الحرق للشعب، وتهدد كل من يختلف معها بحجة تمثيلها لرغبة الشعب، وترفض كل من وما لا يعجبها وتدعي بأن هذا هو قرار الشعب!! مسكين هذا الشعب الذي تم إختطافه وتكبيله وإسكاته بأمر الشعب !!!))( 1 و 2)

والسؤال هنا، من هم الذين انتحلوا اسم الشعب ويرتكبون الجرائم باسمه؟ الجواب واضح، وهم البعثيون الدواعش، و التيار الصدري الذي صار الملاذ الآمن للبعثيين الشيعة منذ 2003. وفي هذا الحراك الشعبي الأخير انضم إليهم البعثيون الدواعش من كل المكونات ليرتكبوا جرائمهم باسم الشعب المغلوب على أمره.

نعم، الوضع أسوأ من أي وقت مضى، فأي شعب هذا الذي يقوم بتعطيل محطات الطاقة الكهربائية، ومحاولات تخريب المؤسسات النفطية، ومنع الموظفين من الدوام الرسمي لتمشية معاملات الناس، برفع شعار كاذب مستورد (ماكو وطن ماكو دوام)؟ و من الذي اخترع هذا الشعار التخريبي المدمر للأوطان؟ نعم أنه نفس المصدر الذي أوصله إلى لبنان وباللهجة اللبنانية (بدي وطن)، جلبه للعراق باللهجة العراقية (أريد وطناً). وهل أنت تحارب الفاسدين أم تحارب الوطن؟ فالوطن مساحة جغرافية يسكنه مواطنوه،

وليس بالفاسدين، ولكن هذه طريقة جديدة للتلاعب بعقول الناس، وخدعهم وشحنهم بطاقة تدميرية لإلحاق أشد الأضرار بالشعب والوطن. فأية تظاهرة شعبية سلمية هذه التي تقوم بقتل وسحل طفل في عمر 16 سنة لا لشيء إلا لأنه طلب من المتظاهرين الابتعاد عن بيته؟(3). أية ثورة شعبية هذه التي تقوم بتدمير البنى التحتية، وغلق المدارس والجامعات بالقوة وشل عمل دوائر الدولة؟ أليست هذه نفس الأساليب العدوانية التي قام بها البعثيون تمهيداً لانقلابهم الدموي الأسود في شباط 1963؟

وما هو عددهم الآن ليدعوا أنهم يمثلون الشعب، أو أنهم هم الشعب؟ أرجو القراء الكرام مشاهدة المقابلة التلفزيونية مع السياسي العراقي المعروف عزت الشابندر، ومهما اختلفنا معه في بعض مواقفه، ولكن يُشهد له بصراحته وشجاعته في قول الحقيقة، وعدم خنوعه للابتزاز، على خلاف ما لاحظنا من سلوك البعض من السياسيين مع الأسف في تزلفهم لمنتحلي صفة الشعب من قطاع الطرق ومخربي البنى التحتية، وخضوعهم للبلطجة والأشقيائية.

إذ قال السيد الشابندر بحق، أن التظاهرات في بغداد بلغت أوجها في أيامها الأولى بحدود 10 آلاف مشارك، ولكن بعد ان استجابت الحكومة للمتظاهرين الحقيقيين السلميين، لم يبق منهم أكثر من ألفين فقط في جميع أنحاء بغداد. وهؤلاء هم الجوكر من العصابات المسلحة الذين يريدون فرض إرادتهم بالقوة الغاشمة على الشعب، في الوقت الذي استطاع قائد (عصائب أهل الحق) أن يخرج 30 ألف متظاهر في بغداد. (يرجى مشاهدة الفيديو، رابط رقم 4 في الهامش).

