الصين ارسلت مساعدات إلى اسبانيا عبر قطار،

نعيم الهاشمي الخفاجي

تناقلت وسائل الإعلام خبر إرسال مساعدات طبية صينية إلى اسبانيا وهذه المرة ليست بالطائرات وإنما عبر سكة الحديد الصينية الأوروبية التي افتتحت حديثا، القطار يصل اسبانيا خلال اسبوع، وباتت الصين تصدر البضائع إلى أوروبا عبر القطارات وحسب وكالات الأنباء كل اسبوع ترسل الصين قطارين من البضائع إلى اوروبا،
المتابع للاوضاع في تفشي فيروس الكرونا ايطاليا تمر في اسوء حالة ومات الاف المواطنين وهم في امس الحاجة الى اجهزة تنفس بادرة الصين وروسيا وكوبا في مساعدة ايطاليا، الصين ارسلت فرق طبية الى ايطاليا، روسيا ارسلت طائرات محملة بالمساعدات وفي كادر طبي يضم علماء متخصصين في الفايروسات، اكيد العالم بعد فيروس كرونا ليس مثل قبله.
وفي سياق الاكتشافات الطبية أيضا الصين بدأت المرحلة الأولى من التجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أظهرت السجلات، فيما يتسابق علماء العالم على العثور على طريقة للتغلب على الفيروس القاتل،

وصرح موظف مشارك في المشروع الذي تموله الحكومة لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الأحد، «بدأ المتطوعون للمرحلة الأولى من التجارب في تلقي اللقاح». وأضاف أنه سيتم اختبار المشاركين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عاماً، في ثلاث مجموعات، حيث سيتم إعطاؤهم جرعات مختلفة. وجميعهم من سكان مدينة ووهان وسط الصين والتي ظهر فيها الفيروس القاتل أول مرة أواخر العام الماضي.
الصين لم تسجل اي حالة للإصابة في الفيروس خلال الأيام الماضية، الاقتصاد الصيني عاد لنشاطه السابق بينما أعداء الصين يعيشون في أوضاع بائسة حيث تفشى عندهم فيروس كرونا ودمر اقتصاداتهم ووجه لهم الفيروس ضربات مدمرة في شل الاقتصاديات في بلدانهم.
نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي
كاتب وصحفي عراقي مستقل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here