دورية روسية تركية جديدة غرب كوباني .. استقبلت بالحجارة والشعارات المناوئة من قبل الإهالي

دورية روسية تركية جديدة غرب كوباني .. استقبلت بالحجارة والشعارات المناوئة من قبل الإهالي

سيّرت القوات الروسية ، اليوم الخميس ، دورية مشتركة جديدة مع الجيش التركي في غربي كوباني بغرب كوردستان(كوردستان سوريا) ، وسط احتجاجات من قبل أهالي  المنطقة.

وقال مصدر كوردي مطلع من مدينة كوباني” انطلقت دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية والجيش التركي من قرية أشمة ( 25 كم غربي المدينة) على الحدود التركية باتجاه مدينة كوباني”.

وأوضح أن “أهالي قرية خورخوري غربي كوباني استقبلوا الدورية المشتركة برشق الحجارة والشعارات المناوئة احتجاجا على دخولها المنطقة، فيما أطلق الجنود الأتراك قنابل الغاز المسيل للدموع  على تجمع الأهالي، دون ورد أنباء عن إصابات”.

وأضاف المصدر أن ” الدورية المشتركة المؤلفة من ثماني مدرعات جابت  قرى آشمة جارقلي، جبنة، مشكو، بيندر، خورخوري تحتاني، قولة، سوسان وصولاً إلى حاجز قوى الأمن الداخلي غرب مركز الإذاعة، ثم عادت الدورية عبر قرى سفتك، بوبان، خورخوري، ديكمداش، قران، جارقلي ثم قرية آشمة “.

يُذكر أن تسيير الدوريات المشتركة يجري بناء على المذكرة الموقعة بين روسيا وتركيا بمدينة سوتشي في 22 أكتوبر/ تشرين الاول الماضي؛ بهدف تأمين المناطق الحدودية ومراقبة انسحاب الوحدات الكوردية بأسلحتها إلى عمق 30 كيلومتراً عن الحدود.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here