وإذا كان الأمر كذلك، فبأي حق يدعي هؤلاء الألفين بانتحال صفة الشعب، ويطالبون بأن رئيس الوزراء القادم يجب أن ينال قبولهم بدلاً من اتباع الوسائل الدستورية المشروعة؟

يجب على المسؤولين، وخاصة الكبار منهم كالرئاسات الثلاثة أن يرتقوا إلى مستوى المسؤولية باحترام أنفسهم وذلك بعدم التزلف لهؤلاء منتحلي اسم الشعب، فإنهم جاؤوا ضد الشعب، وغايتهم الحط من هيبة الدولة والمسؤولين، وذلك بتطبيق أجندات أجنبية لتدمير الدولة العراقية. وعلى سبيل المثال لا الحصر، حاول السيد رئيس الجمهورية برهم صالح مقابلة “المحتجين” على أمل إقناعهم بالعقل والمنطق. ولكن الذي حصل هو تعرضه للإهانة إذ قابلوه بهتافات منتظمة تركزت في عبارتين، الأولى (شلع قلع كلهم حرامية) أو (شلع قلع كلكم حرامية)، والثانية ” كلا كلا للفساد “. وعاد الرئيس بخفي حنين. (يرجى مشاهدة الفيديو رابط رقم 5).

لقد بات واضحاً أن هؤلاء مدعومون من قبل استخبارات ووسائل الإعلام الأمريكية والإسرائيلية والسعودية والإماراتية. والغريب أني عندما سألت في مقال سابق لي بعنوان: (متى كانت السعودية نصيرة لثورات الشعب؟)(6)، رد عليَّ أحدهم قائلاً: (يعني إذا السعودية طالبتنا بإعمار بلدنا، فهل علينا تدميره؟). عجباً، وهل قيام المتظاهرين بمنع التعليم في المدارس والجامعات، وتخريب المؤسسات الخدمية والإنتاجية هي أعمال إعمارية للعراق؟

لذلك نحن نواجه اليوم أزمة معايير في القيم والمفاهيم للتمييز بين الحق والباطل، بين الإعمار والدمار، بين الشعب وأعداء الشعب. أما الذين يدعون أن البعث قد انتهى، فغايتهم بث الاطمئنان الزائف في نفوس المواطنين ليس غير، لتسهيل مهمة البعثيين المخربين في تنفيذ أغراضهم الشريرة وباسم الشعب. وهناك أدلة قاطعة تؤكد على أن البعثيين بنسختهم الداعشية في نشاط مستمر، وهم الذين يقودون الاعتصامات بعد أن انسحب منها المتظاهرون السلميون، كما أكد ذلك تقرير موثق من بي بي سي(7)، عن عودة الدواعش، وإعادة تنظيمهم بالألوف. طبعاً عندما نقول داعش يعني البعث، ففي العراق 95% من الدواعش هم بعثيون.

لذلك، يجب على البرلمانيين وكافة السياسيين والكتاب الشرفاء عدم الخضوع والخنوع لابتزاز بلطجة البعثيين الدواعش، فهؤلاء ليست غايتهم الإصلاح، بل تحقيق ما فشلوا في تحقيقه في جولتهم الأولى عام 2014، وهذه المرة باسم الشعب، والشعب منهم براء. [email protected]

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

روابط ذات صلة بالمقال

1- أحمد عبد السادة: شعب مخطوف بأمر الشعب!!

http://burathanews.com/arabic/articles/360842

2- د. علي المؤمن: لماذا أنت تمثل الشعب وغيرك لا يمثله؟ -9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%D-http://www.almothaqaf.com/a/aqlam2019/942335-%D8%AA%D9%85%D8%AB%D9%84-%D8%A3%D9%86%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8

4-عزت الشابندر في مقابلة تلفزيونية عن تظاهرات تشرين (فيديو 25 دقيقة جدير بالمشاهدة) 6itQ8cEhttps://youtu.be/rhDp

5- فيديو يوثق طرد برهم صالح من قبل شباب الموصل https://www.youtube-nocookie.com/embed/hbx_KkF75vM?autoplay=1&iv_load_policy=3&loop=1&modestbranding=1&playlist=hbx_KkF75vM

7- تقرير بي بي سي، عن عودة تنظيم داعش في العراق

Isis in Iraq: Militants ‘getting stronger again’

By Orla Guerin BBC News, Northern Iraq https://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-50850325

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here