الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تشرك 166 موظفاً في نشاطاتها لشهر كانون الثاني الماضي

أفصحت الأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد في الهيئة عن مجمل نشاطاتها لشهر كانون الثاني، مُبيِّنةً أنها تضمَّنت دوراتٍ تدريبيَّةً وتطويريَّةً وورش عملٍ ونشاطاتٍ أخرى شارك فيها (166) مُوظفاً من مُؤسَّسات ووزارات الدولة المختلفة.

الأكاديميَّة أوضحت أنَّ الدورات التدريبيَّة التي نفَّذتها خلال الشهر الماضي هي: (إعداد المخاطبات وكتابة التقارير الرسمية) و (الجرائم المخلة بواجبات الوظيفة العامة/بمستويين) و (دور الممثل القانوني في الدعاوى الجزائية) و(التحليل المالي للمصروفات وإعداد الحسابات الختامية) و (الحوكمة الإلكترونية).

وتابعت أن الدورات شملت أيضاً (لائحة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة) و (القيادة وإدارة التغيير) و(اللغة العربية) و (قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام)، فضلاً عن دورة (تدقيق موازين المراجعة وجداول المصروفات).

وأشارت إلى عقدها ورشتي عمل حملتا عنوان (مقومات مكافحة الفساد في العراق) بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير الوزاريِّ في وزارة الدفاع ومعهد الخدمة في وزارة الخارجية، استعرضت فيهما أهمَّ مُقوِّمات مكافحة الفساد المُتمثِّلة بالمُقوِّمات السياسيَّة والاقتصاديَّة والاجتماعيَّة والبشريَّة، فيما تخلل نشاطات الأكاديميَّة اجتماع لأعضاء لجنة صندوق استرداد أموال العراق بحضور ثمانية من الأعضاء المُتخصِّصين على قاعة الاجتماعات في الأكاديميَّة.

وتهدف الأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد إلى إيجاد نظامٍ تدريبيٍّ وتعليمٍ إبداعيٍّ شاملٍ يُبنَى على احتياجات الجهات الرقابيَّة، ويُسهِمُ في الحدِّ من ظاهرة الفساد من خلال تطوير القدرات والمهارات الرقابيَّة التي تنهضُ بواقع المُؤسَّسات، وتخدمُ الأهداف التي تصبو إليها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here