عبد المهدي يؤكد حق العراق بحفظ أمنه وسيادته ومنع التدخل في شؤونه الداخلية

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء، لـ وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني حق العراق بحفظ أمنه وسيادته ومنع التدخل في شؤونه الداخلية والحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة.

وقال المكتب الاعلامي ل‍عبد المهدي في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي استقبل، اليوم الاربعاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، ومستجدات الأوضاع إثر الأزمة القائمة بين الولايات المتحدة الامريكية والجمهورية الاسلامية الايرانية، وجهود تحقيق التهدئة وضرورة العمل على تجنيب دول المنطقة تداعيات الأزمة ومخاطر النزاع العسكري”.

وأضاف المكتب، أن “نائب رئيس الوزراء القطري نقل تحيات امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتأكيد دعمه لأمن واستقرار العراق ووحدة شعبه، وتقديره لسياسة الحكومة العراقية بإقامة علاقات متوازنة في محيطه العربي والاقليمي والدولي، واسهامها بجهود التهدئة في الأزمة الاقليمية الحالية، والتأكيد على اهمية استمرار التشاور والتواصل بين البلدين الشقيقين وتعزيز العلاقات الأخوية والجهود المشتركة”.

وتابع، أن “رئيس الوزراء رحب بزيارة نائب رئيس الوزراء القطري وأكد اعتزازه بتطور العلاقات بين البلدين الشقيقين، وجدد موقف العراق بضرورة تحقيق التهدئة وإنهاء حالة التوتر ومنع أي تصعيد وتجنيب المنطقة خطر المواجهة العسكرية”.

واكد عبد المهدي، بحسب البيان، “حق العراق في حفظ أمنه وسيادته الوطنية ومنع التدخل في شؤونه الداخلية وتحويله ساحة لتصفية الحسابات، والحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة، وضرورة تركيز الجهود على محاربة الارهاب والتخلص من بقايا داعش وحماية مصالح جميع شعوب ودول المنطقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here