ترامب : لا أشعر بأعراض الاصابة .. قد أجري فحص كورونا قريبا

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، أنه لا يشعر “بأيّ أعراض” تدلّ على إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وسارع صحافيون إلى سؤال ترمب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أعلن خلاله عن حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة كورونا، حول ما إذا كان يتوجب خضوعه لفحص طبي بعدما تبيّن أن أحد أعضاء وفد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الذي التقاه قبل أيام مصاب بالفيروس.

وقال “لا أعرف أبداً من يكون” مرافق بولسونارو في الوفد، مضيفاً “أمضيت ساعتين مع الرئيس (البرازيلي) وتبيّن أنّه غير مصاب، وهذا جيّد”.

وقال ترمب “لدينا طبيب في البيت الأبيض، أو بالأحرى أطباء عدّة في البيت الأبيض، طرحت عليهم السؤال وقالوا لي ليست لديك أيّ أعراض “، قبل أن يوضح أنّه قد يجري الفحص اللازم “قريبا”.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، دخل عدد من المشرعين الجمهوريين في الحجر الذاتي، بعد أن أبلغ أحد الحاضرين في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين الذي عقد يومي 26 و 29 فبراير/ شباط منظمي المؤتمر بأن نتيجة التحليل الذي أجراه للكشف عن فيروس كورونا كانت إيجابية.

وحضر كل من ترمب ونائب الرئيس مايك بنس، الذي تم تعيينه لقيادة فريق العمل الرسمي لفيروس كورونا، وتحدثا في مؤتمر CPAC ولم يتصل أي منهما بالشخص المريض، طبقا للبيت الأبيض.

وفي وقت سابق من الجمعة ، أعلنت مراكز الرقابة ومنع انتشار الأمراض (CDC) في الولايات المتحدة، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس «كورونا» في البلاد بلغ 1678 حالة، وعدد الوفيات ارتفع إلى 41.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات ارتفع بـ414 حالة بالمقارنة مع الإحصاءات السابقة، بالإضافة إلى تسجيل 5 وفيات جديدة.

وبين المصابين 49 شخصا تم إجلاؤهم عن مدينة ووهان الصينية، حيث بؤرة الفيروس، وعن اليابان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here