لماذا لا تضرب أمريكا إيران؟

احمد صادق

لماذا أمريكا لا تهاجم أو لا تضرب، على الأقل، إيران رغم كل ما تفعله الأخيرة في المنطقة من استفزازات لأمريكا وتهديدات لمصالحها وحلفاءها في محميات الخليج ووقوفها بوجه أقوى دولة في العالم بل ومهاجمتها لأكبر قاعدة عسكرية في العراق هي القاعدة العسكرية في (عين الأسد) وتسببها في خسائر مادية وبشرية في القاعدة أُخفيت في الأيام الأولى ثم ظهرت شيئا فشيئا مع مرور الأيام باعتراف الأمريكان دون أن تتحرك أمريكا للرد، والاكتفاء بتشديد العقوبات؟ أزعم أن سبب كل ذلك هو أن أمريكا تخاف أن تضرب إيران إسرائيل بسلاح حزب الله في لبنان وتضرب بأذرعها المسلحة في المنطقة القواعد والمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط ومنه محميات الخليج العربي. بل أن أمريكا تخاف أن تضرب إيران إسرائيل أكثر من خوفها أن تضرب إيران القواعد العسكرية والمصالح الأمريكية في المنطقة. إسرائيل هي (حجر عثرة) كبير في طريق أمريكا لمهاجمة أو، على الأقل، ضرب إيران! كل شيء يهون عند أمريكا إلا أن تضرب إيران إسرائيل قبل أن تتحرك إسرائيل وأمريكا لتدمير إيران. ربما لم يقل احد أن أمريكا تخاف أن تهاجم إيران أو تضربها على الأقل لأن إيران ستضرب إسرائيل، كما نرى، كما ضربت قلب السعودية النفطي في (أرامكو.) لتعطيل تصدير النفط ردا على العقوبات الأمريكية.

أمريكا لا تريد أن تُهزَم من إيران في داخلها كما هُزِمَت من إيران من خارجها في في قلب السعودية (أرامكو) لأن أمريكا، كما نزعم، هي دولة تُحكَم من قلب إسرائيل فإذا ضربت إيران قلب إسرائيل فهي تضرب قلب أمريكا في نهاية الأمر….!

أمريكا وإسرائيل كان ينبض فيهما قلبان متحابان ومتحالفان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ولكن بعد تولي السيد (دونالد ترامب) رئاسة أمريكا صار القلبان قلبا واحدا، إذا هُدِّدَتْ إسرائيل تداعت لها أمريكا على من يهددها وإذا هُدِّدَتْ أمريكا تداعت لها إسرائيل على من يهددها!

بغداد في6 /3/2020

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here