خبر من المكتب الاعلامي للمحكمة الاتحادية العليا

المكتب الاعلامي للمحكمة الاتحادية العليا
Wed 1/22/2020 10:55 AM
قال مدير المكتب الاعلامي للمحكمة الاتحادية العليا إياس الساموك بحسب بيان، إن “وسائل اعلام تداولت خبراً بعنوان (مصدر: رئيس المحكمة الاتحادية يعين عضو محكمة بصفة اصلية من دون سند دستوري)، مع نشر نسخة من الامر القضائي الذي يخص الموضوع”.

واضاف الساموك أن “المحكمة تود أن تبين حقيقة الامر بأن القاضي السيد محمد رجب بكر الكبيسي قد عيّن بموجب المرسوم الجمهوري المرقم (118) لسنة 2014 عضواً احتياطاً في المحكمة الاتحادية العليا يوم كان رئيس الهيئة الاستئنافية في محكمة التمييز ألاتحادية”.

وتابع البيان، أن “الكبيسي قد باشر مهام عمله من ذلك التأريخ واستمر بعد احالته على التقاعد من محكمة التمييز الاتحادية في اداء مهامه في المحكمة الاتحادية العليا استناداً إلى احكام الفقرة (ثالثاً) من المادة (6) من قانون المحكمة الاتحادية العليا رقم (30) لسنة 2005 ونصه ((يستمر رئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا بالخدمة دون تحديد حد اعلى للعمر إلا اذا رغب بترك الخدمة))”.

وأشار، إلى أنه “استناداً إلى النص المذكور طلب عضو المحكمة الاتحادية العليا القاضي السيد فاروق السامي احالته إلى التقاعد لحالته الصحية وبناء عليه تم مفاتحة رئاسة الجمهورية لتثبيت العضو الاحتياط عضواً اصلياً في المحكمة، وقد صدر المرسوم الجمهوري المرقم (40) لسنة 2020 بذلك لإكمال النصاب القانوني في المحكمة بغية القيام بمهامها الدستورية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here