استئناف رحلات شركات الطيران الفرنسية والالمانية بالتحليق في الاجواء العراقية

اعلن وزير النقل عبد الله لعيبي، الثلاثاء، عن استئناف رحلات شركات الطيران الالمانية والفرنسية في الاجواء العراقية، مبينا ان ذلك جاء بعد رفع التوصية التحذرية من استخدام الاجواء العراقية.

وقال لعيبي في بيان ان “شركات الطيران الاوربية والاجنبية والعربية عاودت التحليق في سمائنا من جديد بعد الغاء توصية وكالة الاتحاد الاوربي لأمن الطيران كون الاجواء العراقية الاكثر امناً واستقرار”.

واضاف “اننا نحرص على أمن وسيادة الاجواء في العراق والمنطقة”، مشيرا الى ان “وزارة النقل حريصة على توفير افضل الخدمات الملاحية للطائرات العابرة لاجوائنا واننا في طور فتح ممرات جوية جديدة وتقليل الفصل بين الطائرات لاستيعاب الزخم الكبير الحاصل للطائرات العابرة سماء العراق”.

وتابع ان “ان شركة الملاحة الجوية بكوادرها المتخصصة استطاعت ان تجدد كسب ثقة شركات الطيران الاوربية ومعاودة تحليقها عبر الاجواء العراقية مجددا”.

الجدير بالذكر ان شركات الطيران الهولندية والنرويجية سبق وان استأنفت رحلاتها فوق الاجواء العراقية مطلع الشهر الجاري بعد التوصية التي قدمتها وكالة أمن الطيران بالحذر من استخدام سماء العراق في ٨ و١١ من شهر كانون الثاني المنصرم عقب الاحداث الاخيرة في البلاد ومنطقة الشرق الاوسط، إلا ان وكالة الاتحاد الاوربي لأمن الطيران قد تراجعت عن قرارها في ٢٤ من الشهر ذاته بعد تقييم اخر للمعلومات المتعلقة بسلامة الرحلات الجوية فوق الفضاء العراقي والتي اثبتت ان سماء العراق آمنة ومستقرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here