فيروس كورونا يصيب المستمسكات الثبوتية في بغداد والمحافظات

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، 27 شباط، 2020،عن إيقاف العمل باصدار المستمسكات الثبوتية في جميع الدوائر ببغداد والمحافظات.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء الحقوقي نشأت إبراهيم الخفاجي قرر إيقاف العمل بإصدار المستمسكات الثبوتية في جميع دوائر المديرية في بغداد والمحافظات ابتداء من يوم الاحد الموافق الاول من آذار المقبل ولمدة سبعة ايام”.

وأوضح أن “ذلك جاء حفاظاً على سلامة المواطنين والتزاماً بتوجيهات لجنة الأمر الديواني ٥٥ لسنة ٢٠٢٠، ونظراً لما تشهده دوائر الاحوال المدنية والجوازات والاقامة من زخم بشري، وللوقاية مو انتشار فيروس كورونا”، لافتاً بأنه “يستنثى من ذلك الحالات الإنسانية والحرجة”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، 27 شباط، 2020 تسجيل إصابة جديدة في كركوك بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات فيها إلى 5 حالات.

وسجلت دائرة صحة النجف، الإثنين 24-2- 2020، أول حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد لطالب إيراني، والثلاثاء، 25-2 – 2020 أعلنت وزارة الصحة العراقية إصابة 4 حالات بالفيروس، أما العاصمة بغداد سجلت اليوم الخميس، 27 شباط، 2020 أول حالة إصابة بالفيروس وبذلك يرتفع عدد الإصابات في العراق إلى 7 حالات إصابة بالفيروس.

وكان العراق اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات بـ”كورونا الجديد” في الجارة الشرقية إيران، بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية، وتعليق رحلات خطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري بغداد والنجف.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قررت بغداد حظر دخول الأشخاص القادمين من الصين إلى البلاد، فيما أجلت رعاياها من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي “كورونا”، حيث تم الإبقاء عليهم لمدة أسبوعين في الحجر الصحي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here