لاتطردوا الأمريكان

ساهر عريبي
[email protected]

لاتطردوا الأمريكان! فمن بعدهم لا عيش لنا ولا خلّان, وكيف تطردوهم وقد جاؤوا بنا من شتى البقاع والأوطان, واجلسونا على عرش هارون لنتاجر بالدين والإيمان, لا تطردوا الأمريكان, فإن طردتموهم فعلى من نعلق خيبتنا وفشلنا والخذلان لشعب ذاق الأمرين من ظلم وحرمان, وهل هناك أروع من شمعة الأمريكان, نعلق عليها الفساد والفشل والتقصير والكفران!

فلاتغرنكم شعاراتنا بمعاداة الأمريكان, فتلك نسوقها للقطعان والطليان, فنحن في الليل نجلس مع جيفري وفيلتمان, وفي النهار نؤدي فروض الطاعة لطهران! فما يهمنا هو الكرسي وليكن سيدنا كائنا من كان, فلقد تنقلنا منذ السقوط بين الأحضان, فتارة في حضن الأمريكان واخرى في حضن ايران! فمعاداة امريكا تغطي على سرقات الحيتان! فمن يجرؤ على محاسبة الحاج فلان والحاج علان؟ وهو رافع شعار الموت للأمريكان؟

أولا تعلمون ان ملفاتنا محفوظة في أدراج بريمر ولايمسها النسيان؟ فهل تريدون إخراجنا من الجنان؟ فأين نولي وجوهنا إن وقع ماليس في الحسبان؟ فهل سيرحمنا الشعب المظلوم والحيران؟ ام نظل مختبئين خلف الجدران؟ نرجوكم لا تطردوا الأمريكان, فبعدهم يسقط معبد هامون والبنيان, وحينها سنهرب كالجرذان خوفا من غضب الأعداء والأخوان!

نقسم عليكم بأتقياء الإنس والجان, لانريد طرد المحتل فنحن وهو صنوان!
فكل ما قصدناه هو تهدئة الغليان, بعد اغتيال المهندس وسليمان! فنحن آخر من يرغب برحيل الأمريكان, وإن تكذبونا فأسأل بومبيو ألم نطلب منه البقاء برفق وحنان! فحن لسنا ناكروا جميل ونكره العدوان! ونعلم قدر انفسنا فلسنا سوى سراق لا نعرف قيمة الإنسان! ونعلم أننا لا نساوي شسعا لنعل كل عراقي جوعان وأن نهايتنا هي السحل في الشوارع إن رحل الأمريكان!

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here