رغم تزايد الحالات.. روحاني يقدم بشائر بشأن كورونا في إيران وواشنطن قلقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن التقارير الطبية تشير إلى “أننا وصلنا إلى مرحلة السيطرة على انتشار فيروس كورونا”، في حين اتهم وزير الخارجية الأميركي إيران بإخفاء حقيقة انتشار الوباء.

وقال روحاني إن الوضع في البلاد سيعود إلى حالته الطبيعية ابتداء من السبت، إلا إذا صدرت توجيهات خاصة من السلطات المعنية.

وحذر مما وصفه بترويج إشاعات حول انتشار فيروس كورونا في إيران، مؤكدا أن “مخططات الأعداء تهدف إلى تعطيل البلاد، من خلال بث الخوف في المجتمع بسبب الفيروس”.

ودعا الشعب الإيراني إلى أخذ معلوماته من وسائل الإعلام والبيانات الرسمية، معربا عن أمله أن تجتاز بلاده هذه المرحلة، دون متاعب لها وللدول الأخرى، على حد تعبيره.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة قلقة من احتمال أن تكون إيران أخفت معطيات عن انتشار فيروس كورونا، ودعا إلى قول الحقيقة بشأن هذا الموضوع.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قالت اليوم الثلاثاء إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيران ارتفع إلى 95 مصابا، ودعت المواطنين إلى البقاء في بيوتهم قدر الإمكان وعدم السفر إلى مدن أخرى.

ومع تسجيل 15 وفاة جراء الإصابة بكورونا، تصبح إيران على رأس قائمة الدول التي تأثرت بالفيروس بعد الصين، البؤرة الأساسية للفيروس المسمى “كوفيد-19″، حيث ناهز عدد الوفيات 2600 حالة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here