اعادة 603 عراقيين خلال 24 ساعة

اعلنت وزارة النقل، الثلاثاء، عن اختتام رحلاتها الاستثنائية لهذا اليوم بعد وصول الرحلة الاولى القادمة من منسك لتكون بواقع ثلاث رحلات جوية مباشرة خاصة بأعادة العراقيين الى ارض الوطن خلال 24 ساعة.

وقال وزير النقل عبد الله لعيبي في بيان ان “الجهود متواصلة لنقل العالقين في الدول العربية والأجنبية بسبب إيقاف المجال الجوي برحلات استثنائية بناءً على موافقة مجلس الوزراء وخلية الأزمة”، مبنا ان “الخطوط الجوية العراقية اختتمت رحلات اليوم بوصول 115 مواطنًا ضمن الرحلة الاستثنائية الأولى”.

واضاف انه “تم اعادة 603 مواطن عراقي اليوم على مدى 24 ساعة متواصلة شملت الرحلة الرابعة لدولة مصر العربية والرحلة الثانية لدولة الإمارات من مطاري القاهرة ودبي ضمن الرحلات الاستثنائية الخاصة بعد أستحصال كافة الموافقات الأصولية من مجلس والوزراء وخلية الأزمة وبالتنسيق مع وزاره الخارجية ومديرية الجوازات والملاكات الطبية في مطار بغداد الدولي”.

وتابع ان “جميع الوافدين الى مطار بغداد الدولي خضعوا لفحص مختبري مشدد من قبل الكوادر الصحية المتواجدة داخل المطار والمعتمدة من قبل وزارة الصحة العراقية للتأكد من سلامتهم وعدم اصابتهم بفايروس كورونا قبل مغادرتهم المطار”.

يذكر ان شركة الخطوط الجوية العراقية تنفذ حملاتها الخاصة بالتعفير والتعقيم قبل وبعد الرحلات المجدولة لأعادة الجالية العراقية المتواجدة في القطاعات التي تستطيع الوصول اليها واعادتهم الى ارض الوطن.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here